Saturday, January 15, 2011
"ستاروود" تعزز مكانتها الرائدة في منطقة الشرق الأوسط
مخطط لإنشاء 25 فندقاً جديداً، ومن المتوقع أن تنمو محفظة ستاروود في منطقة الشرق الأوسط بمعدل 50% بحلول نهاية عام 2015
دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 13 يناير 2011 [ME NewsWire]
(بزنيس واير)- تعتزم مجموعة "ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات"، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: HOT)، ترسيخ مكانتها الريادية باعتبارها إحدى أبرز شركات الضيافة الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط في ظل وجدود 50 فندقاً قائماً في الوقت الحاضر و25 فندقاً جديداً من المخطط افتتاحها خلال السنوات المقبلة. ويمثل هذا النمو، الذي يندرج في المقام الأول ضمن قطاعات الضيافة الفخمة والراقية، زيادة بنسبة 50%. ومن المتوقع أن تكون منطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2015 ثاني منطقة بعد أمريكا الشمالية من حيث وجود العلامات التجارية العالمية التسع لستاروود والتي تشمل "سانت ريجيس" و"ذا لكشري كوليشكن" و"دبليو"، و"ويستن"، و"لو ميريديان" و"شيراتون" و"فور بونتس باي شيراتون" بالإضافة إلى العلامتين اللتين أطلقتهما ستاروود مؤخراً وهما "ألوفت" و"إليمنت" والتي ترمي من خلالهما إلى التأكيد على التزامها الكبير تجاه قطاع الضيافة في المنطقة.
وباعتبارها تمثل سوق نمو رئيسي، تواصل منطقة الشرق الأوسط تطورها التدريجي لأن تكون وجهة سفر دولية للسياحة والأعمال. ووفقاً لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، من المتوقع أن يصل عدد السياح المسافرين إلى منطقة الشرق الأوسط إلى 136 مليون بحلول عام 2020 مقارنةً بـ 54 مليون سائح خلال العامين الماضيين.
وقال فريتس فان باسشن، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ"ستاروود للفنادق والمنتجعات: "يمثل الوصول إلى مناطق جديدة الهدف الرئيسي الذي نركز عليه في ستاروود. وقد جلبت لنا الأسواق سريعة النمو خلال العقد الماضي نسبة نمو عالمية تجاوزت 70%، ومن أهم هذه الأسواق منطقة الشرق الأوسط التي تلعب دوراً محورياً بالنسبة لتوسعنا العالمي واستراتيجية التطوير".
أهمية ميزة الوافد الأول بالنسبة للدور الريادي الذي تلعبه "ستاروود" في الشرق الأوسط
تعد "ستاروود" أول وافد إلى قطاع الضيافة بمنطقة الشرق الأوسط ويعود ذلك إلى عام 1966 مع إطلاق فندق وأبراج شيراتون الكويت حيث كان أول فندق للشركة يفتتح خارج الولايات المتحدة. كما كان الفندق الأول من فئة الخمس نجوم في الكويت الذي تقوم بإدارته شركة دولية. ومنذ ذلك الحين، قفزت محفظة ستاروود الاستثمارية إلى 47 فندقاً في عشرة دول تضمنت الإمارات والسعودية وسوريا والأردن والكويت ولبنان والبحرين وباكستان واليمن.
ستاروود توقع اتفاقيات لإنشاء خمسة فنادق جديدة في الشرق الأوسط هذا الشهر
كبداية مبشرة لعام جديد، يقوم حالياً كل من فريتس فاتن باسشن أرفع التنفيذيين العالميين والرئيس والرئيس التنفيذي وفاسانت برابهو، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير المالي، ومات أفريل، رئيس مجموعة "هوتيل جروب"، وكين سيجال، كبير الموظفين الإداريين والمستشار العام، وسيمون تيرنر رئيس التطوير العالمي، ورولاند فوس، رئيس منطقة أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، في ستاروود بزيارة إلى المنطقة. وخلال تواجدهم في الشرق الأوسط، سيقومون بتوقيع اتفاقيات لإنشاء خمسة فنادق ستاروود جديدة في المنطقة.
وسيكون فندق شيراتون الشارقة الجديد الذي من المقرر افتتاحه في عام 2013 التواجد الأول لعلامة ستاروود الفندقية في الإمارة. وتشغل ستاروود حالياً 20 فندقاً في الإمارات التي تنتشر فيها فنادقها بعدد أكبر من أي منطقة أخرى ومن المتوقع أن تقوم المجموعة بإنشاء خمسة فنادق جديدة في غضون الأعوام القليلة المقبلة.
وسوف تضيف الشركة لمحفظتها في مسقط خلال عام 2013 ثلاثة فنادق تندرج ضمن علاماتها التجارية "دبليو"، "ويستين" و"إليمنت". وسوف تساهم هذه الفنادق الجديدة بإضافة 700 غرفة فندقية لمجموع الغرف الموجودة في العاصمة عندما ينضم إليها فندق شيراتون عمان الذي من المقرر أن يعاد افتتاحه هذا العام عقب أعمال التوسعة الكبيرة فيه. ويمثل تطوير هذا الفندق علامة بارزة في السلطنة التي تشهد تطوراً مطرداً باعتبارها وجهة سياحية معروفة.
