Monday, July 10, 2017

مؤتمر الجمعية الدولية للتخثر والركود الدموي 2017 في برلين: أوكتافارما تقدم بيانات جديدة حول استخدام نويك لدى مرضى غير معالجين سابقاً وتبين القيمة الحقيقية للوقاية المخصصة لمرضى هيموفيليا إيه



لاخن، سويسرا -يوم الإثنين 10 يوليو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): تؤدي "أوكتافارما" دوراً بارزاً هذا الأسبوع خلال مؤتمر الجمعية الدولية للتخثر والركود الدموي "آي إس تي إتش" المنعقد في برلين بألمانيا. وتتضمن مشاركة "أوكتافارما" الفاعلة، كراعٍ بلاتيني للفعالية، ندوتين علميتين تحت رعايتها، إحداها مخصصة للكشف عن بيانات وتجارب فعلية حديثة حول استخدام "نويك"، أحدث إصدارات الشركة ضمن حافظتها المتوسعة في مجال أمراض الدم. وعقدت ندوة "نحو حياة بلا حدود، التجارب المتزايدة لاستخدام ’نويك‘ لدى المرضى المصابين بنزف الدم الوراثي ’هيموفيليا إيه‘"، والتي شهدت حضوراً كثيفاً، يوم الأحد 9 يوليو، حيث قدمت بيانات أساسية من تجارب سريرية إلى جانب دراسات حالات فعلية وتجارب في استخدام "نويك" في علاج "هيموفيليا إيه".

ويعدّ "نويك" الجيل الرابع من بروتينات عامل التخثر الثامن الذي يتمتع بتأثير مديد بشكل طبيعي، والذي يتم إنتاجه في سلسلة من الخلايا البشرية. ويساهم غياب الحواتم غير البشرية بجعل "نويك" دواءً محتملاً مثيراً للاهتمام في التقليل من معدلات تطوير المثبطات، وهو من المضاعفات الرئيسية لعلاج مرض "هيموفيليا إيه". وأثبتت فعالية وسلامة "نويك" في سبع تجارب سريرية. وركزت هذه البيانات الجديدة، التي قُدمت خلال ندوة "آي إس تي إتش" على استخدام "نويك" لعلاج المرضى غير المعالجين سابقاً، بالإضافة إلى منهجية مخصصة قائمة على الحرائك الدوائية لتحديد الجرعة المثلى لدى علاج الهيموفيليا ("نوبريفيك").

وبدأت الجلسة التي ترأسها بيير إم. مانوتشي، بتقديم البيانات الأولية من "نوبروتكت"، وهي دراسة سريرية لاستخدام "نويك" على مجموعة من المرضى غير المعالجين سابقاً، والذي يحملون خطورة أكبر لتطوير المثبطات (مخطوطة مقبولة من "هيموفيليا" في 5 يوليو). ووصف العرض التقديمي الذي طرحه إليس جيه. نيوفلد بعنوان "التركيز على المرضى غير المعالجين سابقاً: أحدث بيانات الفعالية والسلامة والاستمناع لـ’نويك‘ في دراسة ’نوبروتكت‘" معدلات المثبطات الواعدة خلال العلاج بـ"نويك" استناداً إلى تحليلات مؤقتة، وتحديداً للمثبطات عالية العيار (12.8 في المائة من المثبطات عالية العيار، 20.8 في المائة من المثبطات الإجمالية). كما تم تقديم أدلة مقنعة حول فعالية "نويك" في الوقاية من النزف (متوسط معدل النزف السنوي يساوي الصفر للنزف التلقائي، و2.4 لجميع حالات النزف) وضبط حالات النزف الاختراقية (نقل الدم لمرة أو مرتين كان كافياً لضبط حالات النزف في 92.4 في المائة من الحالات) لدى مجموعة المرضى المصابين بحالة حادة من "هيموفيليا إيه" غير المعالجين سابقاً.

وناقشت نتاشا ماركواردت تجاربها في استخدام "نويك" لعلاج طيف واسع من المرضى في مركز واحد في ألمانيا خلال كلمة لها بعنوان "استخدام ’نويك‘ عملياً: تجربة من مركز علاجي في ألمانيا، في جامعة بون". ووصفت الفعالية الكبيرة لـ"نويك" لدى جميع الفئات من المرضى (بما في ذلك المرضى غير المعالجين سابقاً، والمرضى المعالجين سابقاً، والنساء الحاملات للمورثة)، وفي جميع أنماط العلاج (الوقائي وعند اللزوم والوقاية الجراحية).

