Thursday, June 9, 2016

خيمة الشهيد ضمن مجالس "الداخلية الرمضانية" في موسمها الخامس

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 8 يونيو 2016 [ME NewsWire]

تنطلق مساء الجمعة المقبل " الخامس من شهر رمضان المبارك" مجالس وزارة الداخلية الرمضانية 2016، في موسمها الخامس، تحت شعار "هذا ما يحبه زايد" وبرعاية مكتب شؤون أسر الشهداء.
وتعتبر المجالس امتداداً للمبادرة التي أطلقت في العام 2012 تتوجه فيها الوزارة إلى مواطني الدولة لإشراكهم في مناقشة أكثر الموضوعات أهمية، وتفاعلا من قبل الجمهور.
كما يتولى مكتب رعاية شؤون أسر الشهداء رعاية هذه المجالس خاصة بوجود مجالس " خيمة الشهيد " هذا العام، حيث ستشهد كل إمارة من إمارات الدولة خيمة مجلس باسم الشهداء، تقديراً لدورهم وتضحيتهم الغالية في سبيل رفعة الوطن، ويتولى المكتب الرعاية والدعم للمجالس بكونه الجهة المختصة بالعناية بشؤون أسر الشهداء ومتابعة احتياجاتهم وتأمين أوجه الرعاية والاهتمام بهم.
وقال العقيد الدكتور صلاح الغول مدير مكتب ثقافة احترام القانون، أن فكرة المجالس لهذه السنة تناقش مجموعة من القيم الإنسانية التي تشكل النواة التي تأسس عليها المجتمع الاماراتي على يد مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله"، الذي رسم المعالم الإماراتية الجوهرية للدولة والفرد فشكل بذلك أرضية صلبة من القيم والأخلاق والرؤية الإنسانية التي انطلقت منها شجرة مثمرة، تتجسد في دولة حديثة صاعدة وصلت في طموحها وتطورها الى مراتب عالمية متقدمة.
وأضاف، أن المواضيع المطروحة للبحث والنقاش في مجالس الداخلية 2016، هي خمسة يتمحور أولها حول " الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله"، ومدرسة الوطنية، حيث يناقش الطريقة التي جسد من خلالها الأب المؤسس حبه لوطنه، منذ لحظات قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.
فيما يناقش الموضوع الثاني الشخصية الإماراتية، الجذور والطموح، حيث طبيعة الشخصية الإماراتية بجذورها الراسخة في أعماق كل إماراتي، وتبرز تمسكه بقيمه وتقاليده التي توارثها عبر أجيال عدة، فضلاً عن طموح هذه الشخصية، التي لا تحدها حدود ولا تقيدها قيود، أما الموضوع الثالث للمجالس الرمضانية فيكون بعنوان "الإمارات رمز التعايش المشترك"، ويناقش الجهود الفردية والاجتماعية والرسمية التي حولت دولة الإمارات العربية المتحدة، الى بوتقة انصهرت فيها مئات الثقافات والمرجعيات الفكرية والاجتماعية، التي تعيش على أرض الدولة بكل تناغم وتسامح وتقبل للآخر.
وتابع، أما الموضوع الرابع للمجالس فيتناول "السعادة الإماراتية"، حيث يستعرض المجلس، كيف استطاعت دولة الإمارات، تحقيق متطلبات السعادة لشعبها من خلال توفير العيش الكريم، والصحة والتعليم، ما جعل من الدولة تتبوأ مراكز عالمية متقدمة في مؤشر السعادة.
وتختتم مجالس وزارة الداخلية الرمضانية في موسمها الخامس 2016، موضوع تحت عنوان "العطاء الاماراتي ...الدولة والفرد"، ويناقش من خلاله فكرة العطاء الانساني بشقيه المادي والمعنوي، سواء على المستوى الفردي للمواطن الاماراتي او على المستوى الوطني للدولة بحيث يتم تسليط الضوء على خاصية تجاوز الذات في الشخصية الإماراتية الخاصة والعامة، ومحاولة الوصول إلى أرقى المراتب في سلم الإنسانية من خلال العطاء الدائم والمستمر.
وأوضح مدير مكتب ثقافة احترام القانون، أن مجالس وزارة الداخلية الرمضانية للموسم الحالي تنطلق في الخامس من شهر رمضان الموافق لــ 10 يونيو بكل إمارات الدولة وتمتد لغاية العشرين من رمضان الموافق لــ 25 يونيو، ويبلغ عددها 43 مجلسا، منها 36 مجلس رجالي موزعة على كل إمارات الدولة إضافة إلى مدينة العين، و7 مجالس نسائية بواقع مجلس في كل إمارة، ومن بين المجالس "خيمة الشهيد" التي تستضيف عدداً من مجالس وزارة الداخلية بواقع مجلس في كل إمارة من إمارات الدولة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18147/ar