Saturday, December 4, 2010
نايكي تعزز التزامها بالابتكار والاستدامة من خلال إطلاق أداة تصميم اللوازم الرياضية الصديقة للبيئة في القطاع
بيفرتون، أوريغون ، 1 ديسمبر 2010 [ME NewsWire]:
بزنيس واير - قامت شركة نايكي اليوم (رمزها في بورصة نيويورك: NKE) وفي إطار سعيها لتعزيز جهود الاستدامة في القطاع، بإصدار أداة تصميم لوازم رياضية صديقة للبيئة " Environmental Apparel Design Tool". ويهدف إصدار هذه الأداة التي تعتمد على مؤشر نايكي للتصميم المدروس "كونسيديريد ديزاين Considered Design Index" إلى تسريع التعاون بين الشركات تعجيل مسار الابتكار المستدام والحد من استخدام الموارد الطبيعية مثل النفط والماء.
وتعتمد أداة تصميم اللوازم الرياضية الصديقة للبيئة على برنامج الكتروني وقد تطلب تصميمها وتطويرها سبع سنوات من العمل واستثمار بقيمة 6 ملايين دولار من قبل نايكي، وتقوم تقنية "تصميم الملابس الصديقة للبيئة" بمساعدة المصممين على القيام بخيارات في الوقت الحقيقي تؤدي إلى الحد من الأثر البيئي لأعمالهم.
وتعتبر الأداة طريقة عملية لتقييم أداء تصاميم اللوازم الرياضية في مجال الحد من نسبة الفاقد وزيادة استخدام المواد المفضلة بيئيا وتسمح في الوقت نفسه للمصممين بالقيام بتعديلات في الوقت الحقيقي وذلك اعترافاً تعترف بتراجع احتياطي الموارد الطبيعية والحاجة إلى الانتقال إلى اقتصاد أقل إنتاجا للكربون.
وتلتزم نايكي بالابتكار المفتوح وترحب بمساهمة الآخرين في بناء وتحسين هذه الأداة.
وفي معرض تعليقها على هذا الأمر، قالت هانا جونز، نائب الرئيس لشؤون الأعمال المستدامة والابتكار لدى نايكي: "يكمن الهدف من هذه الأداة في مساعدة المصممين على اتخاذ القرارات الأكثر استدامة في بدء عملية خلق المنتج. وقد ثبت لدى نايكي خلال السنوات الأربع الماضية أن هذا الأمر لا يقدر بثمن وقد ساعدنا على خلق منتجات وفقا لمعايير أكثر استدامة".
وأضافت:" نريد من خلال إصدار هذه الأداة أن يقوم الآخرون بإدخال تحسينات عليها ونأمل أن نكون مصدر الهام لمزيد من التعاون لخلق معايير عالمية على مستوى الملعب في القطاع وتشجيع اعتماد ممارسات تصميم مستدامة على نطاق واسع في القطاع ووضع عدد أكبر من المنتجات المستدامة في متناول المستهلك".
وشكلت قمصان نايكي الرياضية التي ارتداها لاعبو كرة القدم في بطولة كاس العالم التي جرت في جنوب أفريقيا 2010 مثالا على كيفية قيام هذه الأداة بمساعدة المصممين على إنتاج ملابس رياضية الأكثر تطورا تكنولوجيا ورفقا للبيئة في تاريخ رياضة كرة القدم. وقد أدى اختيار المواد المصنوعة 100% من البوليستر المعاد تدويره من توفير دون13 مليون زجاجة بلاستيكية في مكبات النفايات.
وفي العام المنصرم وحده، ضاعفت نايكي استخدام البوليستر المعاد تدويره مما ساهم في منع رمي 82 مليون زجاجة بلاستيكية في المهملات. وتجدر الإشارة هنا إلى أنه لو التزمت جميع شركات اللوازم الرياضية بتحويل ثلث الملابس المصنوعة من البوليستر إلى بوليستر معاد تدويره، سيكون الطلب على هذا النوع من البوليستر اكبر من الإنتاج السنوي للزجاجات البلاستيكية مما يؤدي إلى عدم رمي هذه الزجاجات في مدافن النفايات.
