Thursday, March 9, 2017

خبراء من الصين وكوريا الجنوبية ينضمّون إلى مبادرة سبيس ريسورسز دوت إل يو الخاصة بحكومة لوكسمبورج كمستشارين رفيعي المستوى


لوكسمبورج -يوم الخَمِيس 9 مارس 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أعلنت وزارة الاقتصاد في لوكمسبورج اليوم عن انضمام خبراء رائدين من الصين وكوريا الجنوبية إلى المجلس الاستشاري الدولي الذي يُرشد حكومة لوكسمبورج في تشكيل وتطوير مبادرة "سبيس ريسورسز دوت إل يو" (SpaceResources.lu) والتي تهدف إلى تعزيز الاستخدام التجاري للموارد المجمّعة من أجرامٍ سماويةٍ مثل الكويكبات أو من القمر.

ويُعدّ البروفيسور وو جي كبير العلماء ورئيس مشروع برنامج الأولوية الاستراتيجية لعلوم الفضاء التابع للأكاديمية الصينية للعلوم حيث يتولّى منصب بروفيسور بدوامٍ كاملٍ منذ عام 1996. وفي عام 2016، انتُخب البروفيسور رئيساً للجمعية الصينية لأبحاث الفضاء. كما يشغل البروفيسور وو جي منصب المدير العام لمركز علوم الفضاء الوطني، ومنصب نائب رئيس لجنة أبحاث الفضاء وهو عضو كامل العضوية في الأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية.

أما البروفيسور سيونج جو كيم فهو أستاذ فخري في جامعة سيول الوطنية التي تقاعد منها عام 2015. وهو أيضاً زميلٌ للمعهد الأمريكي للملاحة الجوية والفضائية ولمعهد الفيزياء، وتبوء منصب رئيس المعهد الكوري لأبحاث الفضاء لمدة ثلاثة أعوام منذ عام 2011، ومن بين المشاريع الهامة الأخرى التي عمل عليها، قام البروفيسور سيونج بقيادة الإطلاق الناجح لأول مركبة إطلاق فضائية كورية عام 2013.

وانضم اليوم إلى المجلس الاستشاري للحكومة العضو الثالث الجديد، جان لوي شيلتز، وهو أستاذ زائر في جامعة لوكسمبورج ومحامٍ مستقل. كما أنه عضوٌ في المجلس الاستشاري لنموذج التنمية المستدامة الذكية في الاتحاد الدولي للاتصالات. وشغل جان لوي شيلتز منصب وزير في حكومة لوكسمبورغ بين عامي 2004 - 2009. وتضمّنت مسؤولياته وسائل الإعلام والاتصالات والتكنولوجيا (تكنولوجيا المعلومات والإنترنت)، والتنمية الدولية والدفاع.

وسينضمّ هؤلاء الأعضاء الثلاثة الجدد في المجلس الاستشاري إلى السيد جورج شميت، القنصل العام السابق والمدير التنفيذي لمكتب التجارة والاستثمار التابع للوكسمبورج في سان فرانسيسكو؛ والسيد جان جاك دوردين، المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية ("إي إس إيه") بين عامي 2003 - 2015؛ والدكتور سيمون "بيت" وردين، المدير السابق لمركز "ناسا-أميس" للأبحاث في ولاية كاليفورنيا الذي يعمل فيه مستشارون رفيعو المستوى لإرشاد حكومة لوكسمبورج.

وعلق نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد إتيان شنايدر قائلاً: "يسعدني أن أرحّب بهؤلاء الأعضاء الثلاثة الجدد الذين سيواصلون دعم المجلس الاستشاري بتجاربهم وخبراتهم القيّمة. وسيكون لمساهمتهم ونصائحهم أثرٌ إيجابي هام على الأنشطة المستقبلية لمبادرة ’سبيس ريسورسز دوت إل يو‘ (SpaceResources.lu)".

وصرّح البروفيسور وو جي: "أنا أدعم مبادرة ’سبيس ريسورسز دوت إل يو‘ (SpaceResources.lu) لأنها تعكس تاريخ لوكسمبورج في قطاع الفضاء والطبيعة المنفتحة للدولة. وعلى عكس الدول الفضائية الهامة، والتي تسعى إلى تحقيق أهدافها الخاصة، يمكن لدوقية لوكسمبورج الاعتماد على التعاون الدولي لجذب القدرات التقنية والأفكار المبتكرة إلى لوكسمبورج".

وقال سيونج جو كيم: "يشرفني أن يتمّ استدعائي لتقديم المشورة لحكومة لوكسمبورج في جهودها لجعل لوكسمبورج وجهةً مثاليةً للمشاريع المبتكرة في مجال تكنولوجيا الفضاء المتقدمة. ويكمن هدفي في جعل الناس والحكومات الأخرى في العالم تؤمن في استكشاف موارد الفضاء".

صادر عن وزارة الاقتصاد في لوكسمبورج

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

لاتصالات وسائل الإعلام:



وزارة الاقتصاد في لوكسمبورج

بول زينيرز

هاتف: 74126-247 (352+)

الجوال: 141 409 621 (352+)

البريد الإلكتروني: paul.zenners@eco.etat.lu


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3523/ar

No comments:

Post a Comment