هاملتون، برمودا - يوم الإثنين 31 يناير 2011 [ME NewsWire]
• تحسن "باكاردي" المقاييس البيئية واستدامة الموارد والمسؤولية الاجتماعية
• شركة المشروبات الروحية الوحيدة المعتمدة من قبل جميع المواقع العاملة بموجب معظم المعايير المعترف بها للجودة والبيئة والصحة والسلامة
• تحتفل بنشر تقرير المسؤولية المؤسسية مع مبادرة الموظف الانساني لمدة أسبوع
(بزنيس واير) – قامت "باكاردي ليميتد"Bacardi Limited، وهي أكبر شركة مشروبات روحية في العالم التي يملكها القطاع الخاص، بتحسين كفاءتها البيئية العالمية وزيادة التواصل مع الموردين المسؤولين وتوسيع نطاق برنامجها الحائز على جائزة "الأبطال يشربون بمسؤولية" Champions Drink Responsiblyولعبت دوراًفعالاً في تعزيز المجتمعات المحلية عبر برامج تطوعية للموظفين.
ويتم تسليط الضوء على هذه الإنجازات وغيرها في تقرير المسؤولية الاجتماعية الثالث الذي أصدرته الشركة اليوم، بعنوان "سبيريت فور لايف" Spirit for Life، والذي يعزز هدف وقيم الشركة. كما يظهر هذا التقرير التزام "باكاردي" تجاه البيئة التي تأتي منها مكونات منتجاتها والمجتمعات التي يتم تصنيعها فيها و والمستهلكين الذين يتمتعون بها. يركز هذا التقرير على ما قامت به "باكاردي ليميتد" لإدارة الآثار الاجتماعية والبيئية لأعمالها في السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2010 وتبني عليها التقريرين الأولين حول المسؤولية المؤسسية. للإطلاع على تقرير "باكاردي ليميتد" حول المسؤولية المؤسسية لعام 2010، يرجى زيارة الموقع التالي: www.bacardilimited.com/pdf/corp_resp_report_2010.pdf. نرحب بالتعليقات والملاحظات المتصلة بالتقرير الجديد باستخدام قسم "اتصل بنا" على الموقع: www.BacardiLimited.com.
وقال سيموس ماكبرايد، الرئيس التنفيذي لشركة "باكاردي ليميتد": "نحن في رحلة مثيرة في تحويل ’باكاردي‘ لتلبية فرص النمو المستقبلية بطريقة مستدامة. يمثل كل من تغير المناخ والتأثيرات البيئية واستدامة الموارد والمسؤولية الاجتماعية بعض من أهم القضايا التي تواجه الشركات اليوم. تعتمد ’باكاردي‘ على تقليد قديم من احترام الناس والبيئة وتستمر في كونها رائدة في المسؤولية المؤسسية في مجال صناعة المشروبات الروحية. ونحن نلتزم ببناء مستقبل أكثر استدامة للجميع من خلال تطبيقنا لأربعة قيم أساسية وهي الثقة والرعاية والشغف والتفوق".
لطالما شكلت المسؤولية الاجتماعية عاملاً أساسياً في "باكاردي". وقد كرس دون فاكوندو باكاردي ماسو، مؤسس الشركة ومبتكر "باكاردي" روم، هذا الالتزام عندما تطوع ليكون المنظم الرئيسي للاغاثة من الكوارث في مسقط رأسه في سانتياجو دي كوبا بعد وقوع زلزال مدمر. على مدى 149 سنة، واصلت أسرة وشركة "باكاردي" السير على ذلك المنهج من خلال تقديم الاعمال التطوعية والتبرعات المالية للمجتمعات في جميع أنحاء العالم.
