Friday, June 10, 2016

المنظمة الخليجية للبحث والتطوير ودار الشرق توقعان اتفاقية تنظيم معرض ومؤتمر جرين اكسبو 2017

الدوحة، قطر - يوم الخَمِيس 9 يونيو 2016 [ME NewsWire]
د. يوسف الحر: المعرض منصة دولية لتبادل الخبرات وعرض أحدث الابتكارات في مجال الحلول الخضراء 
الحرمي: خبرات دار الشرق الإعلامية في خدمة مشاريع البيئة الخضراء ومجتمع الأعمال في قطر
رؤية قطــر 2030 منطلقنا الاساسي لتعزيز مسيرة التنمية المستدامة
 أعلنت المنظمة الخليجية للبحث والتطوير، الجهة المختصة بتطوير ممارسات البناء المستدام في منطقة الشرق الأوسط عن اطلاق جرين أكسبو 2017 (GREEN EXPO) والذي يعد من أكبر معارض ومؤتمرات حلول الاستدامة التي تشهدها المنطقة، وذلك بالتعاون مع مجموعة دار الشرق، وبموجب الاتفاق الذي وقع بين الطرفين تتولى الشرق للإدارة الإعلامية تنظيم معرض ومؤتمر جرين إكسبو ابتداء من العام المقبل 2017، على أن يعقد مرة كل عامين.
ويعمل هذا الحدث البارز على توفير منصةٍ دوليةٍ للإنشاءات، والبنية التحتية، والهندسة، والتعليم، والمراكز البحثية سعياً لتسهيل تبادل الأفكار والمنتجات في مجال الاستدامة والتعاون المشترك بما يكفل تلبية الاحتياجات الخاصة بالمنطقة و العلم. 
يشمل جرين إكسبو 2017 الفعاليات التالية:
•    معرض  جرين إكسبو
•    مؤتمر البيئة العمرانية المستدامة
•    قمة الكربون والتغير المناخي
•    جوائز الاستدامة
وبمناسبة انطلاقة جرين إكسبو 2017، قال الدكتور يوسف الحر، رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض والمؤتمر "ياتي تنظيم هذا الحدث العملاق ضمن جهود المنظمة وشركاؤها الرئيسيين الهادفة الى تعزيز مكانة دولة قطر عاصمة للبناء الاخضر في المنطقة من خلال تبني ممارسات الاستدامة على كافة الاصعدة وفي مختلف المجالات". 
وأوضح الدكتور الحر في كلمه له تلت توقيع عقد التنظيم أنّ "الحدث سيوفر منصة متميزة لكل القطاعات التي تستهدف تعزيز ممارسات الاستدامة سواء في مجال البناء الاخضر، او التغير المناخي أو الطاقة النظيفة بالاضافة الى وسائل المواصلات الصديقة للبيئة، وبذلك ستجد الكثير من المؤسسات العامة والخاصة بأنواعها المختلفة كالخدمات الاستشارية والمالية والهندسية والخدمية وشركات التصنيع والشركات المزودة للمنتجات والحلول الصديقة للبيئة ارضية خصبة للتعاون من أجل ضمان تحقيق بيئة مستدامة توفر حياة افضل للجميع مع الحفاظ على المصادر الطبيعية المتاحة للاستفادة منها للاجيال القادمة".
وأكد الأستاذ جابر الحرمي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة دار الشرق أن المجموعة وقعت هذا الاتفاق ممثلة في الشرق للإدارة الإعلامية التي تملك خبرات متراكمة في تنظيم أهم وأكبر المعارض والمؤتمرات الناجحة بالدولة وفي مقدمتها معرض ومؤتمر الدفاع المدني ومعرض الإعلان وللإعلام ومؤتمر ومعرض الطب والسلامة المرورية 2015، وغيرها من المناسبات والمعارض المؤتمرات الكبرى. وأضاف ان مجموعة دار الشرق أصبحت منصة للإعلام المتخصص والمسؤول والداعم للمشروعات الوطنية ولرجال الاعمال وكافة قطاعات المجتمع بما توفره من خدمات في كافة الأنشطة الاعلامية.
ومن جهته عبر الاستاذ عزالدين عبد الرحمن المدير التنفيذي للشرق للادارة الاعلامية والمدير التنفيذي للمعرض عن ترحيبه بالاتفاق مشيرا الى كافة خبرات وقدرات وتجارب دار الشرق سوف تكون في خدمة هذا الاتفاق الاستراتيجي الذي يهدف الى نقل التكنولوجيا المتقدمة في مجالات الحلول الخضراء الى قطر وزيادة الوعي البيئي لدى كافة قطاعات المجتمع القطري، مشيرا الى ان الشرق للادارة الاعلامية اضحت مؤسسة ذات مصداقية واعتمادية في مجال صناعة المعارض والمؤتمرات بما تقدمه من خدمات متنوعة للقطاعين العام والخاص وعلى أرقى المستويات.
