Thursday, May 19, 2016

إس إي إس وسولار كيوسك ستجلبان الطاقة الكهربائية والإنترنت لمراكز التعليم في مخيم اللاجئين في الأردن

ستوفر الشراكة طاقة مبتكرة "خارج نطاق الشبكات" وحل اتصال لتحسين نوعية التعليم في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن


SES And SOLARKIOSK Bring Power and Internet to an Education Centre in a Jordanian Refugee Camp (Photo: Business Wire)
لوكسمبورج وبرلين - يوم الخَمِيس 19 مايو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إس إي إس" محدودة الأسهم، وهي مشغل الأقمار الصناعية الرائد عالمياً، وشركة "سولار كيوسك إيه جي"، بوابة الطاقة والأعمال لمجتمعات قاعدة الهرم ("بي أو بيه") حول العالم، عن إطلاقهما للمشروع الرائد والأول من نوعه في العالم وهو "المدرسة المتصلة العاملة بالطاقة الشمسية" لتقديم الكهرباء، والأدوات التعليمية، والاتصال بشبكة الإنترنت عريض النطاق للمراكز التعليمية المدارة من قبل منظمة اليونيسيف ومنظمة الإغاثة الدولية داخل مخيم الزعتري للاجئين في الأردن.
وستستفيد "المدرسة المتصلة العاملة بالطاقة الشمسية" من الطاقة الشمسية التي توفرها تكنولوجيا "إي–هاب" من "سولار كيوسك" لتقدم اتصالاً عريض النطاق، يتم تمكينه بواسطة منصة "أسترا كونيكت" ذات النطاق العريض من شركة "إس إي إس"، والتي ستمكن بدورها المعلمين من استخدام مواد تعليمية ذات جودة برعاية منظمة اليونيسيف.
وتستخدم تكنولوجيا "إي–هاب" من "سولار كيوسك"، والمُصَمّمة من قبل شركة "جرافت" للتصميم الهندسي - التي تتخذ من برلين مقراً لها - لتوفر طاقةً بالإمكان الاعتماد عليها في المناطق التي تقع خارج نطاق الشبكات حول العالم، تستخدم الطاقة الشمسية لإمداد الاتصال بالإنترنت والإنارة والحواسيب داخل المدارس بالطاقة. وسيصبح القسم الداخلي لـ "إي–هاب" المركز الإداري للمعلمين، وسيحتوي على عقدة طاقة لشحن المصابيح الشمسية، والحواسيب المحمولة، والطابعات، وأجهزة الجوال والأجهزة اللوحية.
ويستضيف مخيم الزعتري حالياً أكثر من 80 ألف لاجئ، منهم نحو 25 ألف طفل في سن الذهاب للمدرسة. وبالإضافة إلى المجمعات المدرسية الرسمية التسعة الموجودة في المخيم، تدعم منظمة اليونيسيف منظمة الإغاثة الدولية في إدارة ثلاثة مراكز تعليمية تعويضية للأطفال الذين يحتاجون إلى تدريب إضافي. كما يتم تطوير مركز تعليم تعويضي رابع حالياً. ويداوم حالياً أكثر من 300 طالب في مراكز التعليم التعويضي هذه.
وقال أندرياس سبيس، الرئيس التنفيذي لشركة "سولار كيوسك": "ستُحدِث شراكتنا مع شركة ’إس إي إس‘ في دعم منظمة اليونيسيف للاستفادة من تكنولوجيا ’إي–هاب‘ من شركة ’سولار كيوسك‘ فارقاً كبيراً في نوعية الحياة لأولئك الذين يقيمون حالياً في مخيم الزعتري للاجئين. كما أن التعليم والاتصال والحصول على الطاقة هي حقوق أساسية، ونحن فخورون للمساعدة في تسهيل ذلك في بيئات صعبة. ويهدف مشروع ’المدرسة المتصلة العاملة بالطاقة الشمسية‘ إلى وضع نموذجٍ ناجح بالإمكان تنفيذه أيضاً لتوفير المرافق العامة التي تعمل بالطاقة الشمسية واتصال واسع النطاق في المجتمعات المحرومة".
