Saturday, November 13, 2010
لينوفو تصدر نتائج الربع الثاني للسنة المالية 2010/11
بكين، الصين ، 11 نوفمبر 2010 [ME NewsWire]:
حصة قياسية في السوق، 10.4%
• مبيعات فصلية: 5.8 مليار دولار أميركي
• دخل قبل الضرائب: 102 مليون دولار أميركي
• ربح عائد لحاملي الأسهم: 77 مليون دولار أميركي
• وصلت ربحية السهم الأساسية إلى 0.81 سنتا أمريكياً، أو 5.45 سنتا هونج كونج
• بلغت الاحتياطيات النقدية 2.3 مليار دولار أميركي (بتاريخ 30 سبتمبر 2010
( بزنيس واير) - أعلنت مجموعة لينوفو اليوم عن نتائجها للربع الثاني من السنة المالية الذي ينتهي في 30 سبتمبر 2010 وقامت للفصل الرابع على التوالي بتحقيق نتائج جيدة ما ساعدها على النمو بوتيرة أسرع من أي من أكبر أربع مصنعين لأجهزة الكومبيوتر. وسجلت لينوفو من خلال استمرار تركيزها على النمو المتوازن في جميع الأسواق وخطوط الإنتاج وشرائح العملاء، أعلى حصة في السوق في جميع أنحاء العالم حصلت عليها على الإطلاق بلغت 10.4% واكتسبت نقاطاً إضافية في الصين والأسواق التقليدية الناشئة على حد سواء. كما نمت الشركة وللربع السادس على التوالي، بوتيرة أسرع من القطاع.
وشهدت عمليات شحن أجهزة الكومبيوتر في جميع أنحاء العالم لدى لينوفو خلال الربع الثاني من السنة المالية نموا بنسبة 33 % في العام على أساس سنوي ، في الوقت الذي وصل معدل نمو القطاع في جميع أنحاء العالم إلى ما يقرب من 9،7 %.
وارتفعت مبيعات الشركة الموحدة في الربع الثاني من العام المالي بنسبة 41 % في العام على أساس سنوي لتصل إلى 5،8 مليار دولار أميركي. كما ارتفع الربح الإجمالي للشركة في الربع الثاني بنسبة 37 % على أساس سنوي ليصل إلى 593 مليون دولار مع هامش ربح وصلت نسبته إلى 10،3 %.
وصلت قيمة الربح التشغيلي في الربع المالي الثاني إلى 108 ملايين دولار أميركي (من دون احتساب كلفة إعادة الهيكلة التي بلغت مليون دولار أميركي) ، أي أكثر من ضعف المبلغ الذي حققته الشركة في الربع الثاني من العام الماضي. كما أعلنت لينوفو أنها حققت ربحا قبل الضريبة وصل إلى 102 مليون دولار أميركي في الربع الثاني ينوفو أي بزيادة سنوية بنسبة 57 ٪. ووصلت قيمة الربح المستحق لحاملي الأسهم للفصل المالي الثاني الربح 77 مليون دولار أميركي أي بزيادة سنوية تصل نسبتها إلى 45 %.
كانت ربحية السهم الأساسية للربع المالي الثاني 0،81 سنتا أمريكياً أو 5.45 سنتا من دولار هونج كونج. وبلغ صافي الاحتياطيات النقدية بتاريخ 30 سبتمبر 2010 ، 2،3 مليار دولار أميركي. وأعلن مجلس الإدارة عن توزيع أرباح مؤقتة بقيمة 2.6 سنتا من دولار هونج كونج للسهم الواحد.
وفي معرض تعليقه على هذا الأمر، قال رئيس مجلس إدارة شركة لينوفو، ليو شوانزهي: "استمرت لينوفو في تحقيق نتائج ممتازة مما يسلط الضوء على التوازن في أعمالنا. كما واصلت أسواق الصين والأسواق الناشئة والناضجة النمو بصورة مضطردة تماشيا مع إستراتيجية الحماية والهجوم التي ننتهجها. وأريد الإشارة هنا إلى ثلاثة جوانب حظيت برضا مجلس الإدارة وهي : أولا القرار الحكيم والمتبصر الذي اتخذته الإدارة بزيادة الاستثمار في مجال البحث التطوير وبناء العلامة التجارية. ثانيا : الفريق القيادي الذي يعمل أعضاؤه بفعالية وكفاءة ومتآزرة. ثالثا : اقتناع واعتماد موظفي لينوفو في جميع أنحاء العالم بثقافات لونوفو بالوفاء بالالتزامات وتحمل المسؤولية". وأضاف:"عندما تمتلك الشركة فريقا قياديا قويا وإستراتيجية مناسبة و وثقافة مؤسساتية راسخة، ستكون عندها بحق مستدامة وصامدة في وجه التحديات والمشاكل. تواصل لينوفو المضي قدما في هذا الاتجاه".
