Wednesday, May 18, 2016

في المنتدى العربي الأول للأرصاد الجوية والمناخ "الرويني" تتحدث عن "العاصفة الجوية "

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 18 مايو 2016 [ME NewsWire]

 في أول منتدى عربي للأرصاد الجوية والمناخ والذي أقيم في أبو ظبي خلال شهر مايو ، تحدثت السيدة نشوة الرويني أمام الحضور عن أهم القواعد لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في نشر المعلومات الموثقة.
وأكدت الرويني على أهمية مواقع التواصل الاجتماعي محلياً وعالمياً قائلة: " ان وسائل التواصل الاجتماعي أدوات تواصل قوية جداً على الصعيد العالمي، انها متنوعة جدا وتعمل على تثقيف الناس، وإيصال الأخبار والأفكار والمعارف، وتبقينا مطلعين على أهم المستجدات دائما".  
وعززت الرويني حديثها بإعطاء أمثلة من المجتمع الإماراتي ذكرت فيها عدداً من القادة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذين يعدون شخصيات مؤثرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ومنها: صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.
وأشادت بجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في إطلاق قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب، التي تركز على الاستخدام الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي والاستفادة من قدرات الشباب في تنمية المجتمع العربي.
وحذرت الرويني في خطابها من نشر معلومات مضللة بناءً على إشاعات، ومن سوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي التي قد تسبب انتهاكات في قوانين الجرائم الإلكترونية المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأوضحت الإعلامية نشوة الرويني في حديثها خطورة انتشار المعلومات المضللة، وآثارها الاجتماعية والاقتصادية على الصعيد العالمي، وضربت مثالاً على " العاصفة الجوية " التي ضربت العاصمة أبو ظبي في شهر مارس الماضي، حيث قالت "في حين تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي العديد من المعلومات المضللة حول العاصفة، نشرت المواقع الالكترونية الخاصة بالجهات المعنية معلومات صحيحة وصورا للعاصفة وتوقعات للأيام المقبلة".
وحثت الجمهور على أخذ المعلومات الحقيقية والدقيقة من المواقع الإلكترونية الخاصة بالجهات الرسمية تجنباً للوقوع في شرك المعلومات المضللة والإشاعات خصوصا أثناء الأزمات، مثنية على شجاعة عناصر الشرطة في إزالة الأضرار التي دمرتها العاصفة، وأنهت الرويني خطابها بالتشديد على أن المصدر الوحيد للمعلومات حول حالة الأرصاد الجوية هو المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل.

Contacts

بيراميديا
بيتر كلور
مدير التسويق
+971-2-449-7044






Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17908/ar