ويمثّل " جرين إكسبو 2017 " أحد المبادرات المتميزة التي أطلقتها المنظّمة الخليجية للبحوث والتطوير في إطار تركيزها على جعل قطر نموذجاً للريادة في التنمية المستدامة على مستوى المنطقة، مستلهمةً رؤية صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد ، وانسجاماً مع مرتكزات الرؤية الوطنية 2030 في إدارة الموارد البيئية بشكل يضمن الإنسجام والتناسق بين التنمية الإقتصادية والإجتماعية والبشرية على حد سواء .
  ويأتي الإعلان عن المعرض في سياق سعي دولة قطر لتكون في طليعة مسيرة التنمية المستدامة والبناء الأخضر في المنطقة. حيث يعدّ سوق البناء الأخضر أحد أسرع القطاعات نمواً في العالم مع حجم أعمال يبلغ أكثر من 500 مليار دولار بحسب تقديرات كليّة "إنسياد" لإدارة الأعمال، مع تقديرات بملامسته سقف تريليون دولار في غضون أعوام قليلة. ومع مضي قطر في إطلاق وتنفيذ مشروعات عملاقة في قطاعي البناء والبنى التحتية بقيمة تتجاوز مئات المليارات حتى العام 2022، مما يوفر للشركات المحليّة والاقليمية والعالمية لتسويق منتجاتها وحلولها لمختلف انواع مشاريع البناء والبنية التحتية .
وتعدّ تجربة قطر في مجال البناء الأخضر تحربةً فريدةً وسبّاقة، إذ أنّ دولة قطر هي الدولة الأولى في المنطقة التي تبنّت منظومة معايير الإستدامة "جي ساس" التي طورتها المنظّمة من خلال دراسة اكثر من 40 منظومة عالمية واقليمية ومواءمتها بالشكل الذي يتجاوب مع المتطلبات البيئية والمناخية والتشؤيعية لمنطقة الخليج العربي . وتفتخر قطر بأنّ معظم مبانيها الحكومية اصبحت تتبنى منظومة " جي ساس" وباتت صديقة للبيئة، بينما أصبح المستثمرون في القطاع الخاص اكثر قناعةً بالجدوى الإقتصادية للبناء الأخضر من حيث دوره في توفير الطاقة والمياه وخفض تكاليف التشغيل والصيانة على المدى البعيد، إلى درجة أنّ أغلب المشاريع الضخمة التي يتطلب تنفيذها 5 سنوات وما فوق باتت مشاريع صديقة للبيئة وتلتزم بمعايير البناء الأخضر، مثل مشروع ومدينة لوسيل ومشاريع كأس العالم 2022 ومشاريع القطارات ومشاريع المباني الحكومية بمختلف انواعها والمدن الاقتصادية الجديدة ومدينة مشيرب ومشاريع أخرى ستنفذ في المستقبل القريب.
ومن المتوقع ان يجذب هذا الحدث المميز الذي يستمر لمدة أربعة ايام مئات العارضين بالاضافة الى الاف الزوار والمشاركين من كبار المسئولين الحكوميين، والمسؤولين التنفيذيين، والمهندسين والفنيين من مختلف التخصصات والأكاديميين والممارسين في مجال صناعة الإنشاءات، بالإضافة إلى مشاركاتٍ من مؤسساتٍ حكوميةٍ وشبه حكوميةٍ من مختلف أرجاء المعمورة .
--------إنتهى--------
نبذة عن المنظمة الخليجية للبحث والتطوير
  هي مؤسسة قطرية مملوكة لشركة الديار القطرية وهي مؤسسة بحثية غير ربحية مقرها واحة البحوث والتكنولوجيا بمؤسسة قطر، تركز اهتمامها على تطوير معايير ومواصفات البناء الاخضر المستدام والقيام باجراء البحوث والتطوير في مجالات الطاقة المتجددة والمواد الصديقة للبيئة، بالاضافة الى نشر الوعي وتطوير المعارف بين كافة قطاعات المجتمع في المج
الات ذات الصلة بالاستدامة.
نبذة عن مجموعة دار الشرق 
هي مؤسسة اعلامية متكاملة تملك اذرعا متعددة للصحافة والطباعة والتوزيع والاعلان والاعلام الجديد بالاضافة الى وسائط الاعلام المتعددة.  وتعتبر مجموعة دار الشرق أسرع المؤسسات الاعلامية نمو وتوسعا وتأثيرا على الشارع القطري بما تملكه من خدمات اعلامية وطباعية وفنية متنوعة ومتكاملة تلبي حاجات كافة قطاعات المجتمع.  وتملك مجموعة دار الشرق ثلاث صحف يومية هي الشرق والبننسولا وصحيفة لوسيل الاقتصادية بالاضافة الى بوابة الشرق وهي الموقع الاخباري الصحفي الاول في قطر من حيث الريادة والانتشار وترتيب الموقع بين المواقع الاخبارية في قطر.

Contacts

المنظمة الخليجية للبحث و التطوير
صلاح الأيوبي – مدير شؤون التسويق و الإتصالات المؤسساتية
تلفون: 9007 4404  974+
البريد الإلكتروني: s.alayoubi@gord.qa
الموقع الإلكتروني: www.gord.qa





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18152/ar

No comments:

Post a Comment