وستقوم ستاروود ولأول مرة بإطلاق علامتها التجارية الفاخرة "سانت ريجيس" في الأردن في عام 2014.
وقال رولاند فوس، رئيس ستاروود للفنادق والمنتجعات في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط: "تمكنت ستاروود من ترسيخ مكانتها باعتبارها رائدة القطاع في الشرق الأوسط التي نعتزم مواصلة التوسع فيها. ومن خلال المضي قدماً في إنشاء 25 فندقاً جديداً خلال السنوات الخمس المقبلة سيصبح هذا السوق جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية النمو الشامل لدينا. ونحن فخورون بإطلاق علاماتنا التجارية في العديد من وجهات الأعمال والسفر والترفيه المميزة في العالم".
ثمانية من أصل تسع علامات تجارية لستاروود سترفع شعارها في منطقة الشرق الأوسط
· يعود أول ظهور لعلامة ستاروود التجارية الرائدة "شيراتون للفنادق والمنتجعات" في الشرق الأوسط إلى عام 1966 ومنذ ذلك الحين اتسع نطاق العلامة التجارية لتصل إلى 16 فندقاً تقع في أبرز وجهات الأعمال والسفر والترفيه في منطقة الشرق الأوسط.
· وبالاستفادة من النجاح القوي الذي حققته شيراتون تستعد العلامة التجارية الشقيقة "فور بوينتس باي شيراتون" لافتتاح ستة فنادق وخمسة أخرى بحلول عام 2013.
· وتقود "لو ميريديان"، العلامة التجارية العالمية القوية، محفظة "ستاروود" في المنطقة من خلال 18 فندقاً منتشرة في الإمارات والسعودية والأردن. وستدخل العلامة التجارية قطر في عام 2013 من خلال فندق "لو ميريديان الدوحة" الجديد.
· وستقوم "ستاروود" أيضاً خلال هذا العام إطلاق علامتها التجارية الفاخرة "سانت ريجيس" في الشرق الأوسط وذلك من خلال افتتاح ثلاث فنادق- واحد في الدوحة واثنين في أبوظبي. كما تخطط الشركة لافتتاح فنادق أخرى للعلامة التجارية في عَمّان ودبي خلال السنوات الثلاث القادمة.
· وأيضا على نفس القائمة الفاخرة، انضم منتجع وسبا المها الصحراوي مؤخراً إلى محفظة "ستاروود" للفنادق الفاخرة "لكشري كوليكشن". ويمتلك "ذا لكشري كوليشكن" حالياً ثلاثة فنادق في المنطقة في كل من الكويت والإمارات ويخطط لافتتاح فندقين إضافيين في مدينة العقبة في الأردن وفي عجمان في الإمارات.
· وافتتحت "دبليو للفنادق" أول فندق لها في منطقة الشرق الأوسط عام 2009 في العاصمة القطرية الدوحة. وتخطط العلامة التجارية لافتتاح أربعة فنادق أخرى في المنطقة بحلول نهاية عام 2014 في أبوظبي ودبي وعمان ومسقط.
· وأطلقت ستاروود علامتها التجارية الجديدة "ألوفت"، التي تجمع بين التصميم والأناقة واللمسات الراقية مع الخدمات الفندقية ذات الأسعار المعقولة، عام 2009 من خلال افتتاح فندق "ألوفت أبوظبي" ليكون بذلك أول علامة تجارية لـ "ألوفت" في منطقة الشرق الأوسط. كما ستجعل العلامة التجارية الدخول إلى السعودية واقعاً من خلال إنشاء فندق "ألوفت الرياض" بحلول عام 2013.
· وعما قريب ستقوم "ستاروود" بإطلاق علامتها التجارية الجديدة "ألوفت" في مسقط لأول مرة وذلك كجزء من خطتها لافتتاح ثلاثة فنادق في المدينة. ويتميز "ألوفت" بأنه العلامة التجارية الفاخرة من ستاروود التي تمزج بين الراحة التي لا تضاهى واللمسات الأنيقة الحديثة المستوحاة من الطبيعة والأماكن الملهمة.
###
نبذة عن ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات
تعتبر فنادق ومنتجعات ستاروود العالمية من الشركات الرائدة في مجالالفنادق والترفيه في العالم من خلال 1000 منشأة في نحو 100 دولة و145 ألف موظف يعمل في الفنادق التي تملكها وتديرها. أن فنادق ستاروود هي مالك ومشغل لفنادق ومنتجعات ذات أسماء تجارية عالمية شهيرة تشمل: "سانت ريجيس" و"لكشري كوليكشن" و"شيراتون" و"ويستن" و"فوربوينتس باي شيراتون" و"دبليو" و"لوميريديان"، بالإضافة إلى العلامتين التجاريتين "ألوفت" و"اليمنت" اللتين تم إطلاقهما مؤخرا. كما تملك "ستاروود" شركة "ستاروود فاكيشن أونرشيب" وهي من أكبر مطوري ومشغلي منتجعات تقاسم الوقت الراقية. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.starwoodhotels.com.
Contacts
تشاندان بيلاني
أصداء بيرسون مارستيلر
C.belani@asdaa.com
+971 4 3344550
No comments:
Post a Comment