يعرض هذا التقرير إنجازات "باكاردي" في خمس ركائز استراتيجية للمسؤولية المؤسسية، وهي: 1) السوق 2) البيئة والصحة والسلامة 3) المصادر المسؤولة؛ 4) الناس ، و5) المشاركة بالعمل الخيري والمجتمع المحلي. وقال روبرت فورنيس- رو، نائب رئيس المبيعات العالمية والاتصالات المؤسسية والتنفيذية ورئيس مبادرات المسؤولية المؤسسية في "باكاردي ليميتد" خلال الفترة التي تمت فيها الإنجازات المبينة في هذا التقرير: "يقدم تقرير المسؤولية المؤسسية نظرة شاملة حول الجهود التي تبذلها "باكاردي" للتصرف بمسؤولية لصالح المستهلكين والموظفين والعملاء والموردين والمجتمعات التي نعمل فيها ونبيع منتجاتنا. أدى تركيزنا على استخدام كميات أقل من الطاقة وتوليد كمية أقل من النفايات إلى تحسن سنوي مثير للإعجاب بلغ 8.6 % في استخدام المياه و5.9 % في كفاءة استخدام الطاقة فبلغ مجموعها 16.6 % على مدى السنوات الأربع الماضية".
تشمل الإنجازات الرئيسية المذكورة في تقرير "باكاردي ليميتد" حول المسؤولية المؤسسية ما يلي: السوق • تفعيل جائزة "الأبطال يشربون بمسؤولية" على نطاق أوسع، وهي حملة دولية تعني بالمسؤولية الاجتماعية التي تضم مايكل شوماخر، بطل سباقات الفورمولا واحد لسبع مرات، فشملت 38 بلداً حيث وصلت إلى أكثر من 37 مليون عميل في السن القانونية للشرب؛ كما تزايدت التغطية الإعلامية على مدى سنوات بنسبة تتعدى 10٪؛ وسجلت في السنة الأخيرة من الشراكة مع مايكل شوماخر أكثر من 250 ألف زيارة للموقع www.championsdrinkresponsibly.com. ونحن نتطلع الى الاعلان عن سفير جديد للمسؤولية الاجتماعية العالمية في "باكاردي ليميتد" في وقت قريب.
• تجاوز الهدف الذي يقضي بتدريب 20 ألف ساق على تقنيات البيع المسؤول
• لعب دور ريادي في مبادرات الكحول العالمية عبر "مجموعة منتجي الكحول العالميين" حيث تسلم الرئيس التنفيذي لشركة "باكاردي ليميتد" منصب رئيس مجلس إدارة المجموعة
• تحقيق الامتثال مع المنظمة الأوروبية للمشروبات الروحية والخاص فيما يخص الميثاق الأوروبي للامتثال
البيئة والصحة والسلامة
• تعتبر "باكاردي ليميتد"شركة المشروبات الروحية الرئيسية الوحيدة المعتمدة لأنها تعمل وفقاً للمعايير المعترف بها العالم من حيث الجودة (آيزو9001) والبيئة (آيزو 14001) والصحة والسلامة (السلامة المهنية 18001) في جميع مرافق الإنتاج
• إنشاء أكبر توربينات رياح في بورتوريكو لتسخير طاقة الريح الطبيعية للمساعدة في تأمين الطاقة لمركز "باكاردي" للتقطير الأفضل في العالم بالقرب من سان خوان؛ من المتوقع أن يولد التوربين ما يقرب من مليون كيلوواط-ساعة من الكهرباء خلال عام من العمل أي ما يصل إلى 7 ٪ من الطاقة التي يستهلكها الموقع، وهو ما يعادل تقريباً استهلاك الأنشطة السياحية في مركز "كازا باكاردي فيزيتر" في حرم المنشأة (أو معدل استهلاك 100 أسرة) • توفير انبعاث 900 طن من ثاني أكسيد الكربون باستخدام توربينات الرياح في بورتو ريكو بدلاً من الوقود الأحفوري • لم ينتج عن العمليات الايطالية أية انبعاثات لثاني أكسيد الكربون بفضل استخدام الطاقة الكهرمائية المتجددة (مقارنة بانبعاث 4000 طن سنويا)
• أنشا مركز التقطير في المكسيك نظام استرداد الحرارة فارتفعت كفاءة استخدام الطاقة بنسبة 16 ٪ • ارتفع إجمالي الطاقة المتجددة المستخدمة حاليا في مرافق التصنيع بنسبة 30 ٪ أكثر مما كانت عليه في السنة المالية 2009، و 70 ٪ أعلى مما كانت عليه في السنة المالية 2006
• تخفيض بنسبة 11.3 ٪ من مجموع الطاقة المستخدمة خلال العام السابق وبنسبة 19.9٪ على مدى السنوات الأربع الماضية.
• تخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 18.9٪ عن العام الماضي، وبنسبة 30.6٪ على مدى السنوات الأربع الماضية. • رفع كفاءة استخدام المياه بنسبة 8.6 ٪ على مدى العام الماضي، مما أدى إلى تحقيق 17.4٪ على مدى السنوات الأربع الماضية، وتجاوز هدف الخمس سنوات بنسبة 15٪
• الحد من استهلاك المياه بنسبة 27.3٪ خلال العام الماضي، وبنسبة 41.4٪ على مدى السنوات الأربع الماضية،
بلغ حجم وفورات المياه في السنوات الأربع الماضية أكثر من 1.35 مليار لتر
• زرع 82 ألف شجرة وإنشاء المراعي ومناطق الزهور البرية التي تجذب الأنواع المحمية من الطيور في منشأة المستودع الجديد في اسكتلندا
• تحسن 16 ٪ عن العام الماضي في معدل الوقت الضائع والحوادث
تأمين المصادر المسؤولة
• زيادة عدد المواقع التجارية المرتبطة بـ "باكاردي" في "سيديكس" Sedex، وهي قاعدة بيانات لتبادل بيانات التدقيق الأخلاقي، فوصل عددها إلى 175؛ وهو ما يتخطى هدف إنشاء 100 موقع
• مشاركة 394 نقطة بيع للموردين المشاركين في تقييم مخاطر المصادر المسؤولة في أوروبا والشرق الأوسط
• مشاركة 38 مورداً زراعياً في البرنامج العالمي للمصادر المسؤولة
الناس • عممت "باكاردي" قيم "الثقة والعاطفة والعناية والتميز" على 6000 موظفاً على الصعيد العالمي
• أجرت 15 ورشة عمل عالية الأداء مع 260 مشاركاً رفيع المستوى
• أطلقت "وان باكاردي" ONE Bacardi، أول منصة إنترانت عالمية خاصة خاصة تضم جميع الموظفين في الشركة
المشاركة في العمل الخيري والمجتمع المحلي
• ساهمت بمبلغ 4 مليون دولار للبرامج الخيرية والإجتماعية
• سجل الموظفون2021 ساعة من العمل التطوعي
• أصدرت 10 آلاف من أكياس التسوق المصنوعة من مبادرة إعادة تدوير اللافتات الإعلانية في بورتوريكو؛ ساعدت في انقاذ 10 وظائف في تعاونية الخياطة المحلية
• مواصلة تاريخها الطويل في تقديم المساعدة في أوقات الكوارث الطبيعية، حيث قدمت "باكاردي ليميتد" 50 ألف دولار على شكل إمدادات للإغاثة الأساسية لمساعدة ضحايا الزلزال الذي وقع في هايتي من خلال مؤسسة التنمية الأمريكية، وكذلك تبرعت بمبلغ 50 ألف دولار لمنظمات الإغاثة المحلية لمساعدة ضحايا زلزال تشيلي ولتشكر الموظفين على تفانيهم في الأنشطة الخيرية والمسؤولية المؤسسية، تطلق "باكاردي ليميتد" اليوم مبادرتها العالمية الأولى لإثبات التزامها بدعم الموظفين في تفانيهم في مجتمعاتهم المحلية. كجزء من أسبوع المسؤولية المؤسسية، تقدم المبادرة التي عنوانها "الروح من أجل الحياة -- نهتم معا" للموظفين من مختلف أنحاء العالم الفرصة لأخذ يوم عطلة من العمل للتطوع من أجل قضية محلية. يدور أسبوع المسؤولية المؤسسية حول تقديم موظفي "باكاردي" للخدمات في مجتمعاتهم المحلية من خلال الأنشطة التي تنظم على الصعيد المحلي. ينتهي الأسبوع في يوم المؤسسين، 4 فبراير - الذكرى السنوية لمرور 149 سنة على تأسيس