Wednesday, May 13, 2015

شرطة أبوظبي تطلق مبادرة لدعم منتسبيها من ذوي الإعاقة


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 13 مايو 2015 [ME NewsWire]

اطلقت شرطة أبوظبي - ممثلة في ادارة الاختيار والتعيين - مبادرة ( يدا بيد ) لدعم ذوي الإعاقة بالقيادة العامة للشرطة ، بالتعاون مع ادارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين ، وتستمر لمدة عام كامل .

وناقش اجتماع تحضيري للمبادرة  عقد في مقر ادارة الاختيار والتعيين اليوم الأربعاء برئاسة العقيد محمد سعيد الكعبي نائب مدير الادارة رئيس المبادرة خطة شرطة أبوظبي لتعيين مجموعة من خريجي المراكز سنويا في مختلف المديريات والإدارات والأقسام التابعة لشرطة ابوظبي ، بما يتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم ، وسبل انجاح المبادرة وتحقيق أهدافها .

وأكد العقيد الكعبي ان المبادرة تأتي في اطار توجيهات  القيادة الشرطة وضمن مبادرة  غراس الأمل  التي  أطلقها  مؤخراً  الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لدعم ورعاية ذوي الإعاقة  ، وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم ودمجهم في المجتمع .

 وأكد الكعبي ان المبادرة تهدف الى الاستفادة من القدرات  والمهارات التي تتمتع بها هذه الفئة ، وتسخيرها في مجال العمل الشرطي ، وتعزيز الثقة في نفوسهم  وتشجيعهم للعمل  في القيادة العامة لشرطة ابوظبي ، للإسهام في خدمة امن الوطن واستقراره وتقدمه .

وقال  النقيب احمد حسن الحوسني المدير التنفيذي للمبادرة أن  المبادرة تهتم بتوفير بيئة عمل مناسبة لذو الإعاقة   ومعاملتهم معاملة الاسويا ء في الحقوق والواجبات ، وتهيئة الفرصة الكاملة لهم لتطوير المسار الوظيفي، موضحاً  أنها تتضمن مشاركة العاملين من ذوي الإعاقة  في شرطة ابوظبي في مختلف الانشطة والفعاليات الخاصة بهم ، بالتنسيق مع ادارة مراكز وزارة الداخلية لتعزيز التواصل والتفاعل مع مختلف شرائح المجتمع .

و اشاد الرائد الدكتور خالد خلفان العامري مدير ادارمراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين  بالمبادرة وقال انها تعبر عن مدى اهتمام القيادة  الشرطية  بشريحة ذوي  الإعاقة  ، وإيمانها بالدور الهام الذي يمكن ان تضطلع به في تحقيق الاستقرار والتقدم والتنمية المستدامة  في الوطن .

وقال ان القيادة العامة لشرطة ابوظبي وظفت  عدد كبير من خريجيها خلال السنوات الماضية ،  وتلتزم بذلك سنويا ، في اطار اهتمام القيادة الشرطية بخدمة قضايا المجتمع بصفة عامة وذوي الاحتياجات الخاصة بصفة خاصة ،وتوفير فرص تدريب و عمل تتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم  وتمكينهم من بناء حياة مستقلة ومستقرة اقتصاديا واجتماعية  ونفسيا ومشاركتهم في بناء الوطن  حضر الاجتماع ثمنه الكتبي  و صالحة العامري من مراكز وزارة الداخلية للمعاقين .

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14583/ar

No comments:

Post a Comment