Sunday, May 3, 2015

"ساعد" توزع الورود على السائقين ضمن أسبوع المرور العربي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 3 مايو

وزعت جمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية الورود على قائدي المركبات في عدد من الطرق بمدينة أبوظبي، في إطار اسبوع المرور العربي 2015 تحت شعار "إبدا بنفسك كن ملتزماً"، خلال الفترة من 3 الى 9 مايو المقبل على مستوى الدول العربية.
وأوضح العقيد جمال سالم العامري، المدير التنفيذي لجمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية، أن المبادرة تأتي بالتنسيق مع مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي لتأكيد المسؤولية المجتمعية في الحفاظ على أرواح وممتلكات مستخدمي الطريق من مواطنين ومقيمين، داعياً الجميع من جهات وأفراد إلى تفعيل الشراكة المجتمعية للحد من الحوادث المرورية؛ وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة، حاثاً قائدي المركبات على المبادرة في أن يكونوا قدوة بالالتزام بقانون السير والمرور.
وأضاف: إن التوعية المرورية في أسبوع المرور العربي تشمل محاضرات وبرامج لتعزيز التواصل المجتمعي مع السائقين، وحثهم على الالتزام بقانون السير والمرور من خلال أساليب مبتكرة يكون لها أثر مباشر في تغيير الاتجاهات؛ ورفع كفاءة ومستوى القيادة على طرقنا، والحد من السلوكيات السلبية المتمثلة في القيادة بسرعات عالية والتهور وعدم ترك مسافة كافية وعدم استخدام حزام الأمان؛ والانشغال بالهاتف أثناء القيادة والقيادة دون رخصة سوق والتفحيط وغيرها من السلوكيات السلبية الأخرى.
وقال إن التواصل المجتمعي مع السائقين فرصة لمحاصرة الإشكاليات السلبية التي تفضي إلى ارتكاب أخطاء مرورية، من خلال الفعاليات والأنشطة التفاعلية والتي تدعو الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم، نظراً لأن السلامة المرورية هي قضية مجتمعية.
وأكد العامري أن تعديل السلوك المروري لدى جميع مستخدمي الطريق من مشاة وسائقين، يبقى العامل الأهم الذي يسهم في تخفيض أعداد الحوادث المرورية، كون العامل البشري هو المسؤول بشكل أساسي عن تلك الحوادث ونتائجها السلبية.
واشار العامري الى ان المبادرة تأتى فى إطار رؤية الجمعية للعمل الطوعي المروري لتعزيز مشاركة جميع شرائح المجتمع؛ لتقديم الدعم والمساندة للجهود الرسمية في مجال التوعية المرورية، باعتبار ان العمل المروري الطوعي يعتبر أحد الوسائل الهامة والتي أثبتت فعاليتها في إيجاد الحلول الملائمة لمشكلة السلامة المرورية في كثير من الدول المتقدمة مرورياً.
وأكد العامري ان الجمعية تعتبر شريكاً استراتيجياً  لمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي  في الجهود المبذولة لتحسين مستويات السلامة المرورية؛ من خلال التركيز في البرامج التوعوية للجمعية على رفع الوعي بمخاطر الانشغال بالهاتف أثناء القيادة، وضرورة ربط حزام الأمان وجلوس الأطفال دون العاشرة في المقاعد الخلفية،  والأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية،  وتشمل  الانحراف المفاجئ والإهمال وعدم الانتباه،  ثم السرعة دون مراعاة الطريق  وعدم  الالتزام بخط الطريق وانفجار الإطارات،  وعدم ترك مسافة كافية والعبور من غير الأماكن المخصصة.
وأفاد بأن الجمعية قدمت العديد من المبادرات في مجال السلامة المرورية، والتي تضمنت تنظيم معارض توعية مرورية، بجانب طباعة كتيبات توعية باللغتين العربية والانجليزية، واشتملت على كتيب القانون الاتحادي للمرور، وكتيب مثلث المرور للأطفال وكتيب التقويم السنوي للمرور للأطفال، وكتيب جدول المخالفات والغرامات، بالإضافة لتنظيم العديد من المحاضرات التوعوية.
وأشار إلى امتداد نشاط الجمعية لتعزيز منهجية التواصل المجتمعي مع مختلف المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني على مستوى الدولة، لافتاً الى أن باب التسجيل في الجمعية مفتوح لشرائح المجتمع كافة، وأن نشاطها يتضمن العديد من الأنشطة الطوعية المرورية.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14472/ar

No comments:

Post a Comment