الشركة في عام 1862 في سانتياجو دي كوبا. تستمر "باكاردي ليميتد" في كونها مشاركاً نشطاً في الهيئات الصناعية الرائدة مع التركيز على المسؤولية المؤسسية، بما في ذلك مجموعة الطاولة المستديرة للمسوؤلية البيئية لقطاع المشروبات وذلك لتعزيز الممارسات المستدامة في هذه الصناعة ومبادرة "قصب سكر أفضل" (التي تعرف الآن باسم "بونسوكرو" Bonsucro)، وهي مبادرة عالمية غير ربحية يشارك فيها عدد من أصحاب المصالح وهي مكرسة للحد من الآثار البيئية والاجتماعية لإنتاج قصب السكر. وتدرك أيضاً مجموعة العلامات التجارية ل"باكاردي ليميتد" المعترف بها دولياً أن نجاح العمل هو نتيجة مباشرة للمسؤولية والأعمال الاجتماعية. لمعرفة المزيد عن أفضل ممارسات المسؤولية المؤسسية التي تقوم بها علامتنا التجارية، يرجى زيارة قناة "باكاردي ليميتد" على "يوتيوب" على الموقع:
http://www.youtube.com/user/BacardiLimited لمشاهدة أشرطة الفيديو حول: • تقاليد "مارتيني أستي" العريقة تستهدف ممارسات الأعمال المستدامة على المدى الطويل
• زيادة الطلب على الويسكي الاسكتلندي "دوارز"؛ تلتزم "باكاردي" بحماية البيئة الاسكتلندية
• تحول "باكاردي" القمامة في بورتوريكو إلى ثروة من خلال تحويل اللافتات إلى أكياس
• تسخر "باكاردي" الرياح لتزود أكبر مركز لتقطير الروم بالطاقة
نبذة عن شركة "باكاردي ليميتد"
"باكاردي" المحدودة هي أكبر شركات المشروبات الروحية في العالم المملوكة للقطاع الخاص وهي تنتج وتسوق مجموعة متنوعة من المشروبات الروحية والخمور المعروفة دولياً. وتشمل مجموعة العلامات التجارية لـ"باكاردي" المحدودة أكثر من 200 ماركة وعلامة، بما في ذلك بعض من منتجاتالعالم المفضلة والمعروفة: "باكاردي" روم، وهو أفخر مشروب مفضل حاصل على أكثر الجوائز في العالم و فودكا "جراي جوس" المتميزة والرائدة عالمياً، وويسكي "ديوارز سكوتش" المخلوط والأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة، ونبيذ "بومباي سافير" وهو من النوع الفاخر ذا الجودة العالية والأسرع نمواُ في العالم، ونبيذ "مارتيني" الرائد عالمياً، وتكيلا "كازادوريس" الشهيرة والأكثر مبيعاً في العالم، وغيرها من العلامات التجارية الرائدة. تشير "باكاردي ليميتد" إلى مجموعة شركات "باكاردي"، بما في ذلك "باكاردي إنترناشونال ليميتد". www.bacardilimited.com
تأسست "باكاري" في سانتياجو دي كوبا في 4 فبراير 1862 ويعمل لديها نحو 6 آلاف موظف وتصنع منتجاتها في 27 مصنع في 16 دولة و4 قارات وتبيع منتجاتها في أكر من 100 سوق دولياً.
معرض الصور/الوسائط المتعددة متوفرة عبر الرابط التالي:
http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6589771&lang=en
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني
Contacts
"باكاردي" ايمي فيدرمان
1110 294 441
باتريسيا نيل
1110 294 441
No comments:
Post a Comment