وقال روبرت جينكنز، ممثل منظمة اليونيسيف في الأردن: "لقد عانى الملايين من الأطفال السوريين من العنف والقسوة والنزوح. وتمنح المدارس للأطفال شعوراً بالاستقرار والحالة الطبيعية في حياتهم، وتساعدهم على مواصلة تعليمهم. ولا يمكن للأطفال تحقيق كامل إمكاناتهم وتأدية دور إيجابي في إعادة بناء حياتهم وبلدهم إلا من خلال التعليم. وتُعتَبَر ’المدرسة المتصلة العاملة بالطاقة الشمسية‘ في مخيم الزعتري للاجئين دراسة حالة مهمة لمنظمة اليونيسيف لاستكشاف جدوى حلول كهذه، من أجل تكرارها وتطبيقها على مدارس ومراكز تعليمية أخرى للأطفال".
وقال جيرهارد بيتشايدر، المدير الإداري في شركة "إس سي إس تيك كوم سيرفيسيز": "تعتبر القدرة على الحصول على المواد التعليمية على شبكة الإنترنت جزءاً حيوياً من التعليم الحديث لكل من المدرسين والتلاميذ على حد سواء. والدخول في شراكة استراتيجية مع ’سولار كيوسك‘ يتناسب بشكل طبيعي مع أعمالنا. ولا تعتمد أقمارنا الصناعية على الطاقة الشمسية فقط لتحلق في الفضاء، ولكنها تعتمد عليها أيضاً على الأرض لتوفير الاتصال. ونحن نهدف معاً إلى تحسين حياة اللاجئين في مخيم الزعتري للاجئين".
بالإمكان الاطلاع على المزيد من المعلومات حول المشروع على الموقع الإلكتروني: www.ses.com/zaatari
تابعونا على:
"تويتر": https://twitter.com/SES_Satellites
"فيس بوك": https://www.facebook.com/SES.YourSatelliteCompany
"يوتيوب": http://www.youtube.com/SESVideoChannel
لمحة عن "إس إي إس"
تعتبر شركة "إس إي إس" (المدرجة في بورصة نيويورك وباريس، وفي بورصة لوكسمبورج تحت الرمز SESG) المشغل العالمي الرائد للأقمار الصناعية، إذ تمتلك أسطولاً مكون من أكثر من 50 قمراً صناعياً ثابتاً. وتقدم الشركة خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لكل من جهات البث، ومزودي المحتوى وخدمات الإنترنت، ومشغلي شبكات الهاتف الجوال والثابت، والمنظمات التجارية والحكومية في جميع أنحاء العالم. تمتاز "إس إي إس" بشراكاتها التجارية العريقة، والخدمات عالية الجودة إضافة إلى تفوقها في قطاع الأقمار الصناعية. وتتواجد الفرق الإقليمية ذات الثقافات المتنوعة والتابعة للشركة في جميع أنحاء العالم، حيث تعمل بشكل وثيق مع العملاء لتلبية متطلباتهم المحددة فيما يخص الخدمات وعرض الحزم المحدد للأقمار الصناعية. ولدى "إس إي إس" أسهم في "أو ثري بي نتوركس"، وهي شبكة أقمار صناعية من الجيل التالي، تجمع إمكانيات وصول الأقمار الصناعية مع سرعة الألياف. بالإمكان الاطلاع على المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني: www.ses.com.
 لمحة عن "إس إي إس تيك كوم سيرفيسيز"
"إس إي إس تيك كوم سيرفيسيز" هي شركة تابعة لشركة "إس إي إس" ومملوكة من قبلها كلياً، وهي مشغل الأقمار الصناعية الرائد في العالم حيث تمتلك أسطولاً مكوناً من أكثر من 50 قمر صناعي ثابت، والتي توفر حلول الأقمار الصناعية الشاملة والمتكاملة والخدمات التشغيلية المصممة وفقاً لاحتياجات العملاء حول العالم. وتشمل الخدمات التي تقدمها "إس إي إس تيك كوم سيرفيسيز"، والحاصلة على شهادة "آيزو 9001"، تصميم وتنفيذ البنية التحتية الأرضية والخدمات التشغيلية، وشبكات "في سات"، والاتصال عريض النطاق، وحلول محطة الاتصال الواصلة بين الأقمار الصناعية والشبكات الأرضية المتكاملة. كما أنها تعمل على تطوير حلول مبتكرة للحكومة الإلكترونية، والصحة الإلكترونية، بالإضافة إلى تطبيقات اتصالات الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ في جميع أنحاء العالم. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.ses.com/techcom
