Monday, May 16, 2016

الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة يسلّط الضوء على التضمين الرقمي والمالي في وومن دليفر لعام 2016

لندن - يوم الإثنين 16 مايو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): سينضمّ ماتس جرانرايد، المدير العام للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة، إلى لجنة من المتحدثين المرموقين، خلال مؤتمر "وومن دليفر" لعام 2016 الذي سيُعقد الأسبوع الجاري في كوبنهاجن، للتداول حول قضايا متعلقة بالفجوة بين الجنسَين في مجال الهاتف الجوال. وستضمّ الجلسة التي تحمل عنوان "تسريع التضمين الرقمي والمالي للنساء"، التي ستُعقد يوم الأربعاء في 18 مايو من الساعة الثالثة إلى الساعة الرابعة مساءً، بالإضافة إلى السيّد جرانرايد كلّ من المتحدثات التاليات:
  • جلالة الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الإدماج المالي والتنمية الشاملة
  • السيّدة ساره هاندريكس، مديرة المساواة بين الجنسَين لدى مؤسسة "بيل وميليندا جيتس"
  • السيّدة ريتشل سامرين، نائب الرئيس التنفيذي للعلاقات الخارجية لدى مجموعة "ميليكوم"
وقال جرانرايد في هذا السياق: "إنّه من المقلق أنّ النساء لا يزلنَ يتعرّضنَ إلى التهميش في عالمنا الحالي المتّصل بشكلٍ متزايد. ثمّة فجوة كبيرة بين الجنسَين من ناحية امتلاك واستخدام الهاتف الجوال في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسّط، وخاصّةً في مجال خدمات الإنترنت المتنقّلة والأموال المتنقّلة. ويُعتبر الوصول إلى الاتصالات المتنقلة أساسيّاً لضمان التضمين الرقمي والمالي للنساء".
ستقوم اللجنة بتسليط الضوء على التدابير التي يمكن اتّخاذها لتسريع التضمين الرقمي والمالي للنساء، وبناء شبكات لتحركات المستقبليّة. وسيساهم تقليص الفجوة بين الجنسَين في مجال الاتصالات المتنقلة بتوليد منافع مهمّة بالنسبة للنساء والمجتمع ككل. وبيّنت دراسات الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أنّه يُمكن لامتلاك واستخدام الهاتف الجوال أن تجعل النساء يشعرنَ باتصال وأمان أكبر، بالإضافة إلى منحهنّ الوصول إلى خدمات حيوية وتسهيل فرص توظيفهنّ المتزايدة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد منح النساء وصولاً أكبر إلى الاتصالات المتنقلة على تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وخصوصاً تلك المرتبطة بالجنسين، والرعاية الصحية، والتوظيف، والخدمات الماليّة، والتعليم.
أطلق الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مبادرة الالتزام للمرأة المتصلة في فبراير لتقليص الفجوة بين الجنسَين في مجال الاتصالات المتنقلة. ومن خلال مبادرة الالتزام، يقدّم مشغلو الاتصالات المتنقلة التزامات رسميّة لزيادة نسبة النساء ضمن قاعدة عملائهم للإنترنت المتنقلة و/أو الأموال المتنقلة في البلدان النامية بحلول عام 2020.
وأضاف جرانرايد قائلاً: "لن يتمكّن قطاع الجوال من إغلاق الفجوة بين الجنسَين من خلال العمل بشكل منعزل. يتطلّب الأمر عملاً مدروساً من كافة أصحاب المصلحة من القطاع، ومجتمع قطاع التنمية، والحكومات، لزيادة التضمين الرقمي والمالي للنساء وتأمين المنافع المهمّة المتأتية عنه".
لمحة عن "الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة"
يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم. ويقوم الاتحاد بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات المتنقلة في العالم مع أكثر من 250 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة المتنقلة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما يشرف الاتحاد أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للاتحاد على: www.gsma.com. كما يمكن متابعة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "تويتر" على: @GSMA.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

اتّصالات الإعلام:
لصالح الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة
تشارلي ميريديث-هاردي
+44 7917 298428
أو
المكتب الإعلامي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17886/ar

No comments:

Post a Comment