من جهته، قال يانغ يوانكينغ، المدير التنفيذي لشركة لينوفو:"تمكنا من خلال اعتماد الإستراتيجية الصحيحة والتنفيذ القوي، من المحافظة على نمو قوي وربحية جيدة في الصين فضلا عن أن أعمالنا في الأسواق الناشئة أصبحت أيضا بمثابة محرك جديد للنمو بالنسبة الينا بينما أصبحت نشاطاتنا في الأسواق الناضجة بمثابة محرك للربح. وساهم كل ذلك إلى تمتع الشركة بنمو متوازن في جميع المجالات". وأضاف: "نتوقع أن نستمر في المستقبل في تعزيز قدرتنا التنافسية في مجال الابتكار ونماذج الأعمال التجارية والعلامات التجارية. ونحن واثقون انه باستطاعتنا من خلال التنفيذ الفعال لإستراتيجيتنا، الاستمرار في تفوقنا على السوق. "
نظرة جغرافية عامة:
لينوفو الصين: حققت شركة لينوفو في الصين مبيعات موحدة وصلت إلى 2.6 مليار دولار أميركي (بما في ذلك مبيعات لينوفو موبايل) في الربع الثاني من السنة المالية ، بزيادة سنوية قدرها 32 % وهو ما يمثل 46 % من مبيعات الشركة في جميع أنحاء العالم. وخلال الربع الثاني من العام ، حافظت لينوفو على مركزها على رأس السوق الصينية وحصلت حصتها إلى 28.8% أي بزيادة قدرها 2.3 نقاط عن السنة الماضية. وارتفع عدد شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في الصين لدى لينوفو بنسبة 21 % على أساس سنوي في هذا الربع وهو ضعف نسبة الزيادة في قطاع شحن أجهزة الكمبيوتر الشخصية في الصين التي لم تتخطى الـ 12 %. وواصلت لينوفو خلال الربع الثاني من السنة المالية ، تركيزها على تعزيز شراكاتها في مجال التجزئة والتوزيع فضلا عن طرح العديد من المنتجات الجديدة التي صممت خصيصا من أجل عملائها في الصين.
الأسواق الناشئة*: وصلت المبيعات الموحدة لشركة لينوفو في هذه الأسواق للمرة الأولى في تاريخ الشركة إلى 1.1 مليار دولار أميركي أي 18% من مبيعات الشركة في جميع أنحاء العالم. وازدادت عدد شحنات أجهزة الكمبيوتر من لينوفو بنسبة 65 % على أساس سنوي خلال النصف الثاني الربع المالي في الوقت الذي كانت نسبة هذا النمو في القطاع 17 %. وواصلت حصة لينوفو في السوق في الازدياد في جميع الأسواق الرئيسية في المنطقة وارتفعت بـ8.1 نقطة عن السنة السابقة. وتجدر الإشارة هنا إلى نسب الارتفاع السنوية في عدد الشحنات التي تحققت إلى عدد من الدول وهي: روسيا (بزيادة مقدارها 185 في المائة) وأمريكا اللاتينية (بزيادة مقدارها 68 %) والهند (بزيادة مقدارها 60 %) والشرق الأوسط (بزيادة مقدارها 59 %)
الأسواق الناضجة **: استأثرت هذه الأسواق بحوالي 2.1 مليار دولار أميركا من مبيعات الشركة الإجمالية أو 36% من إجمالي مبيعات الشركة في جميع أنحاء العالم خلال الربع الثاني من السنة المالية. وازدادت عدد شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية من لينوفو بنسبة 40 % خلال الربع الثاني الربع مما يتجاوز بشكل كبير متوسط معدل نمو القطاع الذي لم يتخطى 3،4 % في المنطقة). واكتسبت لينوفو 1.5 نقطة عن السنة التي سبقتها وعادت إلى تحقيق أرباح في هذه المنطقة. وشهدت لينوفو نمواً قوياً في عدد شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في العديد من الأسواق الرئيسية بما في ذلك : (المانيا) (بزيادة قدرها 83 %) واليابان (بزيادة قدرها 69 %) وأوروبا الغربية (بزيادة 43 %) ، وأمريكا الشمالية (بزيادة قدرها 41 %)
