Wednesday, May 13, 2015

"الإعلام الامني" بشرطة أبو ظبي تحصل على شهادة "الإنجازات الوطنية"

تقديراً لنشر ثقافة العمل الإبداعي 

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة. - يوم الثُّلَاثاء 12 مايو 2015 [ME NewsWire]
منحت مؤسسة بحر الثقافة ، إدارة الإعلام الأمني؛ بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، شهــادة "الإمارات للإنجازات الوطنية القياسية"، تقديراً من المؤسسة للدور الوطني المتميز الذي تلعبه "الإعلام الأمني"، في خدمة الوطن ونشر ثقافة العمل الإبداعي. ؛ وتصدر "الإدارة" قائمة المؤسسات المحلية في فئة "الإنجاز والنجاح"، ضمن 5 مجالات حددتها الجهة المنظمة  .
وسلم   الشهادة  اللواء ركن بحري  طيار الشيخ سعيد بن حمدان  بن محمد آل نهيان  نائب قائد القوات البحرية إلى  الرائد فواز علي عبدالله، مدير إدارة الإعلام الامني بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية   ، و النقيب ريم صباح،  رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي  بالإنابة في الإدارة.
وأكد الرائد فواز علي عبدالله، مدير إدارة الإعلام الامني بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، أن المكانة التي وصل إليها الإعلام الامني في صدارة المؤسسات العاملة في الاتصال الحكومي، جاءت بفضل دعم وتوجيهات سيدي الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، معرباً عن اعتزازه وفخره بهذا التكريم الذي اعتبره وساماً يضاف للانجازات المحققة من قبل الإعلام الأمني.
وثمّن دور مؤسسة بحر الثقافة، والمؤسسات الوطنية القائمة على هذا المشروع في نشر الثقافة الجادة والمعرفة المتزنة؛ واهتمامها بالمبدعين والأعمال الخلاقة، مشيداً بالدور الذي حققته المؤسسات الريادية؛ وتنظيمها لفعاليات ومبادرات رائدة ترتقي لسلم العالمية.
ويأتي التكريم ضمن مشروع وطني رائد أطلقته أخيراً، مؤسسة بحر الثقافة؛ بالتعاون مع هيئة الإمارات للهوية وجامعة الشارقة "المشروع الوطني"، تحت عنوان "موسوعة الإمارات للإنجازات الوطنية القياسية"، ويهدف إلى تشجيع ورعاية المبادرات المجتمعية الذاتية التي تسهم في خدمة الوطن، وتسليط الضوء على الإنجازات والنجاحات الوطنية الإماراتية المتميزة التي يحققها الأفراد والمؤسسات على مستوى الدولة.
وتم اختيار الإعلام الأمني والمؤسسات والشخصيات الأخرى التي استحقت الشهادة بإشراف لجنة من المتخصصين والأكاديميين؛ عملوا على تقييم الطلبات والإنجاز؛ ووضع المعايير والدعم اللوجستي للموسوعة الوطنية التي تستهدف تسجيل الإنجازات المتميزة التي يحققها المواطنون والمقيمون في مجالات خدمة الوطن والمجتمع، سواء كانت على شكل اختراعات أم مساهمات أو إبداعات أو مبادرات مميزة؛ إن كانت جماعية أو فردية وتكريم أصحابها.
وأنشئت إدارة الإعلام الأمني بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في عام 2008، ترجمة لرؤية القيادة الشرطية وإيمانها بأهمية دقة وصدقية وشفافية المعلومات الصادرة عن وزارة الداخلية لعموم أفراد المجتمع، عبر وسائل الإعلام، وتعتبر ذراع الاتصال الحكومي لوزارة الداخلية وشرطة أبوظبي.
ومن أهداف الإدارة دراسة اتجاهات ومواقف الرأي العام في القضايا المتعلقة بعمل وزارة الداخلية، وتزويد وسائل الإعلام بالمواد الإعلامية بأشكالها الثلاثة "المكتوبة والمنطوقة والمصورة"، فضلاً عن إبداء الرأي بالموضوعات الإعلامية كافة، ورسم السياسة الإعلامية لوزارة الداخلية، ومتابعة تنفيذ قرارات اللجنة العليا للإعلام الأمني وغيرها.
وجسّدت الإعلام الأمني خطاب وزارة الداخلية في شفافية التعامل مع عموم أفراد المجتمع عبر وسائل الإعلام المختلفة، وتوعيتهم وتعريفهم بخدمات ومنجزات الوزارة، باعتبارهم شركاء في الحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار. ويخاطب الإعلام الأمني الجمهور بثلاث لغات (الإنجليزية والعربية والأوردو)، ويركز على كسب ثقة الجمهور، وقرّاء الصحف ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وغيرهم من المتابعين لوسائل الإعلام المختلفة، والتعامل معهم باهتمام يحاكي احتياجاتهم وميولاتهم.
                                              جوائز عالمية                                             
وحصلت الإعلام الأمني في مسيرتها على ثلاث جوائز عالمية، ضمن جائزة فعالية التسويق العالمية، والتي تم منحها من قِبل منظمة الجوائز الدولية للقمة (SummitInternationalAwards). فتصدرت المركز الأول عن مشروع السيارة الرياضية F999؛ الذي حصد الجائزة البلاتينية عن فئة "سمعة المؤسسة" والمركز الثاني "الفضية" عن فئة "الجهات غير الربحية"، كما فازت دراجة الصقر بالجائزة الفضية للتسويق الفعال لعام 2012 عن فئة "سمعة المؤسسة".
كما حصلت على جائزة "الجهة الاتحادية المتميزة في مجال الاتصال الحكومي" للمرة الثالثة على التوالي، أعوام (2010، و2012، 2014)، وذلك ضمن جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز، وتشمل الإدارة الإعلام الأمني عدة أقسام ينضوي تحت كل منها عدد من الأفرع.
 جدير  بالذكر ان مؤسسة  بحر الثقافة التي تراسها  الشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان  تاسست عام 2004 في العاصمة ابوظبي  وتهدف إلى تعزيز  مكانة الثقافة العربية  والفكر التحليلي والنقدي وتنمية المهارات الحوارية  كما تنشط في  العديد من البرامج الثقافية التي تستهدف   المبدعين والمبدعات  من أبناء الوطن .
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14579/ar

 

No comments:

Post a Comment