Thursday, May 7, 2015

الإمارات تستضيف المؤتمر الأول لشركة شل لقيادة التكنولوجيا في المنطقة

Amr Adel, General Manager, Shell MECASTAN inaugurates the Shell  Technology Event in Dubaiبحضور أكثر من 120 ضيفاً لمناقشة موضوع "مستقبل توريد الطاقة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 7 مايو 2015 [ME NewsWire]

 انطلق صباح اليوم أول حدث لشركة شل حول الريادة التكنولوجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ليكون بذلك مؤتمر قيادة التكنولوجيا الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وباكستان (ميكاستان). ويقام الحدث خلال الفترة من 7 إلى 8 مايو في فندق ميناء السلام بدبي، وجمع خبراء الصناعة من مختلف القطاعات لمناقشة "مستقبل توريد الطاقة" في المنطقة، واستعراض نماذج الكفاءة في استهلاك الطاقة والطرق المبتكرة لتطبيق الحلول البديلة والمتجددة للطاقة.

يقام الحدث تحت شعار "مستقبل توريد الطاقة" ويركز على إمكانية جمع التقنيات الحديثة معاً لتحقيق كفاءة في استهلاك الطاقة. وشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 120 من الوفود الذين يمثلون القطاعات الرئيسية كالنفط والإنشاءات والنقل والطاقة من جميع أنحاء المنطقة، من أجل مواجهة التحديات المرتبطة بالتنمية الاقتصادية والطاقة وتغير المناخ، والتي تؤثر جميعها على تسريع الاعتماد على التنمية المستدامة والطاقة النظيفة.

وجه الكلمة الافتتاحية السيد عمرو عادل - مدير عام شركة شل في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وباكستان - قائلاً: "يسعدني أن تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة الحدث الأول لشركة شل حول الريادة التكنولوجية، وبما أن هذه المنطقة من المصادر الرئيسية عالمياً في قطاع النفط والغاز، فمن الضروري أن تبادر في تطوير حلول لمستقبل توريد الطاقة وبالأخص مع ارتفاع الطلب عليها. حيث ينتقل الناس من جميع أنحاء العالم إلى المناطق الحضرية، وهذا يؤدي إلى ارتفاع الحاجة لمصادر الطاقة. ومن خلال مؤتمر قيادة التكنولوجيا هذا، نسعى للعمل مع رواد الصناعة والعقول المفكرة لتطوير حلول تساعد على إدارة حاجة العالم للطاقة في المستقبل."

واستضاف الحدث ممثلي وخبراء الصناعة ومسؤولين حكوميين من مختلف أنحاء المنطقة شاركوا في تقديم ورش عمل تغطي ثلاثة أقسام رئيسية، وهي الطاقة والإسمنت والصناعة (الأساطيل، الإنشاءات والتعدين والمقلع).

ومن جانبه، قال السيد منير بوعزيز، نائب الرئيس للشؤون التجارية / تطوير الأعمال الجديدة لدى شركة شل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تضع شركة شل الابتكار والبحوث والتطوير في طليعة أولوياتها بهدف توفير حلول طاقة المستقبل، كما تتبع الشركة نهجاً مبتكراً للمساعدة في توفير المزيد من الطاقة النظيفة وإيجاد سبل لاستخدامها بكفاءة أكبر. ونحن نسعى إلى تحقيق رؤية المنطقة في صناعة الطاقة وتشكيل مسار جديد للمستقبل من خلال الابتكار الذي يؤثر إيجابياً في مجتمعاتنا وبيئتنا وصناعة الطاقة بشكل عام."

وتقوم الشركات برصد العوامل التي تؤثر على فرص أعمالها بشكل روتيني وتحاول دائماً التنبؤ بما هو قادم. وقدم السيد لوكا بورغاريلو، صانع المعدّات الأصلية الدولية ومدير الخدمات التقنية لدى شل العالمية التجارية، أوراق اعتماد الريادة التكنولوجية الذي شدد من خلالها على أهمية التبادل المعرفي والعمل مع شركات القطاع من أجل مواجهة التحديات المتعلقة بكفاءة استخدام الطاقة وتشريعات الانبعاثات والتحكم بكلفة التشغيل.

وجرى تطوير أحدث تقنيات شل لـ"الغاز المسال"، التقنية التي أحدثت ثورة في صناعة النفط والغاز لتحويل الغاز الطبيعي إلى منتج يمكن استعماله كأساس للوقود المستخدم في وسائل النقل وزيوت التشحيم وخامات المواد الكيميائية والمنظفات الصناعية. فإن من أبرز إنجازات شل هو بناء مصنع اللؤلؤة لإنتاج الغاز المسال في قطر، حيث يعد هذا المرفق العالمي المستوى أضخم مصدر لمنتجات الزيوت المسالة.

وتعليقاً على هذه التقنية المتطورة، قال لويس فان ويجك – نائب رئيس التسويق في مصنع اللؤلؤة بشركة شل قطر - بأن " الغاز الطبيعي يمثل الخيار البيئي المقبول والمتوفر بكلفة معقولة لتعزيز حياة الناس في يومنا هذا. فلقد قمنا بإجراء البحوث التكنولوجية لأكثر من 40 عاماً من أجل تحويل الغاز الطبيعي إلى سائل ليصبح منتجاً يمكن استخدامه كوقود في وسائل النقل وزيوت التشحيم والمواد الخام للمواد الكيميائية والمنظفات الصناعية. وفي ظل ارتفاع الطلب دولياً على توفير طاقة نظيفة تليق بمستقبل مشرق وخال من الانبعاثات، نحن على يقين أن مبادرة تقنية الغاز المسال التي توفرها منتجاتنا ستساعد في الحد من الانبعاثات، وبالتالي المساهمة في الحفاظ على نظافة الهواء والبيئة."

تساهم شركة شل في الابتكارات التي تساعد على تحسين مستقبل الطاقة، وتواصل الشركة دعمها لعملية إنتاج الطاقة الجديدة والمبتكرة من خلال تطوير مصادر الطاقة النظيفة - من مثل الغاز الطبيعي والوقود الحيوي - باستخدام تقنيات جديدة وعن طريق اعتماد نهج مبتكر يهدف إلى الحد من تأثير المصانع على البيئة.

-انتهى-

Contacts

روهان كورنيليو

مدير الحسابات الأول لدى شركة إدلمان الشرق الأوسط وأفريقيا

+971 50 668 5735  : جوال

 +971 04 455 3817 :  هاتف

البريد الالكتروني: rohan.cornelio@edelman.com

الموقع الالكتروني: www.edelman.ae








No comments:

Post a Comment