نظرة عامة حول المنتج:
واصلت أجهزة الكمبيوتر المحمول في كونها أكبر مساهم في مبيعات شركة لينوفو في مختلف أنحاء العالم، إذ تقوم بإنتاج 60 % من إجمالي إيرادات المبيعات للشركة خلال الربع الثاني من السنة المالية. وارتفعت المبيعات الموحدة لأجهزة الكومبيوتر المحمول من لينوفو في جميع أنحاء العالم في هذا الفصل بنسبة سنوية قدرها 40 %. كما ارتفعت نسبة عدد شحنات أجهزة الكمبيوتر المحمول من لينوفو في جميع أنحاء العالم في الربع الثاني بنسبة سنوية قدرها 38 % مقارنة بنسبة 13 % في القطاع. واكتسبت لينوفو خلال الربع الثاني من السنة المالية 1.9 نقطة وكان ذلك كافيا لتحتل المرتبة الرابعة في سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول في جميع أنحاء العالم مع حصة السوق وصلت الى 10.5 في المئة. ومع نهاية هذا الفصل، أعلنت لينوفو أنها باعت 60 مليون ثينك باد ThinkPad وهو يمثل إنجازا بارزا لمنتج مبدع مهد الطريق أمام العديد من الابتكارات في القطاع بما في ذلك لوحة المفاتيح المقاومة لتسرب السوائل
ارتفعت المبيعات الموحدة لأجهزة الكومبيوتر المكتبية من لينوفو في جميع أنحاء العالم بنسبة 27 % على أساس سنوي في الربع الثاني من السنة المالية أي ما يعادل 33 % من إجمالي إيرادات مبيعات لينوفو. وارتفعت شحنات هذه الأجهزة في نفس الفترة بنسبة 26 % مقارنة بزيادة قدرها 5 % في القطاع. واكتسبت لينوفو 1.8 نقطة خلال الربع الثاني لتحافظ على المركز الثالث في الترتيب في سوق أجهزة كومبيوتر المكتبية في جميع أنحاء العالم. وقامت الشركة بإضافة عضوين جديدين إلى مجموعة الكومبيوتر المكتبية المتكاملة مع طرح جهاز ثينك سنتر ام 70ز ThinkCentre M70z وهو نسخة مصغرة عن جهاز ثينك سنتر ام 90 ز الذي يحقق مبيعات قوية والذي يشبه إلى حد كبير أجهزة الكومبيوتر المتكاملة الموجة إلى المستهلك آيديا سنترز اي IdeaCentres A700 و بي B500.
وصلت مبيعات لينوفو موبايل Lenovo Mobile في اول ربع تشغيلي كامل يشهده منذ انضمامه إلى لينوفو مبيعات موحدة بلغت 217 مليون دولار أميركي. وكان نمو وحدة شحن لينوفو ضعف معدل السوق الذي كان 20% و لا تزال الأمور تسير وفقا لمخططات الشركات بالنسبة لقيمة المبيعات السنوية التي يجب أن يحققها هاتف لينوفو الذكي. وعملت الشركة خلال الربع الثاني من السنة المالية كفريق واحد مع تشاينا تلكوم China Telecom وتشاينا يونيكوم China Unicom ، لتعزيز تغطية توزيع هاتف لينوفو الذكي وتستمر في إثراء التطبيقات والمحتوى لتحقيق تجربة هاتف ذكي أفضل بالنسبة للمستخدم.
يمكنك الضغط هنا للنشرة الصحافية الكاملة بما في ذلك الجداول.
لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
لينوفو هونغ كونغ
انجيلا لي
هاتف: (852) 2516-4810
angelalee@lenovo.com
جاي شن
, (8610) 5886-2552
chenji@lenovo.com
الولايات المتحدة
راي جورمان
919-257-6325
rgorman@lenovo.com
No comments:
Post a Comment