Tuesday, June 9, 2015

تعاون حكومة إندونيسيا واليونسكو وباناسونيك لدعم الحفاظ على البيئة والتعليم للجيل القادم



جاكرتا، إندونيسيا، وأوساكا، اليابان - يوم الثُّلَاثاء 9 يونيو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كلّ من وزارة الثقافة والتعليم الابتدائي والثانوي لجمهورية إندونيسيا، ومؤسسة "بي تي تامان ويساتا كاندي بوروبودور، برامبانان، وراتو بوكو" (المحدودة)*1، ومكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في جاكرتا، وشركة "باناسونيك"، بأنهم نظموا "منتدى بوروبودور للشباب 2015" خلال أيام 5 إلى 8 يونيو 2015، حيث دعت 50 مشاركاً من الشباب من بوروبودور وبرامبانان ومن مختلف مناطق إندونيسيا. وتمثّل الهدف وراء تنظيم المنتدى في تعزيز الوعي العام حول أهمية جهود حماية مواقع التراث العالمي بالإضافة إلى دعم تطوير السياحة المستدامة والقطاعات الإبداعية لفئات الشباب والمجتمعات المحلية. وتم تصميم المنتدى الذي امتد على مدار أربعة أيام لأغراض تشاطر الإلهام من المشاريع الشبابية المبتكرة والأعمال المرتبطة بحماية التراث وتعزيز السياحة المستدامة على امتداد إندونيسيا لدى فئات الشباب الذين يعيشون بالمناطق المحيطة بمواقع التراث العالمي (مجمّع معبد بوروبودور ومجمّع معبد برامبانان). وتم تنفيذ هذه المبادرة بالاستناد إلى مذكّرة التفاهم رباعية الأطراف الموقّعة بتاريخ 9 أكتوبر 2014. يرجى العودة إلى البيان الصحفي عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://news.panasonic.com/press/news/data/2014/12/en141217-3/en141217-3.html

■ التبرع بالمزيد من الأضواء الكشّافة بتقنية الصمامات الباعثة للضوء ("إل إي دي") لإنارة وحماية موقع التراث العالمي في مجمّع معبد برامبانان.

تم التبرع بخمسة أضواء كشّافة بتقنية "إل إي دي" لصالح مجمّع معبد برامبانان، بالإضافة إلى 16 ضوء كشّاف بتقنية "إل إي دي" تم التبرع بها في شهر ديسمبر 2014 لزيادة إنارة وحماية مواقع التراث العالمي.

ويتألف مجمّع معبد برامبانان من مجموعة من المعابد الهندوسية مع أبراج طويلة وأخرى قصيرة على نحو مميز، ويشتهر المجمّع بكونه واحداً من أكبر مجمّعات المعابد في جاوا. تم بناؤه في القرن التاسع خلال الفترة الهندوسية في إندونيسيا، حيث تم تصميمه على شكل ثلاثة مربعات متحدة المركز. ولا يمثّل مجمّع معبد برامبانان، الذي يضم أكثر من 500 معبد كنزاً معمارياً وثقافياً فحسب، ولكنه أيضاً بمثابة دليل على وجود تعايش ديني سلمي كبير.

ملاحظات:

*1 هيئة عامة مملوكة من قبل الدولة أسستها الحكومة الإندونيسية لأغراض إدارة مجمّع معبد برامبانان.

لمحة عن اتفاقية التراث العالمي لمنظمة اليونسكو

تسعى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) إلى تشجيع تحديد وحماية وصون التراث الثقافي والطبيعي في جميع أنحاء العالم، لما يحمل من قيمة كبيرة للبشرية. ويتجسد هذا في معاهدة دولية تسمى اتفاقية حماية التراث العالمي الثقافي والطبيعي، التي اعتمدتها اليونسكو في عام 1972. للمزيد من المعلومات حول الاتفاقية ومواقع التراث العالمي وجهود اليونسكو للحفاظ عليها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمركز التراث العالمي التابع لليونسكو: http://whc.unesco.org.

لمحة عن "باناسونيك"

تعد شركة "باناسونيك" رائداً عالمياً في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال إلكترونيات المستهلك، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والشركات وصناعات الأجهزة. ومنذ تأسيسها عام 1918، توسّعت الشركة على الصعيد العالمي، وتقوم الآن بتشغيل 468 شركة فرعية و94 شركة تابعة في جميع أنحاء العالم وقد سجّلت صافي مبيعات موحدة بقيمة 7.715 تريليون ين للعام المنتهي في 31 مارس 2015. وتستخدم الشركة، الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط إنتاج تجزيئية، تقنياتها من أجل خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. للمزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.panasonic.com/global.

[روابط ذات صلة]

الموقع الإلكتروني الخاص بالتراث العالمي التابع لـ"باناسونيك":

http://panasonic.net/promotion/worldheritage.

صفحة "التراث العالمي مع باناسونيك" على الفيسبوك:

http://www.facebook.com/worldheritage.with.panasonic.

"باناسونيك إندونيسيا": http://www.panasonic.com/id.

مشاريع باناسونيك واليونسكو في موقع التراث العالمي في مجمّع معبد برامبانان:

https://www.youtube.com/watch?v=_4qTao-8xJ4.

تقنية "إل إي دي" من "باناسونيك" تقدّم أداءً أفضل من حيث استهلاك الطاقة ومستويات حرية مبتكرة في مجمّع معبد برامبانان: https://www.youtube.com/watch?v=qqgIPWeR2Tc.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

Panasonic Corporation

Global Communication Department

Media Promotion Office

+81-3-3574-5729

presscontact@ml.jp.panasonic.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14856/ar

No comments:

Post a Comment