Tuesday, May 19, 2015

عرض في المؤتمر الدولي للصداع يظهر أن علاج إلكترو كور للصداع العنقودي المزمن فعال من حيث الكلفة


  فالنسيا، إسبانيا - يوم الإثنين 18 مايو 2015 
[ME NewsWire]

    علاج محفز العصب المبهم غير الجراحي "جاما كور" من "إلكترو كور" يحسّن نوعية الحياة عند إضافته إلى الرعاية القياسية
    يعتبر "جاما كور" فعالاً من حيث الكلفة بالمقارنة مع خيارات العلاج الأخرى
    يقلل "جاما كور" من استخدام العلاجات الحادة، مما يؤدي إلى انخفاض في الكلفة بنسبة 30 في المائة.

(بزنيس واير): أظهر ملصق في اجتماع الجمعية الدولية للصداع الذي أقيم مؤخراً في فالنسيا، إسبانيا، أن العلاج باستخدام علاج محفز العصب المبهم غير الجراحي من "إلكترو كور" للصداع العنقودي المزمن "جاما كور" كان فعالاً سريرياً ومن حيث الكلفة على حد سواء عند استخدامه مع الرعاية القياسية. هذا ويعتبر الصداع العنقودي واحداً من أسوأ حالات الألم المعروفة في مجال العلوم الطبية، وله عدد قليل من خيارات العلاج الوقائية، حيث يكون للكثير منها آثار جانبية خطيرة.  

واستند عرض الملصق على دراسة "بريفا" الناجحة، التي شملت 97 مريضاً في عشرة مواقع في جميع أنحاء أوروبا. وقد تم توزيع المرضى بطريقة عشوائية إلى مجموعتين- واحدة تستخدم جهاز "جاما كور" بالإضافة إلى الرعاية القياسية، والأخرى تستخدم الرعاية القياسية وحدها. ظهر لدى المرضى الذين يستخدمون جهاز "جاما كور" انخفاض بنسبة 45 في المائة في عدد نوبات الصداع العنقودي الأسبوعية بالمقارنة مع 13 في المائة (القيمة الإحتمالية بي تساوي 0.0025) لدى المرضى الذين تمت معالجتهم باستخدام أفضل معايير الرعاية المتاحة.

ويظهر الملصق انخفاضاً بنسبة 30 في المائة في التكاليف المرتبطة بالعلاجات الحادة مثل "زولميتريبتان"، و"سوماتريبتان"، والأكسجين المستنشق، وهو توفير في استخدام الدواء بقيمة حوالي 2,383 يورو لكل مريض سنوياً. وبلغ متوسط توفير التكلفة الإجمالية لعلاج محفز العصب المبهم غير الجراحي 2,799 يورو لكل مريض سنوياً (إنّ تكاليف جهاز "جاما كور" لكل جرعة أقل بنسبة 28 في المائة حالياً حيث أطلقت الشركة طرازاً جديداً يحتوي على عدد أكبر من الجرعات). لم تأخذ هذه الدراسة بعين الاعتبار إمكانية خفض التكاليف الكبيرة المرتبطة الناتجة عن زيارات أقل للعيادات من قبل مرضى الصداع العنقودي.

كما قام العرض بتحليل نوعية بيانات الحياة باستخدام "إي كيو 5 دي"- حيث تبين أن الرعاية القياسية بالإضافة إلى  "جاما كور" أدى إلى تحسين نوعية حياة المريض بنسبة 16.5 في المائة .

وقال بيتر ماي، من "أو يو سي إتش" (المنظمة الخاصة بمرضى الصداع العنقودي في المملكة المتحدة): "تعتبر هذه البينات هامة جداً في تأكيد فعالية علاج محفز العصب المبهم غير الجراحي "جاما كور" ليس في منع نوبات الصداع العنقودي فحسب، إنما أيضاً في التقليل من التكاليف. نحن بحاجة لهذه المعلومات حتى نتمكن من تشجيع الأطراف الدافعة والأطباء على استخدام هذا العلاج الجديد وخاصة لأن الأعضاء لدينا يملكون القليل جداً من الخيارات وخصوصاً أن  "جاما كور" ليس لديه أي آثار جانبية خطيرة".

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

سيمون فاين بيرسي

هاتف: 821890 1737 (0) 44 +

البريد الإلكتروني: simon@vanepercy.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14642/ar

No comments:

Post a Comment