Sunday, May 10, 2015

مجلس الرميثي يدعو إلى ترسيخ وانتشار ثقافة الإبلاغ عن الجريمة


إسهاماً في تحقيق الأمن والأمان المجتمعي

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 10 مايو 2015 [ME NewsWire]

دعا المشاركون في مجلس وزارة الداخلية، الذي استضافه المواطن سعيد محمد خلف الرميثي في مدينة العين، بعنوان "ثقافة الإبلاغ عن الجريمة وأثرها في المجتمع"، إلى ضرورة ترسيخ ثقافة الإبلاغ عن الجريمة وانتشارها بشتى أنواعها؛ إسهاماً في تحقيق الأمن والأمان المجتمعي، وطالب المشاركون بتضافر الجهود في التصدّي لجميع السلوكيات السلبية عبر مشاركة مجتمعية فاعلة.

وأكد سعيد الرميثي "مستضيف المجلس"، أهمية تعزيز ثقافة التوعية لدى فئات المجتمع لاسيما الشباب، مشيراً إلى الدور الإيجابي والفعّال في سرعة الإبلاغ عن الخروقات القانونية، حفاظاً على أمن المجتمع، مضيفاً أن ترابط المجتمع بمختلف شرائحه يسهم بشكل فعال في خفض نسبة الجريمة؛ والحد من الآفات السلبية والوقاية من شتى أنواع الجرائم.

أدار المجلس الإعلامي محمد الرئيسي، من تلفزيون الشارقة، وأشار المتحدثون إلى ضرورة أن يعي الجمهور دورهم المهم في الإبلاغ عن الخروقات القانونية، مؤكدين أهمية تعميق التوعية لدى الجميع، والمبادرة على وجه السرعة بتبليغ الشرطة في حال مشاهدة أية جريمة.

وقال العميد علي خلفان الظاهري، مدير عام شؤون القيادة في شرطة أبوظبي، إن ديننا الإسلامي الحنيف، وعادتنا وتقاليدنا، ومواطنتنا، تحثنا على الإبلاغ عن مختلف أنواع الجريمة حفاظاً على مسيرة الأمن والأمان التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة، مناشداً أفراد المجتمع المبادرة بسرعة الإبلاغ، معتبراً أنها واجب وطني، ومسؤولية مجتمعية مشتركة لا تقتصر فحسب على المؤسسة الشرطية والجهات المختصة.

ومن جانبه، تطرّق العقيد عبد الله الحوسني، مدير إدارة السياسات والمعايير الأمنية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي، إلى المعايير المقننة التي تتبعها وزارة الداخلية في منح تأشيرات الدخول للدولة، والتي تسهم في الوقاية والحد من ارتكاب الجريمة.

وبدوره، أكد الدكتور محمد النعيمي، مدير مكتب وزارة العمل في مدينة العين، ضرورة تعزيز ثقافة التوعية بين أفراد المجتمع، باعتبارهم خط الدفاع الأول، مطالباً بتعزيز دور الإعلام، وتوسيع دائرة التوعية والحملات والبرامج المتواصلة للتوعية بثقافة الإبلاغ عن الجريمة، بحيث تتضمن أيضاً وسائل التواصل الاجتماعي، كونها باتت تمثل أهمية في حياة الناس.

أما الرائد ابراهيم المعمري، رئيس قسم متابعة المخالفين والأجانب في شرطة العين؛ فأشار إلى أن انتشار ثقافة الإبلاغ عن الجريمة بات اليوم أفضل لدى الجمهور، مؤكداً على ضرورة تكثيف برامج التوعية، معتبراً أن ثقافة الإبلاغ عن الجريمة عامل رئيسي في مساعدة عناصر الشرطة في ضبط المخالفين، والحد من الجريمة، وتحقيق أعلى درجات الأمن.

وفي ختام المجلس، الذي حضره العديد من المواطنين، أثنى سعيد الرميثي (مستضيف المجلس) على جهود وزارة الداخلية ممثلة في مكتب ثقافة احترام القانون، من خلال مجالس التوعية الهادفة الى رفع مستوى الثقافة القانونية لدى الجمهور بمختلف الآفات المجتمعية، فضلاً عن طرح وسائل التصدي والمكافحة، وقام المقدم الدكتور حمود سعيد العفاري، نائب مدير مكتب ثقافة احترام القانون بتكريم مستضيف المجلس.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14550/ar

No comments:

Post a Comment