Saturday, February 6, 2016

باناسونيك تطور تقنية التصوير المتزامن بالمدى الديناميكي العريض بقوة 123 ديسيبل الأولى من نوعها في القطاع* باستخدام مستشعر الصور بالفيلم العضوي الناقل للضوء بتقنية سيموس

Difference of captured image between the conventional and the developed OPF CMOS image Sensor (Graphic: Business Wire)
أوساكا، اليابان - يوم السَّبْت 6 فبراير 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "باناسونيك" اليوم عن تطويرها لتقنية تصويرٍ جديدة بالمدى الديناميكي العريض[1] والقادرة على تحسين التصوير المتزامن بالمدى الديناميكي العريض[2] ليكون أعرض بمائة مرة من النتائج التي يمكن الحصول عليها بالتقنيات التقليدية، وذلك باستخدام مستشعر الصور بتقنية شبه موصل مركّب من أكسيد معدني ("سيموس") مع فيلم عضوي ناقلٍ للضوء ("أو بي إف")*2. وبالاعتماد على مستشعر الصور بتقنية "سيموس أو بي إف"، يمكن ضبط وظيفة تخزين الشحنة ووظيفة التحويل الكهروضوئي بشكلٍ مستقل. وبالاعتماد على المزايا الفريدة من نوعها لمستشعر الصور بتقنية "سيموس أو بي إف"، يمكن منع التعريض الزائد في ظروف التصوير الساطعة دون تشويه صورة الأجسام المتحركة. كما ويمكن الحصول على صورةٍ دقيقة ذات ألوانٍ غنية حتى في ظروف التصوير المظلمة. وتمكّن هذه التقنيات التصوير عالي السرعة والدقة مع ضمان عدم تشويه الصورة في الصور عالية التباين. –المزيد من التفاصيل–

هذا وتتيح تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العريض التي تم تطويرها حديثاً، تصويراً دقيقاً وإعادة انتاج الصور بدرجات لونٍ أغنى، حتى في ظروف التصوير عالية التباين (في المشهد ذات الإضاءة الخلفية أو بإضاءة الاستوديو). وبالإضافة إلى ذلك، فإن تركيب بيانات التعريض المتعدد الملتقطة في أوقاتٍ مختلفة لم تعد ضروريةً، ما يتيح التصوير الدقيق للأجسام المتحركة بسرعةٍ عالية. ولذلك تمكّن هذه التقنية التصوير والاستشعار عالي السرعة والدقة بالمدى الديناميكي العريض.

توفّر هذه التقنية الجديدة المزايا التالية:

    زاوية التقاط واسعة (60 درجة)، مع حساسية عالية ودرجة تشبّع عالية ودارات عالية الوظيفية بفضل ميّزة "‏أو بي إف" الفريدة من نوعها، حيث تكون الأفلام العضوية الناقلة للضوء للتحويل الكهروضوئي ودارات الرصد مستقلة.

    تصوير متزامن بالمدى الديناميكي العريض بقوة 123 ديسيبل (أعرض أكثر بمائة مرة من المستشعرات العادية القائمة على السيليكون*3)، مع الحفاظ على حجم الشريحة التقليدية، نظراً لبنية التصوير المتزامن الأصيلة.

تشمل تقنية المدى الديناميكي العريض ما يلي:

    تقنية تصميم مستشعر الصور عبر " أو بي إف سيموس"، حيث يمكن تصميم القطع المخصصة للتحويل الكهروضوئي وقطع الدارات بشكلٍ مستقل.
    تقنية الحساسية الثنائية للبكسل وتضم خليتي رصد للحساسية (واحدة للسطوع وأخرى للتعتيم) في كل بكسل، مع الإستفادة من أداء التشبّع العالي ومرونة ضبط حساسية مستشعر الصور بتقنية "أو بي إف سيموس" وذلك لتحقيق التصوير المتزامن بالمدى الديناميكي العريض.
    تقنية إلغاء التشويش باقتران السعات والقادرة على إلغاء التشويش الناجم عن إعادة ضبط البكسل لتحسين خصائص نسبة الإشارة إلى التشويش عند تصوير الأجسام معتمة.

تجدر الإشارة إلى أن "باناسونيك" حاصلةٌ على 58 براءة اختراع يابانية و44 براءة اختراع في الخارج (بما في ذلك براءات الاختراع التي تنتظر الموافقة عليها) على صلةٍ بهذه التقنية.

عرضت "باناسونيك" بعض هذه التقنيات في المؤتمر الأكاديمي الدولي: (في المؤتمر الدولي لدارات الحالة الصلبة 2016)، والذي انعقد في سان فرانسيسكو من 31 يناير وحتى 4 فبراير 2016.

 ملاحظات

*1 حتى 2 فبراير 2016، استناداً إلى البيانات المتوفرة لدى "باناسونيك".

*2  نستخدم فيلماً عضوياً ناقلاً للضوء من شركة "فوجي فيلم".

*3 مقارنة مع مستشعرات الصور بتقنية "سيموس".

لمحة عن شركة "باناسونيك"

تعد شركة "باناسونيك" رائداً عالمياً في مجال تطوير تقنياتٍ وحلولٍ إلكترونيةٍ متنوعةٍ للعملاء في مجال إلكترونيات المستهلك، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والشركات وصناعات الأجهزة. ومنذ تأسيسها عام 1918، توسّعت الشركة على الصعيد العالمي، وتقوم الآن بتشغيل 468 فرع، و94 شركةٍ تابعة في أنحاء العالم، وقد سجّلت صافي مبيعاتٍ موحدة بقيمة 7.715 تريليون ين للعام المنتهي في 31 مارس 2015. وتستخدم الشركة، الملتزمة بتحقيق قيمةٍ جديدة عبر الابتكار في خطوط إنتاج تجزيئية، تقنياتها من أجل خلق حياةٍ أفضل وعالمٍ أفضل لعملائها. للمزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.panasonic.com/global.

تتوفر الصور ومعرض الوسائط المتعددة الذكية عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51273998&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

Media Contacts

Global Communication Department

Panasonic Corporation

Tel: +81-(0)3-3574-5729 Fax: +81-(0)3-3574-5691





 Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/16962/ar

No comments:

Post a Comment