وناقش النصف الثاني من الجلسة النتائج الفعلية المبهرة للاستخدام السريري لمنهجية "نوبريفيك" التي تستخدم العلاج الوقائي المخصص القائم على الحرائك الدوائية لتقليل عدد مرات نقل الدم، مع الحفاظ على معدلات نزف منخفضة للمرضى المصابين بـ"هيموفيليا إيه" وفق كل مريض على حدة. وتساعد منهجية "نوبريفيك"، من خلال تقديم مستويات عالية من الحماية من النزف ومرونة التعديل الدقيق لتلبية الحاجات الفريدة لكل مريض، على تحسين كمية وتواتر جرعة عامل التخثر الثامن عبر الدمج بين التخطيط الفردي للحرائك الدوائية والتحليل العلمي القوي. وقدم جون باسي بيانات من تجربته مع "نوبريفيك" تحت عنوان "منهجية ’نوبريفيك‘: تحسين العلاج الوقائي المخصص القائم على الحرائك الدوائية باستخدام ’نويك‘"، والتي وصفت فعالية وسلامة العلاج الوقائي المخصص القائم على الحرائك الدوائية باستخدام "نويك" لدى المرضى البالغين المعالجين سابقاً المصابين بحالة حادة من "هيموفيليا إيه". ووصف كيف توفر "نوبريفيك" منهجيةً فعالة لتخصيص العلاج بشكل فردي، مقدماً بيانات أكدت الحماية المتميزة من حالات النزف (83 في المائة من الأشخاص لم يعانوا من حالات النزف التلقائي خلال الدراسة التي استمرت لمدة ستة أشهر). وتقليل إجمالي للجرعة بنسبة 7.2 في المائة، حيث كان 57 في المائة من المشاركين قادرين على تخفيض عدد مرات نقل الدم إلى مرتين أسبوعياً أو أقل. وحظيت هذه النتائج المقنعة بدعم من العرض التقديمي التالي بعنوان "’نويك‘ قيد الاستخدام: تجربة إيطالية متعددة المراكز باستخدام منهجية ’نوبريفيك‘ عملياً"، والذي قدمه ماسيمو مورفيني. ووصف الدكتور مورفيني بيانات من تجربة إيطالية متعددة المراكز باستخدام منهجية "نوبريفيك"، والتي بينت مجدداً الحماية الممتازة من النزف وجرعة إجمالية أقل تواتراً أو كماً مقارنةً بالعلاج السابق. وتدعم هذه النتائج المثيرة للاهتمام المبادئ الأساسية لمنهجية "نوبريفيك"، والتي تشير إلى اختلاف مرضى "هيموفيليا إيه" عن بعضهم، من حيث احتياجاتهم العلاجية الفردية ومخططات الحرائك الدوائية الفريدة، والتي يمكن تلبيتها بشكل كامل من خلال العلاج الوقائي المخصص وحده. ويمكن أن تخفف هذه المنهجية من عبء علاج الهيموفيليا على المرضى، والطلب المتزايد على موارد المستشفيات.

وبالإضافة إلى عروض الملصقات الأربعة التي ركزت على "نويك"، والتي تم تقديمها خلال الجلسات العلمية، تعِد البيانات الإيجابية المثيرة للاهتمام، والتي تم تقديمها خلال مؤتمر "آي إس تي إتش" هذا الأسبوع، بدور هام وكبير لـ"نويك" في علاج مرضى "هيموفيليا إيه". وعبرت لاريسا بيليانسكايا، رئيس وحدة الأعمال الدولية لأمراض الدم لدى "أوكتافارما" عن حماسها حول الندوة الناجحة قائلةً: "يسرنا في ’أوكتافارما‘ تحقيق هذه النتائج والتجارب الواعدة للغاية لاستخدام ’نويك‘ حتى الآن، ونحن متحمسون لمشاركتها مع مجتمع أمراض الدم الأوسع في مؤتمر ’آي إس تي إتش‘. ونتطلع لإتمام دراسة المرضى غير المعالجين سابقاً وتحقيق إمكانيات ’نويك‘ ومنهجية ’نوبريفيك‘ كاملةً لمساعدة المرضى على متابعة حياتهم".

ومن جهته علّق أولاف والتر، عضو مجلس إدارة "أوكتافارما" قائلاً: "تلتزم ’أوكتافارما‘ بتوسيع نطاق المعرفة فيما يتعلق بمرض ’هيموفيليا إيه‘ ورفع معايير العلاج. وتقدم المؤتمرات الدولية منصة حيوية لتسهيل تبادل المعلومات، وتفخر ’أوكتافارما‘ بقدرتها على مشاركة هذه النتائج الإيجابية خلال مؤتمر ’آي إس تي إتش‘ لعام 2017".

