Thursday, May 14, 2015

عمالقة تقنية المعلومات والاتصالات يتحضّرون للتوجّه إلى تايوان للمشاركة في معرض كومبيوتكس



"كومبيوتكس تايبيه 2015"

تايبيه، تايوان - يوم الخَمِيس 14 مايو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تدور فعاليات المعرض التجاري السنوي الدولي لتقنية المعلومات والاتصالات، "كومبيوتيكس تايبيه" بين 2 يونيو و6 يونيو. وسينتشر هذا العام 1702 بائع محلي وخارجي على القاعتين 1 و3 وقاعة "نانجانج" للمعارض في مركز التجارة العالمي في تايبيه ومركز تايبيه الدولي للمؤتمرات "تي آي سي سي".

تتضمن قائمة البائعين لهذا العام طيفاً من عمالقة القطاع ومن ضمنهم "إيسر"، و"أسوس"، و"بينك"، و"برودكوم"، و"دلتا"، و"جيجابايت"، و"هايسنس"، و"إنتل"، و"ميدياتيك"، و"مايكروسوفت"، و"ماي تاك"، و"إم إس آي"، و"إنفيديا"، و"سكانديسك"، وسوبرمايكرو"، و"تي بي لينك"، و"ترانسيند" فضلاً عن عارضين للمرة الأولى وهم "إيه آر إم"، و"إيه إس إي جروب"، و"إن تي تي"، و"سوسيونيكست" (فرع تابع لـ’فوجيتسو‘)، و"سايبريس" لأشباه الموصلات، و"هاير" و"كانون كوريا".

ويشكل العارضون الدوليون نحو 30 في المئة تقريباً من إجمالي العارضين ويأتون بغالبيتهم من الصين، والولايات المتحدة، وهونج كونج، واليابان، وكوريا وهولندا.

وعلى إثر الفورة في الأجهزة القابلة للارتداء على الساحة التقنية في العام 2014، يفخر معرض "كومبيوتكس" بتخصيص قسم للتقنية القابلة للارتداء. وفي ظل تصاعد التوجه نحو أجهزة الهاتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة، برزت قابلية الحمل وسهولة التشغيل كمسائل مهمة ومجالاً لتطوير الأجهزة القابلة للارتداء. وفي حين تتطور الأجهزة الجوالة من النمط اليدوي لتصبح ذات قابلية أفضل على الحمل، تواصل القابلية على الارتداء كونها مجال اهتمام وتركيز في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وتضم المنطقة المخصصة للتقنية القابلة للارتداء، 34 عارضاً منفرداً ومن ضمنهم "جاجاه تكنولوجي"، و"برينو"، و"شيبسيب"، و"جلوبال سات" وتتضمن منتجات على غرار النظارات، والساعات والألبسة الذكية والورق الإلكتروني.

وكانت الأعمال والتطبيقات ثلاثية الأبعاد مجالاً جديداً آخر في "كومبيوتكس" حيث سيقوم عارضون كبار مثل "إكس واي زد برينتينج"، و"فلوكس 3دي برينتينج"، و"سينافليكس إنترناشيونال"، و"إترون تكنولوجي"، و"سكاي تيك تايوان" بالكشف عن أحدث طابعاتهم وموارد الطباعة والأجهزة الطرفية ثلاثية الأبعاد (’3دي‘). وفي هذا السياق تتوقع شركة الأبحاث التقنية الدولية "جارتنر" أن تكون الطباعة ثلاثية الأبعاد "3دي" من بين أهم 10 تقنيات استراتيجية لعام 2015 مع تطبيقات قطاعية، ومعمارية وطبية واستهلاكية واضحة؛ كما تتوقع الشركة أن تزيد شحنات الطباعة ثلاثية الأبعاد "3دي" العالمية بنحو 98 في المئة هذا العام وأن تتضاعف في العام 2016.

كما ستقوم شركة "إن إكس بي" وهي ثالث أهم مصنّع أوروبي لأشباه الموصلات والرائد في السوق العالمي لرقاقات التواصل قريب المدى، بإعداد مجال اسمه "نيو إكس بوسيبيليتيز" حيث يمكن للزوار خوض تجربة تطبيقات التواصل قريب المدى "إن إف سي" والتفاعل ومع أجهزة الشبكات الآمنة التي تتمحور حول النقل البسيط، والمدفوعات الآمنة ونمط الحياة الذكي.

هذا وتدخل جوائز "كومبيوتكس" للتصميم والابتكار (’دي آي د‘) وهي عبارة عن تعاون منذ 2008 بين المجلس التايواني لتنمية التجارة الخارجية "تايترا" ومنظمة "إنترناشيونال فورام ديزاين" المحدودة "آي إف"، وهي مؤسّسة ألمانيّة شهيرة للتصميم، عامها الثامن حالياً. وتلقت دورة هذا العام 271 مشاركة من 118 شركة من جميع أنحاء العالم ومن بينها العديد من الشركات الوليدة ذات الابتكارات الحديثة. ويعتبر عدد المشاركات دليلاً على مكانة "دي آند آي" المرموقة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

وكانت لجنة حكام دولية من "آي إف" اختارت 72 تصميماً فائزاً ومن ضمنها هواتف ذكية من "إتش تي سي" و"أسوس" وتصاميم من "ديل" التي تشارك للمرة الأولى بالإضافة إلى مشاركين عائدين مثل "فيليبس". وستعرض التصاميم الفائزة في جناح جوائز "دي آند آي" حيث سيتمكن الزوار من تجربة هذه المنتجات مباشرة.

ويعد معرض "كومبيوتكس تايبيه" لهذا العام بالكثير من الأمور الجديدة، سواء كانت توجهات أو تصاميم أو شركات جديدة وهذا هو ما يجعل "كومبيوتكس" المنصة الأفضل لتطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وكان مجلس "تايترا" قد أقام بنجاح منتدى للابتكار في عام 2014 لتشجيع الشركات الوليدة التايوانية بدعم من مكتب تايوان للتجارة الخارجية التابع لوزارة الشؤون الاقتصادية وخصصت الشركة هذا العام قاعة العرض رقم 3 لجهود الشركات التايوانية الوليدة في مجالات الحياة الذكية، وإنترنت الأشياء، والتقنية القابلة للارتداء وأنظمات المركبات الذكية. وتتضمن قائمة العارضين في هذه القاعة كل من"جايوس"، و"بومديك"، و"آيدميكس بيوتكنولوجي"، و"زيليانس" و"إتش إي آر إي"، و"ماكتار"، و"يوفرو"، و"لينكنيكست" و"أدينوفو".

معرض الصور والوسائط المتعددة متوافر على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/multimedia/home/20150514005316/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

قسم المعارض، "تايترا"

بليندا شن

 +886-2-2725-5200  : الهاتف

مقسم 2636

البريد الإلكتروني: press@taitra.org.tw

+886-2-2725-3501 : فاكس









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14600/ar

No comments:

Post a Comment