Sunday, June 14, 2015

مجلس البطين يوصي بالالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة تفادياً لوقوع الحرائق

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 13 يونيو

أوصى المشاركون في مجلس وزارة الداخلية، الذي استضافه مجلس البطين بأبوظبي بعنوان "اتباع اساليب الحماية لتحقيق الأمن والسلامة" بضرورة الإلتزام بإشتراطات الوقاية والسلامة، وأخذ الحيطة والحذر، لتجنب المخاطر التي قد تنجم عن نشوب الحرائق، والإهتمام بعملية تنظيم الأجهزة الكهربائية، وخصوصاً في المطابخ، وتجنّب تركها في حالة تشغيل متواصل.
وعقد  المجلس ضمن مجالس التوعية التي ينظمها مكتب ثقافة احترام القانون في وزارة الداخلية، على مدار العام، وأداره الإعلامي علي الشامسي من مؤسسة أبوظبي للإعلام.
ودعا المشاركون، أفراد المجتمع، إلى تطبيق إرشادات الوقاية والسلامة الضرورية، خاصة في فصل الصيف، تفادياً لوقوع حوادث الحريق، وحفاظاً على الأرواح والممتلكات.
وحث المتحدثون في المجلس ، الذي أقيم أخيراً   بالعاصمة على ضرورة إدراك الجمهور أهمية الجهود التي يبذلها قطاع الدفاع المدني، حفاظاً على سلامة الجمهور.
وأثنى  سعادة جبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي ، على جهود وزارة الداخلية في تعزيز الثقافة التوعوية بمختلف القطاعات الشرطية والأمنية، حرصاً على سلامة وأمن المجتمع، مشيراً إلى أهمية مجالس وزارة الداخلية في توعية الجمهور.
وبدوره، تحدث المقدم محمد عبد الجليل الأنصاري، مدير عام الدفاع المدني بأبوظبي، في المجلس مؤكداً ضرورة توخي الحيطة والحذر في كل ما يتعلق بشؤون السلامة العامة، معتبراً الإهمال، وزيادة الحمولة على الوصلات الكهربائية، أحد مسببات الحرائق خلال الفترة الماضية، وحاثاً على ضرورة تقيّد السائقين بحمل طفايات الحريق في مركباتهم، لدورها الضروري في التعامل مع حالات الحريق وخصوصاً المفاجئة.
واضاف  الأنصاري : على الرغم  من قلة الحرائق الناتجة عن تسرّب الغاز، لكن هذا لا يمنع أفراد المجتمع من ضرورة التأكّد من حفظ  اسطوانات الغاز بطريقة صحيحة وتخزينها في المكان المناسب  وفق اشتراطات الوقاية والسلامة التي حدّدها الدفاع المدني، منها تجنّب تشغيل أي مفتاح كهربائي، وتوفير التهوية المناسبة عن طريق فتح الأبواب والنوافذ، إضافة إلى الإخلاء السريع والتواصل مع أجهزة الدفاع المدني لاجراء اللازم.
وأكد  تميّز عناصر الدفاع المدني بالكفاءة في الأداء والمهارة المهنية العالية وروح المبادرة والإستجابة السريعة والدقة بالعمل والشعور العالي بالمسؤولية، فضلاً عن استخدامهم لتقنيات حديثة  في أداء المهمات الموكلة إليهم.
وطالب، أصحاب المنازل، بضرورة التأكد من وضع طفايات حريق مناسبة في منازلهم، و معرفة طرق استخدامها، والتأكد من صلاحيتها، مشيراً  إلى أنه في حالات نشوب حريق بسيط يجب الالتزام بترك مسافة للأمان، تقدر بمترين أو ثلاثة أمتار  بين الشخص وبين الحريق، وتوجيه فوهة الطفاية إلى مركز الحريق، مشدداً على ضرورة وضع كمامة أو قطعة قماش على الأنف والفم، تجنباً لاستنشاق الغازات السامة المنبعثة من الحريق.
و أكد الإعلامي علي الشامسي، أن انعقاد مجلس البطين بعنوان "اتباع أساليب الحماية لتحقيق الأمن والسلامة"، يدل على مرحلة جديدة، من مراحل التخطيط الناجح في الدفاع المدني، حيث وضعت قيادات الدفاع المدني في أولوياتها، عنصر الثقافة الأمنية، ونشر مفهوم السلامة المدنية، وبالتالي تعزيز القواعد الأساسية التي يعمل عناصر الدفاع المدني  على تحقيقها  بكفاءة عالية  واضعين نصب أعينهم حماية المجتمع بكافة مكوناته والحفاظ على بيئة مجتمعية سليمة.
كادر
السويدي يطلع على تجهيزات دفاع مدني أبوظبي
جرى على هامش المجلس التوعوي عرض فيديو ثلاثي الأبعاد تناول احتياطات واشتراطات الأمن والسلامة في المنازل. وفي صعيد متصل، اطّلع سعادة  جبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي، من المقدم محمد عبد الجليل الأنصاري، مدير عام الدفاع المدني بأبوظبي، على تجربة عملية تبرز جهود  الدفاع المدني  في إطفاء الحرائق وكيفية استخدام طفايات الحريق، وذلك بمشاركة عدد من الحضور، وتم تفقد اليات الدفاع المدني، والتعرّف على أجهزتها الحديثة التي تحتويها وكيفية استخدامها.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14888/ar

No comments:

Post a Comment