Wednesday, May 6, 2015

شرطة أبوظبي و"ساعد" تعززان التوعية في أسبوع المرور العربي

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 6 مايو 2015 [ME NewsWire]
عززت شرطة أبوظبي، ممثلة في مديرية المرور والدوريات؛ بالتعاون مع جمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية، التوعية المرورية المصاحبة لأسبوع المرور العربي تحت شعار "ابدأ بنفسك.. كن ملتزماً"، لحث السائقين ومستخدمي الطريق على الالتزام بقانون السير والمرور والسرعات المقررة على الطرق الداخلية والخارجية، وربط حزام الأمان والعبور من الأماكن المخصصة وعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة بكل من أبوظبي والعين والغربية.
وأفاد العقيد جمال سالم العامري، المدير التنفيذي لجمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية، بأن الفعاليات تشتمل على توعية ميدانية على الطرق المختلفة بأبوظبي بمشاركة طلاب من مدرسة الإخلاص الخاصة بأبوظبي في أزيائهم وزينتهم الخليجية المميزة، يتم من خلالها تقديم الورد للسائقين في رسالة معبرة موجهة للسائقين لحفظ حق الأجيال الحديثة في السلامة وعدم التعرض للحوادث  المرورية.
 وأشار العامري إلى تنفيذ عدد من المحاضرات التوعوية بالقطاعين، العام والخاص، تم من خلالها توعية السائقين بكل من مواصلات الامارات وهيئة البيئة، واشتملت على استعراض افلام واقعية وتعليمية عن أهم الأسباب التي أدت الى وقوع حوادث المرورية التي تشمل الانحراف المفاجئ، وعدم ترك مسافة كافية، والسرعة الزائدة ودخول طريق رئيسي دون التأكد من خلوه والحوادث نتيجة انفجار الإطارات، وعدم الالتزام بخط الطريق، والإهمال وعدم الانتباه، أو الحوادث نتيجة لزيادة الحمولة المقررة.
  من جهة أخرى كثف قسم مرور ودوريات المنطقة الغربية التوعية للسائقين ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي، وأشار الرائد سهيل صياح المزروعي رئيس قسم مرور المنطقة الغربية إلى أن الفعاليات اشتملت على توزيع مطبوعات توعوية على الطرق بالمنطقة الغربية وحث السائقين ومستخدمي الطرق أن يبدأ كل منهم بنفسه في الالتزام بقانون السير والمرور والعبور من الأماكن المخصصة.
 وأكد ضرورة اتخاذ القرارات الصائبة للحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة، داعياً جميع شرائح المجتمع إلى تعزيز الجهود المبذولة لتحسين مستويات السلامة المرورية باعتبار السلامة المرورية مسؤولية مجتمعية ومسؤولية شخصية.  
كما حثّ السائقين ومستخدمي الطريق على الالتزام بالقوانين والأنظمة المعمول بها في الدولة وضرورة حمل تراخيص المركبة، ورخصة القيادة السارية المفعول وتقديمها لعناصر ودوريات المرور والشرطة عند الطلب حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14506/ar

No comments:

Post a Comment