Thursday, July 13, 2017

صفقة الترخيص بين جنرال إلكتريك وجلوبال جود مع أكسس بايو تؤدي إلى طرح الاختبارات التشخيصية السريعة للملاريا عديمة الأعراض في السوق



بالفيو، واشنطن وبوسطن وسيول -يوم الخَمِيس 13 يوليو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): وقّع صندوق "جلوبال جود" التابع لـ "إنتلكتشوال فنتشرز" و"جنرال إلكتريك" ("جي إي") (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:GE) على اتفاقية ترخيص مع "أكسس بايو"، وهي شركة تقنيات تشخيصية  (مدرجة في بورصة كوسداك تحت الرمز: KOSDAQ:950130)، من أجل تصنيع وتوزيع تقنيات التشخيص المبتكرة التي ستساعد العاملين في مجال الصحة العالمية في الكشف عن الملاريا عديمة الأعراض بسرعة أكبر في المناطق منخفضة الموارد حول العالم. ويُعتبر تحديد هذه الإصابات منخفضة المستوى أمراً حاسماً بهدف توجيه الجهود نحو القضاء على الملاريا.

وقال ماوريزيو فيتشيوني، نائب الرئيس التنفيذي لدى "جلوبال جود آند ريسيرتش" في سياق تعليقه: "يساهم تعزيز حساسية الاختبارات التشخيصية السريعة للملاريا في معالجة الثغرات في التشخيصات السريعة ما سيساعدنا في القضاء على هذا المرض القاتل في المزيد من المناطق بجميع أنحاء العالم. وتلتزم ’جي إي‘ و’جلوبال جود‘ معاً بالتعاون مع شركة ’أكسس بايو‘ كشريك التسويق التجاري، بتعزيز المراقبة من قبل فرق الصحة العامة بهدف تحديد إصابات الملاريا ذات المستوى المنخفض جداً وتحقيق الهدف المتمثل بالقضاء نهائياً على الملاريا".

وجرى تطوير التقنيات التشخيصية الجديدة للكشف عن الملاريا بالتعاون بين فريق من العلماء والمهندسين في مركز الأبحاث العالمي التابع لشركة "جي إي" في شمال نيويورك و"جلوبال جود". وقامت شركة "جي إي فنتشرز"، الذراع الاستراتيجي لشركة "جي إي" لتسريع الابتكار والنمو مع الشركاء، بقيادة نموذج التسويق للتكنولوجيا واتفاقية الترخيص المبرمة بين "جي إي" و"جلوبال جود" و"أكسس بايو".

من جهته قال جوزيف سوريانو، قائد التخصصات التقنية لدى "جي إي جلوبال ريسيرتش"، والذي يقود مشاركة "جي إي" في البرنامج: "سيساهم الجمع بين الاختبارات التشخيصية السريعة وفحوصات المصول في سدّ ثغرة مهمة في مجموعة الأدوات اللازمة للقضاء على الملاريا. وإذا استطعنا معرفة ما إذا كان السكان قد تعرضوا مؤخراً لطفيليات الملاريا عن طريق إجراء فحوصات المصول، فإننا سنتمكّن من استهداف استخدام اختبارات أسرع وحساسة للغاية وغيرها من التدخلات المضادة للملاريا بشكل فعال لاتخاذ التدابير اللازمة قبل تفشي المرض".

وتشمل الاتفاقية اختباراً تشخيصياً حساساً جداّ يحدّد البروتينات الرئيسية الموجودة في الملاريا ونازعة هيدروجين اللاكتات في البلازمود ("بيه إل دي إتش")، وذلك بهدف الكشف عن طفيليات الملاريا. وتشمل الاتفاقية أيضاً اعتماد تقنية لخلق فحوصات المصول لمرض الملاريا الخاصة بأجسام البلازمود المضادة التي تستطيع أن تقيس الإصابات السابقة للسكان بهذا المرض.

من جانبه قال يونغ هو تشوي، الرئيس التنفيذي لشركة "أكسس بايو": "من خلال خبرة التسويق ومرافق الإنتاج الضخمة التي نملكها، فإن ’أكسس بايو‘ ستتمكّن من استيعاب تسويق الاختبارات التشخيصية السريعة بشكل تام وبأسعار معقولة. وستشكل هذه الاختبارات الجيل التالي من الاختبارات التشخيصية وستشكّل خطوة كبيرة نحو القضاء على الملاريا".

