Thursday, July 13, 2017

مؤتمر آي بي سي 2017 يتناول موضوع إشراك المشجعين في الرياضة

Image not found - شخصيات رائدة من قطاع البث الرياضي التقليدي، والرياضات البديلة أو الإلكترونية، لمناقشة فرص الإيرادات المتنوعة 

لندن -يوم الأَرْبعاء 12 يوليو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
(بزنيس واير): من المرتقب أن يناقش مؤتمر "بلاتفورم فيوتشرز" الذي ينظمه "آي بي سي" نهار الأحد في 17 سبتمبر المقبل  فرص الأعمال المتنامية التي تحيط بتغطية النشاطات الرياضية البديلة والتقليدية وإدارة حقوقها، مع التركيز بشكل خاص على مسألة مهمة للغاية وهي إشراك المشجعين. في هذا الإطار، ستعمل شخصيات رائدة من شركات بث رئيسية، ومنظمات رياضية مبتكرة، وشركات التسويق الرياضي، على تحليل كيفية إعداد المحتوى الرياضي، وتوزيعه، وتحويله لنقد، لتعزيز تجارب المشجعين، وبشكل خاص في مجال البث المباشر للفعاليات والأحداث الرياضية، وتوفير مصادر جديدة للإيرادات في الوقت نفسه. وكذلك، سيركز المؤتمر على فرص واعدة لشركات البث في قطاع الرياضة الإلكترونية المزدهر والذي من المتوقع أن يولد إيرادات عالمية تتجاوز مليار جنيه إسترليني بحلول عام 2020*.

ومع بدء شركات البث الرياضي بتقبّل استهلاك المحتوى متعدد المنصات من جانب المشجعين الدائمين والملتزمين والمشجعين العرضيين على حدّ سواء، سيقوم بيتر هوتون، الرئيس التنفيذي لدى "يوروسبورت" بافتتاح المؤتمر الذي سيُقام يوم الأحد بتقديم عرض رئيسي يعطي فيه معلومات تحليلية حول التحول الأسطوري الذي شهدته "يوروسبورت" من حيث الثقافة ونموذج الأعمال لتلبية طلب السوق وتزويد المستهلك بمحتوى جذاب وإمكانية الوصول في كل مكان.

بالإضافة إلى ذلك، سيتناول المؤتمر أيضاً ظاهرة "صيغ الرياضات البديلة" التي توفر خيارات بديلة واعدة ومختلفة ومربحة عن المسابقات التقليدية. فمن بطولة "الكريكيت توينتي20" إلى سباعيات الرغبي، مسابقات أسرت قلوب المشجعين وأموال الرعاة. وستعطى الكلمة خلال الجلسة إلى تشاتري سيتيودتونج، الرئيس التنفيذي والمؤسس لدى "وان تشامبيونشيب" الذي يعتبر واحداً من أهم المروجين للفنون القتالية المختلطة ("إم إم إيه"). وسيناقش السيد سيتيودتونج رؤيته الهادفة إلى إنشاء شركة إعلامية رياضية كبيرة في آسيا تتمحور حول ثقافة المنطقة القديمة وتقاليدها، الى جانب اعتماد توزيع المضمون الرائج في القرن الحادي والعشرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي والأجهزة الذكية، وعبر طرق البث التقليدية على حد سواء. وسيلقي حسين نقي أيضاً كلمة خلال الجلسة، وهو نائب الرئيس الأول للتنمية الدولية لدى "جاكسونفيل جاغوارز"-فريق كرة القدم الأمريكي الرائد الذي أعلن في العام 2013 التزامه بأن يكون فريقاً غير رسمياً في لندن. مع الإشارة إلى أنّ فريق "جاغوارز" قد شارك في الدوري الدولي الأشهر لاتحاد كرة القدم الأمريكي، الذي ينظم مباريات إتحاد كرة القدم الأمريكي خلال مواسم النظامية على ملاعب دولية، منها ملعب ويمبلي (المملكة المتحدة) وتويكنهام (المملكة المتحدة)، وملعب الأزتيك (المكسيك)، لخلق مشاركة مثيرة ومتابعة لمباريات إتحاد كرة القدم الأمريكي خارج الولايات المتحدة.