لمحة عن نزف الدم الوراثي "هيموفيليا إيه"

يعتبر مرض "هيموفيليا إيه" اضطراباً وراثياً مرتبطاً بالصبغي "إكس"، نتيجة عوز عامل التخثر الثامن الذي، قد يؤدي إلى حالات نزف في العضلات والمفاصل في حال عدم معالجته، وبالتالي إلى الإصابة بالاعتلال المفصلي وإلى حالة مرضية حادة. ويساهم العلاج الوقائي الذي يقوم على تعويض عامل التخثر الثامن بتقليل عدد حوادث النزف وخطر الإصابة بضرر دائم في المفاصل. ويصيب هذا الاضطراب واحداً من بين خمسة آلاف إلى 10 آلاف رجلاً في جميع أنحاء العالم. وتبقى 75 في المائة من حالات الإصابة بنزف الدم الوراثي "هيموفيليا" من دون تشخيص أو علاج على صعيد عالمي. ويمثل تطوير الأجسام المضادة التي تعمل على تحييد عامل التخثر الثامن (مثبطات عامل التخثر الثامن) المقاومة لعامل التخثر الثامن المحقون إحدى أكثر المضاعفات خطورةً في علاج مرض الهيموفيليا. وتصل نسبة الخطر التراكمي لتطوير مثبطات عامل التخثر الثامن حالياً الى 39 في المائة.

لمحة عن "نويك"

يعدّ "نويك" الجيل الرابع من بروتينات عامل التخثر الثامن الذي يتمتع بتأثير مديد بشكل طبيعي، والذي يتم إنتاجه في سلسلة من الخلايا بشرية دون تعديلات كيمياوية أو دمج أي بروتين آخر. ويتم زرع "نويك" من دون أي إضافات من أصل إنساني أو حيواني، وهو خال من الحواتم غير البشرية، ويتمتع بألفة كبيرة لعامل التخثر "فون ويليبراند". وتم تقييم العلاج بواسطة "نويك" في سبع تجارب سريرية مكتملة شملت 201 من المصابين بمرض "هيموفيليا إيه" (190 فرداً) الحاد الذين خضعوا لعلاج سابق، بما في ذلك 59 طفلاً. وحصل "نويك" على الموافقة للاستخدام في العلاج والوقاية من النزف لدى جميع الفئات العمرية من المرضى المعالجين سابقاً المصابين بـ"هيموفيليا إيه" في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا وأستراليا وأمريكا اللاتينية وروسيا. ومن المزمع تقديم طلبات إضافية للحصول على موافقات لاستخدام "نويك" في جميع أنحاء العالم.

لمحة عن "أوكتافارما"

تعتبر شركة "أوكتافارما"، التي تتخذ من لاخن بسويسرا مقراً رئيسياً لها، واحدةً من أكبر مصنعي منتجات البروتين البشري في العالم، حيث تعمل على تطوير وإنتاج البروتينات البشرية من البلازما البشرية وخطوط الخلايا البشرية. وباعتبارها شركة عائلية، تؤمن "أوكتافارما" في الاستثمار لإحداث تغيير في حياة الأفراد، وهي تقوم بذلك منذ عام 1983، لأن هذا هدفنا الرئيسي.

وحققت المجموعة، في عام 2016، إيرادات بلغت 1.6 مليار يورو، في حين بلغت الإيرادات التشغيلية 383 مليون يورو واستثمرت 249 مليون يورو لضمان الازدهار المستقبلي. ويعمل لدى "أوكتافارما" أكثر من 7,100 موظف في جميع أنحاء العالم لدعم علاج المرضى في 113 دولة بمنتجات ضمن ثلاثة مجالات علاجية تشمل:

    أمراض الدم (اضطرابات تجلط الدم)
    العلاج المناعي (اضطرابات المناعة)
    رعاية الحالات الحرجة

وتمتلك "أوكتافارما" ست منشآت إنتاج فائقة التطور في النمسا وفرنسا وألمانيا والمكسيك والسويد.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.octapharma.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"أوكتافارما إيه جي"

وحدة الأعمال الدولية - أمراض الدم

أولاف والتر

البريد الإلكتروني: Olaf.Walter@octapharma.com

أو

لاريسا بيليانسكا

هاتف: 41554512121+

البريد الإلكتروني: Larisa.Belyanskaya@octapharma.com

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4210/ar

No comments:

Post a Comment