Sunday, May 10, 2015

مركز in5 للإبداع يحتفي بالذكرى الثانية على إنشائه بدعمه لمبادرة "أسيمبلي"



"أسيمبلي" أول مختبر متخصص في تطوير التقنيات الذكية في دبي

دبي، الامارات العربية المتحدة - يوم الأحد 10 مايو 2015 [ME NewsWire]

 احتفل مركز in5 للإبداع، والذي أطلقته مدينة دبي للإنترنت في عام 2013، بمرور السنة الثانية على إنشائه مع عدد من رواد الأعمال والمطورين وخبراء تكنولوجيا المعلومات، حيث تم تسليط الضوء على أهم الإنجازات التي حققها المركز منذ إطلاقه. وتم خلال الحفل استعراض مجموعة من قصص النجاح والمبادرات التي أسهمت بتطوير مشهد الابتكار والإبداع والتي كان آخرها الدعم الذي قدمه المركز لـ "اسيمبلي"، وهو مختبر لابتكار الأفكار والحلول وتطوير أحدث التقنيات الذكية.

وعلى مدى العامين الماضيين، أسهم in5 بإحداث نقلة هامة في بيئة الأعمال الناشئة من خلال توفير المشورة وفرص التواصل والتمويل لأكثر من 200 من رواد الأعمال والشركات الناشئة. ويعد مركز in5 في طليعة المؤسسات الداعمة والمحفزة لرواد الأعمال الشباب والشركات الناشئة في مجالات الإبداع والابتكار، من خلال استضافته لسلسلة من ورش العمل والتدريب التي أسهمت بربط وتعزيز فرص التواصل لأكثر من 4000 من رواد الأعمال الشباب، وذلك بالشراكة مع مجموعة من الشركات الرائدة بما في ذلك مايكروسوفت، وجوجل، والقيادات العربية الشابة، وشركة كوالكوم. 

ومبادرة "أسيمبلي" هي جزء من سلسلة من المبادرات والفعاليات التي حظيت بدعم مركز in5 للإبداع  خلال هذا العام، واشتملت على استضافة مؤتمر "دريدكون"، ومبادرة "آراب كود"، ومسابقة "هاكا مينا"، فضلاً عن مسابقة "ديكود دبي" التي شارك فيها أكثر من 140 شخصاً من نخبة مبرمجي ومصممي الأنظمة في المنطقة.

وستقدم كل من مدينة دبي للإنترنت وشركة "كوالكوم" الدعم لـ"أسيمبلي" – ومقره في مركز in5 للإبداع -  الذي سيكون ملتقى لرواد الأعمال الشباب الناشطين في مجالات التكنولوجيا بهدف تشجيع وإجراء البحوث والمساعدة على تطوير أحدث التقنيات الذكية. كما سيتيح مختبر "أسيمبلي" لهؤلاء تطوير أحدث التكنولوجيا والابتكارات ذات صلة بالخدمات الذكية، وإنترنت الأشياء، والروبوتات وأجهزة التكنولوجيا المرتداة. بالإضافة إلى تعزيز فرص التواصل بين المؤسسات التعليمية والحكومية والمبتكرين وتوفر حلولاً حقيقية للتحديات التي تواجه الأفراد.

وفي هذا الصدد، قال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد: "لقد لعب مركز in5 للإبداع منذ إطلاقه قبل عامين دوراً هاماً في تطوير بيئة أعمال محفزة على الإبداع والابتكار للشركات الناشئة ورواد الأعمال. وفي الوقت الحالي، يحتضن مركز in5 أكثر من 70 من المواهب الإبداعية والشركات الناشئة في الدولة، كما سنواصل دعم المزيد من المواهب وتعزيز مشهد ريادة الأعمال وفقاً لفلسفة مستندة على أسلوب مبتكر ومتطورّ."

وأضاف السويدي: "أطلقنا في مركز in5 للإبداع عدداً من المبادرات والمسابقات الناجحة والتي استهدفت بشكل أساسي تعزيز الابتكار، حيث جاءت منسجمة مع استراتيجية الابتكار الوطنية التي أطلقتها الحكومة. ولا شك بأن مبادرة "أسيمبلي" للتقنيات الذكية ستشكل داعماً أساسياً لتطوير حلول في تكنولوجيا المعلومات إلى جانب تعزيز مكانة in5 كوجهة هامة في الابتكار والإبداع."

-انتهى-

ملاحظات للمحررين:

نبذة عن مدينة دبي للإنترنت

تعتبر مدينة دبي للإنترنت، العضو في تيكوم للاستثمارات، العضو في دبي القابضة، أول وأكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعتبر اليوم موطناً للعديد من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500، فضلاً عن الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. وتوفر مدينة دبي للإنترنت بيئة عمل ديناميكية وإبداعية لشركاء أعمالها، إلى جانب الدور الهام الذي تلعبه في دعم مساعي دبي نحو التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة. كما تضم مدينة دبي للإنترنت مجموعة واسعة من المرافق المتطورة بما فيها المكاتب المجهزة بأحدث التقنيات، والبنية التحتية القوية لتكنولوجيا المعلومات، وخدمات أمن على مدار الساعة، ومرافق التجزئة وفنادق فضلاً عن البيئة الطبيعية الفريدة والهادئة المحيطة بمجمع الأعمال مما يساعد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التطور، والابتكار والنمو.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمدينة دبي للإنترنت  www.tecom.ae.

Contacts

بشار الرفوع، بيل بوتينجر الشرق الأوسط

 0097144336121

Abourah@bell-pottinger.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14547/ar

No comments:

Post a Comment