وفي سياق تعليقه على الأمر، قال تشاتري سيتيودتونج، الرئيس التنفيذي والمؤسس لدى "وان تشامبيونشيب": "إنّه لشرف لي أن أقدّم خبرتي الشخصية وإلهامي أمام جميع الأشخاص المشاركين من كافة أنحاء العالم في مؤتمر ’آي بي سي 2017’. إنّها فرصة مثالية لأنقل للعالم أجمع قصة أكبر شركة إعلام رياضية في آسيا. تقوم ’وان تشامبيونشيب‘ بتمهيد الطريق من أجل تعزيز إزدهار الجمال الحقيقي للفنون القتالية الدفاعية في آسيا، بقيادة الأبطال في الفنون القتالية الملهمين والمعروفين على المستوى المحلي والذين يتمتعون بتواضع لا مثيل له. فالفنون الدفاعية قد ساهمت بتوحيد منطقة بأكملها بحكايات عن الشجاعة والبطولات دفاعاً عن القلب والمهارة، وأنا سعيد للغاية بحصولي على هذه الفرصة القيّمة."

تهدف بطولات الدوري، والفرق، ومنصات الألعاب الرياضية إلى خلق فرص استثنائية لضمان تفاعل وانخراط المشجعين في اللعبة قدر الإمكان. لذلك، سيتولى بين كرونين، الرئيس العالمي لحلول عملاء الشبكات لدى "بوبليسيس ميديا" للرياضة والترفيه، قيادة لجنة من الخبراء لمناقشة كيف استطاعت عملية إشراك المشجعين أن تحلّ محل الامتداد كالمقياس المطلق والأساسي لقيمة العلامة التجارية والحملة الدعائية؛ كما سيبحث أيضاً كيف يمكن لمبتكري ومالكي المحتوى أن يقوموا بتصميم الفرص والترويج لها وتحويلها الى نقد للتفاعل مع المشجعين.

وتشمل المواضيع المثيرة التي ستطرح خلال مؤتمر "آي بي سي 2017" موضوع النمو غير المسبوق الذي تشهده الرياضة الإلكترونية، والفرص الاستثنائية التي تتاح أمام شركات البث. فالرياضة الإلكترونية عادةً ما تكون مجالاً حيث يتنافس فيه اللاعبون المحترفون في ألعاب استراتيجية في الوقت الحقيقي، كألعاب المسدد الأول ("إف بيه إس") أو ساحة المعركة الإلكترونية المتعددة اللاعبين ("إم أو بي إيه")، وتشهد دورات ألعاب كرة القدم الإلكترونية ضمن "الفيفا" إزدهاراً بدعم من اتحادات وأندية كرة القدم الأوروبية. وحالياً، يشاهد الملايين من المشجعين البث المباشر للبطولات مثل دوري بطولة العالم للأساطير، ومباريات بطولة التطور، و"إنتل إكستريم ماسترز"، مع جوائز مالية تقدم للفائزين واتفاقيات رعاية تتنافس على تقديمها علامات تجارية كبرى.

ولتوضيح تأثير الألعاب الرياضية الإلكترونية والإثارة المحيطة باللعبة، يعقد "آي بي سي" لقاءً مع اثنين من كبار الأبطال المنافسين في ألعاب الرياضة الإلكترونية وسيخوضان مباريات مواجهة على الشاشة الرئيسية نهار الأحد 17 سبتمبر اعتباراً من الساعة 12:45 مساء.


يمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول الشق الرياضي في المؤتمر عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://show.ibc.org/platform-futures-sports.

## انتهى ##

ملاحظات للمحررين:

* المصدر: التقرير حول سوق الرياضة الإلكترونية العالمي للعام 2017، "نيوزو"

لمحة عن "آي بي سي"

يُعتبر مؤتمر البث الدولي "آي بي سي" الحدث الرائد عالمياً مجال الترفيه والتكنولوجيا. ويجمع "آي بي سي"، الذي يجذب ما يزيد عن 55 ألف مشارك من أكثر من 170 بلداً، مؤتمراً يحظى بالكثير من الاحترام ومُتابع من قبل الأقران ومعرضاً يشارك فيه أكثر من 1,700 مزوّد رائد لتقنيات الإعلام الإلكترونية والترفيه المتطورة.

مواعيد "آي بي سي" لعام 2017:

المؤتمر: من 14 إلى 18 سبتمبر 2017

المعرض: من 15 إلى 19 سبتمبر 2017
                                             
للاطلاع على المزيد من المعلومات حول "آي بي سي 2017"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: show.ibc.org/  

يمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/news/home/20170711005951/en/

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts
لصالح "آي بي سي"
لويز ويلز
"بابل كوميونيكايشنز"
هاتف: 447718985252+
البريد الإلكتروني: louisew@bubbleagency.com

الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/4237/ar

 

No comments:

Post a Comment