لمحة عن "سولار كيوسك"
تمكن "سولار كيوسك" وتعزز التنمية البيئية، والاقتصادية والاجتماعية لمجتمعات قاعدة الهرم ("بي أو بيه") حول العالم من خلال توفير خدمات الطاقة النظيفة، والمنتجات ذات النوعية العالية والحلول المستدامة. وتشجع "سولار كيوسك" روح المبادرة المحلية في قاعدة الهرم، من خلال مشابكة تكنولوجيا "سولار كيوسك إي–هاب" الحائزة على جوائز مع نموذج عمل شامل.
وتم تصميم تكنولوجيا "إي–هاب" من قبل مهندسي شركة "جرافت" المشهورين عالمياً والذين شاركوا في تأسيس شركة "سولار كيوسك إي جي" جنباً إلى جنب مع الرئيس التنفيذي أندرياس سبيس. وهي عبارة عن وحدة نموذجية، وقوية وآمنة وخفيفة الوزن قابلة للتوسيع والنقل بسهولة حتى للمناطق النائية. وتم تصميم "إي–هاب" من أجل المليار ونصف المليار إنسان حول العالم الذين ليس لديهم وصول موثوق للطاقة، بما في ذلك 60 مليون من اللاجئين والنازحين داخلياً. وفي نهاية عام 2015 كان هنالك أكثر من 100 "إي–هاب" تعمل في 10 بلدان.
وتتخذ "سولار كيوسك إي جي" من برلين في ألمانيا مقراً لها. وقد أسست الشركة ست شركات تابعة لها في إفريقيا
جنوب الصحراء، كما نفذت مشاريع في ثلاث قارات.
الموقع الإلكتروني لشركة "سولار كيوسك": www.solarkiosk.eu
للاتصال عبر البريد الإلكتروني: welcome@solarkiosk.eu
تابعوا "سولار كيوسك" على:
"فيسبوك": facebook.com/solarkiosk
"تويتر": twitter.com/solarkiosk
لمحة عن منظمة "اليونيسيف"
تعمل منظمة اليونيسيف في أكثر من 190 بلداً وإقليماً لتساعد الأطفال على البقاء على قيد الحياة والنماء، من الطفولة المبكرة وحتى نهاية فترة المراهقة. وتدعم منظمة اليونيسيف، وهي أكبر مزود للقاحات للبلدان النامية في العالم، صحة الأطفال وتغذيتهم، والمياه النقية والصرف الصحي، والتعليم الأساسي الجيد لجميع الفتيان والفتيات، وحماية الأطفال من العنف والاستغلال ومرض الإيدز. ويتم تمويل اليونيسيف بالكامل من التبرعات الطوعية من الأفراد والشركات التجارية والمؤسسات والحكومات. للمزيد من المعلومات حول منظمة اليونيسيف وعملها في الأردن، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.unicef.org/Jordan، و facebook.com/unicefjordan
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
صور / وسائط متعددة متوفرة علىhttp://www.businesswire.com/multimedia/home/51345865 /en/ 
Contacts
"إس إي إس"
ماركوس باير
الاتصالات المؤسسية
هاتف:
+352 710 725 500
البريد الإلكتروني: Markus.Payer@ses.com

أو
"سولار كيوسك"
أندرياس سبيس
هاتف:
+49 30 284 72 45 60
البريد الإلكتروني: spiess@solarkiosk.eu



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17930/ar

No comments:

Post a Comment