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فقد ارتفع حجم مبيعات الاختبارات التشخيصية السريعة للملاريا بحسب ما أفادت به الجهات المصنعة، سبع مرات تقريباً في الفترة الممتدة بين عامي 2008-2014. كما تفيد منظمة الصحة العالمية أيضا بأن نصف سكان العالم تقريباً معرضون لخطر الإصابة بالملاريا، وفي عام 2015 وحده، بلغ عدد حالات الوفاة عالمياً 429 ألف حالة بسبب هذا المرض؛ وتُسجّل العديد من هذه الوفيات في العالم النامي، حيث تحدث 92 في المائة منها في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وتقوم "الاستراتيجية التقنية العالمية لمكافحة الملاريا للفترة 2016-2030" التي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية كإطار عمل جديد لمدة 15 عاماً لمكافحة الملاريا في جميع البلدان الموبوءة، بتحديد أهداف طموحة وقابلة للتحقيق للعام 2030، بما في ذلك القضاء على الملاريا في 35 بلداً على الأقلّ. وإنّ توفير هذه الاختبارات الجديدة في هذه البلدان من شأنه أن يعزز فعالية البرامج وأن يمكِّن الأنظمة الصحية المحلية من إدارة برامج القضاء على الأمراض بفعالية أكبر.

لمحة عن "جلوبال جود"

"جلوبال جود" هو عبارة عن تعاون بين "إنتلكتشوال فنتشرز" و"بيل غيتس" لاختراع التقنية الرامية إلى تحسين الحياة في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل. وبدعم من ائتلاف من المنظمات غير الحكومية والحكومات وشركاء الأعمال، فإننا نقوم بتصوّر وتطوير ونشر الاختراعات في أفقر الأجزاء حول العالم. وتجمع "جلوبال جود" بين براعة "إنتلكتشوال فنتشرز" الفريدة من نوعها في مجال الابتكارات وخبرة المنظمات الإنسانية الرائدة، والحكومات التطلعية، والشركاء التجاريين الذين يشاركوننا رؤيتنا. معاً نخترع ونطوّر وننشر التقنيات الصالحة للاستخدامات التجارية بهدف تحسين الحياة في البلدان النامية. www.globalgood.com.

لمحة عن "جي إي"

تعدّ "جنرال إلكتريك" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: GE) شركة صناعية رقمية عالمية تعمل على إحداث تحول في الصناعة من خلال آلات تقوم على البرمجيات والحلول المترابطة والمتجاوبة والتنبؤية. وتعمل الشركة وفق مفهوم التبادل العالمي للمعارف، حيث يمكن لكل شركة من خلال "متجر جنرال إلكتريك" أن تتبادل نفس التكنولوجيا والأسواق والهيكلية والأفكار والوصول إليها. ويساهم كل ابتكار بإثراء الإبداع والتطبيق في مختلف قطاعاتنا الصناعية. ومن خلال موظفيها وخدماتها وتقنياتها وانتشارها، توفر "جنرال إلكتريك" أفضل النتائج لعملائها من خلال التحدث بلغة الصناعة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ge.com.

لمحة عن "أكسس بايو"

إنّ "أكسس بايو" (المدرجة في بورصة كوسداك تحت الرمز: KOSDAQ:950130) هي شركة متخصصة في مجال الوقاية والتشخيص المبكر للأمراض المعدية من خلال البحث والتطوير، وتصنيع الاختبارات التشخيصية السريعة في المختبر وأجهزة الاستشعار البيولوجية والمنتجات التشخيصية الجزيئية. وتشمل منصة الشركة للاختبارات التشخيصية في المختبر الكيمياء الصناعية والحيوية والمنتجات الجزيئية.

وتخدم "أكسس بايو" التي تتخذ من سومرست في نيوجيرسي مقراً لها، قاعدة عملائها العالمية من مواقع التصنيع الموجودة في الولايات المتحدة وإثيوبيا وكوريا الجنوبية. وأعلنت الشركة في العام المالي 2015 عن إيراداتها التي بلغت 31.4 مليون دولار أمريكي، والتي نتجت إلى حد كبير من مبيعات منتجات الاختبارات التشخيصية السريعة الرائدة في القطاع للملاريا. وتمرّ الشركة بالمراحل الأولى من تسويق عدد من مجموعات التشخيص الإضافية عبر الاستفادة من خبرتها الحالية وقدرتها على التصنيع.

للمزيد من المعلومات حول الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.accessbio.net.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.




Contacts

لصالح "إنتلكتشوال فنتشرز"

كلير ساياس

هاتف: 2063340459

البريد الإلكتروني: clare.sayas@revereagency.co




الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/4240/ar

No comments:

Post a Comment