وفي هذا الإطار، قالت ميندي لوبر، رئيسة سيريس وهو عبارة عن تحالف رائد بين المستثمرين والمجموعات البيئية يعمل مع شركات مثل نايكي لمواجهة تحديات الاستدامة:" يعتبر قرار نايكي بفتح مصدر أداة التصميم هذه أمر مربح للجميع لأنه يؤدي إلى حشد رأسمال فكري يستفيد منه القطاع بأسره". وأضاف: من المهم سواء بالنسبة لتصنيع الأحذية الرياضية أو السيارات أن يتم دمج الاعتبارات المتعلقة بالمياه والمواد الكيماوية والطاقة ونسبة الفاقد في تصاميم كافة المنتجات. يمكن أن يكون وقع هذا الأمر هائلا لو قامت جميع شركات المستلزمات باستخدام هذه الأداة سواء في مقالب النفايات أو لتوسيع قطاعات المواد المستدامة".
من جهته، قال مايك باري مدير شؤون الاستدامة لدى مارك اند سبنسر والذي عمل بشكل وثيق في السابق مع نايكي لعدة سنوات في مجال قضايا الاستدامة:" نحن نرحب بمثل هذا النوع من التعاون في القطاع خاصة وأننا شركة ملتزمة بتطوير أعمال مستدامة. وأشير هنا إلى أن أداة نايكي ستساعد شركات اللوازم وبائعي التجزئة في هذا المجال على تصميم منتجات أكثر استدامة. ونحن نؤمن بشدة أن تقاسم المعلومات والمعارف بهذه الطريقة سيساعدنا على المضي قدما بشكل أسرع نحو مستقبل أكثر استدامة".
وستقوم نايكي بالإضافة إلى أداة تصميم اللوازم الرياضية الصديقة للبيئة، بإصدار أداة تصميم الأحذية وأداة تقييم المواد وأداة تقييم المياه في عام 2011.
وتأتي هذه الجهود بعد الإعلان الذي قامت به نايكي في وقت سابق من هذا العام حول " غرين اكسشانج GreenXchange (GX) " وهو سوق الكتروني حيث يمكن للشركات أن تتعاون وتتشارك ملكيتها الفكرية مما قد يؤدي الى نماذج أعمال وابتكار مستدامة جديدة. والتزمت نايكي بوضع أكثر من 400 براءة اختراع في سوق عرض جي اكس GX لأغراض البحث مما يعتبر دليل إضافي على إيمانها بأن أفضل طريقة لتحفيز الابتكار المستدام يمر من خلال الابتكار المفتوح.
يمكن العثور على أداء تصميم اللوازم البيئية على الرابط التالي: www.nikebiz.com/responsibility/nikeenvironmentaldesigntool.
يمكن مشاهدة حلقة توجيهيية على الإنترنت على الموقع التالي: www.nikebiz.com/responsibility/nikeenvironmentaldesigntool.
.
للتسجيل في الندوات المقبلة على شبكة الإنترنت المتعلقة بأداة تصميم اللوام الرياضية البيئية، يرجى النقر على الرابط التالي:
www.nikebiz.com/responsibility/nikeenvironmentaldesigntool.
معلومات عن نايكي كونسيديريد ديزاين:
يكمن الهدف الذي يقف وراء برنامج " كونسيدريد ديزاين" أو التصميم المدروس في خلق منتجات مبتكرة ذات أداء متميز تقوم بالحد من الأثر البيئي من خلال الحد من النفايات ونسبة الفقد خلال عملية التصميم والتطوير واستخدام مواد مفضلة بيئيا بالإضافة إلى القضاء على السموم.
للمزيد من المعلومات، يرجى النقر على الرابط التالي:
www.nikebiz.com/crreport/content/environment/4-1-0-overview.php?cat=overview.
معلومات عن نايكي المحدودة NIKE,Inc
تعتبر شركة نايكي المحدودة التي يقع مقرها الرئيسي بالقرب من بيفرتون، ولاية أوريغون الشركة الرائدة في العالم لتصميم وتسويق وتوزيع الأحذية الأصلية والملابس والمعدات والإكسسوارات الرياضية لمجموعة واسعة من الرياضات وأنشطة اللياقة البدنية. أما الشركات التابعة لها بالكامل فتشملCole Haan، التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية وحقائب اليد والإكسسوارات والمعاطف الفاخرة؛ وشركة Converse Inc. التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية والملابس والإكسسوارات الرياضية؛ وشركة Hurley International LLC التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية والملابس والإكسسوارات للرياضات ذات الحركة القوية ولأسلوب حياة الشباب؛ وشركة Umbro Ltd. وهي ماركة عالمية رائدة لكرة القدم وتتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها. وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.nikebiz.com.
للمزيد من المعلومات بما في ذلك مواد الوسائط المتعددة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:
www.nikemedia.com
يمكن الإطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة من خلال النقر على الرابط التالي:
http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6528524&lang=en
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
شركة نايكي
ايرين باترسون
2648 532 503
No comments:
Post a Comment