Monday, May 18, 2015

انطلاق ملتقى المجالس الطلابية في دبي

برعاية سيف بن زايد

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 17 مايو 2015 [ME NewsWire]

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أقامت كليات التقنية العليا للطلاب في دبي، بالتعاون مع مؤسسة "وطني الإمارات"، ملتقى مجالس الطلاب في جامعات وكليات ومعاهد الدولة، تحت شعار "المواطنة

الصالحة .. المواطنة الإيجابية".
وشارك في الملتقى، الذي أقيم على مدار يوم كامل في حرم كلية دبي للطلاب، الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وطارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، وضرار بالهول الفلاسي، مدير عام مؤسسة وطني الإمارات. والعميد الركن محمد عبدالله، الملا المدير التنسيقي للعلاقات العامة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.
وقال الفريق ضاحي خلفان إن الإنسان يقاس بانتمائه وولائه، وأن أي خروج عن هذا الإجماع مرفوض من المجتمع الإماراتي كافة، الذي يعيش أرقى حالات التعاضد والتماسك في التاريخ العربي.
ودعا الفريق خلفان الطلبة المواطنين إلى السعي نحو المعرفة الحقيقية للوطن، والعمل على تقديم الغالي والنفيس في سبيله، وعدم انتظار الدولة كي تقدم كل شيء، "فالمواطن الصالح والإيجابي هو من يسعى باتجاه البذل والعطاء على الدوام دون انتظار أي مقابل".
وقال محمد عمران الشامسي، في كلمة بالملتقى، إن خدمة الوطن والانتماء والولاء للقيادة ولتراب الإمارات أصبحت مثلاً يحتذى في دول العالم كافة، وأن المواطنة الصالحة تتجلى في روح كل مواطن ومقيم في هذا البلد المعطاء.
وقدم الشامسي الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على اهتمامه الدائم برفع شأن الوطن وعزة شعبه، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي يعمل ليل نهار من أجل رقي الدولة، لتبقى في المراكز الأولى على الدوام.
وكانت الجلسة النقاشية التي عقدت ضمن فعاليات الملتقى طرحت عدة محاور تتعلق بالمواطنة الصالحة وقيمها، ومعانيها الحقيقية، حيث تحدث الفريق ضاحي خلفان تميم، عن أهمية أن يكون المواطن مثالاً للإنسان المنتمي للقيادة والوطن، بعيداً عن الازدواجية أو اختلال المفاهيم لديه، فالوطن لا ينقسم إلى اثنين، وعلى الجميع أن يقدر ما أسسه المغفور له "بإذن الله" الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في وطن الخير والرفعة.
وقال طارق هلال لوتاه، إن الدولة على أبواب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، وهي الانتخابات التي تجسد روح المواطنة الصالحة في الدولة، حيث ينبغي على المواطن اختيار من يمثله بمصداقية وانتماء خالص للبلد، بعيداً عن المحاباة والحسابات العائلية.
وقدم العميد الركن محمد عبدالله الملا، شرحاً عن دور الخدمة الوطنية في تنمية حس وشخصية المواطنة في نفوس المواطنين.
وأشار ضرار بالهول الفلاسي خلال مشاركته في الجلسة النقاشية إلى أهمية الدور الذي يلعبه المواطن المنتمي والصادق في مواطنته في بناء مستقبل الدولة، وحماية اتحادها، داعياً إلى ضرورة التركيز على البرامج الإيجابية التي توعي المواطن، وترفع من مساهماته في الدولة.
وعبر الطلبة المشاركون خلال مداخلاتهم في الجلسة النقاشية عن تقديرهم العميق للقيادة العليا للدولة، على رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" لاهتمامه الدائم برفع شأن الوطن وعزة شعبه، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وعن عرفانهما للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على رعايته لملتقى المجالس الطلابية.
 كادر
عيادة الأسنان المتنقلة تقدم خدماتها للطلاب
قامت عيادة الأسنان المتنقلة بشرطة أبوظبي بفحص العشرات من طلاب كليات التقنية بدبي وتقديم العلاج للعديد من الحالات التي زارت العيادة، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات ملتقى مجالس الطلاب.  
 وتستهدف وحدة الأسنان المتنقلة تقليص حجم المعاناة التي يواجهها بعض فئات المجتمع، من خلال توفير طاقم طبي شرطي يلبي احتياجاتهم الصحية؛ دون أن يتكلفوا عناء الذهاب إلى المستشفى.
وتقدم الوحدة خدماتها لكافة الفئات والأعمار، ومزودة برافعة ميكانيكية لتمكين ذوي الإعاقة "المقعدين" من الوصول إلى كرسي المعالجة دون مشقة، ولا تألو جهداً في الوصول إلى المعاقين في أماكنهم دون قيد أو شرط لتقديم خدمة عالية المستوى.
وأعرب الطلاب عن سعادتهم بهذه البادرة التي تدل على حرص القيادة الشرطية على الصحة العامة، وصحة الفم والأسنان على وجه الخصوص؛ ودورها في تخفيف معاناة الجمهور للمعالجات السنية والانتظار لساعات طويلة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14631/ar

 

No comments:

Post a Comment