Monday, July 4, 2011

سكايب تقدم خدمة مكالمات الفيديو على هواتف أندرويد


وكسمبورج - يوم الإثنين 4 يوليه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت "سكايب" اليوم عن إطلاقها لإصدار محدّث من برنامج "سكايب" لتطبيقات "أندرويد" 2.0 والذي يسمح بإجراء مكالمات فيديو من "سكايب" على نظام تشغيل الجوال الأسرع نمواً حالياً1.

ومع هذا الإصدار الجديد، سيصبح المستخدمون قادرين على إجراء وإستقبال مكالمات فيديو من شخص واحد إلى شخص واحد مجاناً2عبر "سكايب" من هواتف "أندرويد" الخاصة بهم، ومع أصدقائهم الآخرين الذين يستخدمون "سكايب" على أجهزة "آي فون" و"آي باد" و"ماك" وحاسبات "ويندوز"، وعلى أجهزة التلفاز التي تتمتع بخواص الاتصال3كذلك. ويعمل "سكايب فور أندرويد" عبر اتصالات البيانات اللاسلكية* "واي فاي" أو اتصالات الجيل الثالث "3G"، ويمكن للمستخدمين تحميله مجاناً من متجر "أندرويد" أو من الموقع الإلكتروني: Skype.com/mمن خلال أي متصفح على الهاتف.

وقال نيل ستيفنز، نائب الرئيس والمدير العام لشؤون المنتجات والتسويق لدى "سكايب" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "نحن ملتزمون بتقديم خاصيات مكالمات فيديو من ’سكايب‘ على أكبر عدد ممكن من المنصّات، ويسرنا أن نقوم في هذا الإطار بتقديم إصدار محدّث من ’سكايب‘ خاص بتطبيقات ’أندرويد‘. ومع وجود نحو 30 مليون مستخدم يسجلون دخولهم بصورة متزامنة إلى ’سكايب‘ في أي وقت4، ومع قيام نحو نصف مليون منهم بإجراء مكالمات فيديو5 في الوقت نفسه، فإن ’سكايب فور أندرويد‘ يسمح للمستخدمين بمشاركة أوقاتهم السعيدة مع أصدقائهم في أي مكان بطريقة أكثر سهولة".

كما يمكن للمستخدمين بالإضافة إلى مكالمات الفيديو بإجراء مكالمات إلى الخطوط الأرضية والجوالة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى إرسال رسائل قصيرة إلى الأصدقاء والعائلة في أي مكان في العالم وبأسعار متميزة من "سكايب". ولهذا السبب فقد تمت إعادة تصميم واجهة استخدام "سكايب فور أندرويد" بالكامل. كما توجد قائمة أساسية جديدة في تطبيق "سكايب" الخاص بأندرويد"، حيث يمكن للمستخدمين وبسهولة تصفّح قائمة أصدقائهم، والوصول إلى ملفاتهم على "سكايب" بهدف تغيير التفاصيل الشخصية والاطلاع على رصيد حسابهم لدى "سكايب". وتمت كذلك إضافة إطار رسائل على رأس قائمة تطبيق "سكايب" يسمح للمستخدم بالتعبير عن وضعه الحالي، ويجعل من مشاركة المشاعر والتجارب والمخططات أكثر سهولة من أي وقت مضى.

وتغطي خدمات مكالمات الفيديو من "سكايب" خلال هذه المرحلة الأولى الأجهزة التالية: "إتش تي سي ديزاير إس"، و"سوني إيريكسون إكسبيريا نيو"، و"سوني إيريكسون إكسبيريا برو"، و"جوجل نكسوس إس".

المصادر الإعلامية:

لمحة عن "سكايب"

تعتبر "سكايب" بمثابة مزوّد لمنصة اتصال تهدف إلى كسر الحواجز التي تقف عائقا أمام التواصل. ويمكن للعائلات والأصدقاء وزملاء العمل الذي يملكون حاسباً متصلاً بشبكة الإنترنت التواصل بصورة مجانية من خلال الرسائل الفورية والصوت والصورة. كما يمكنهم أيضا إجراء مكالمات منخفضة الكلفة مع هواتف ضمن الشبكة الثابتة والجوالة في أي مكان في العالم. وقامت "سكايب" مؤخراً بطرح خدمة الاتصال المصوّر الجماعي الذي يسمح لمجموعات الأشخاص القيام بالأعمال معاً عندما يكونون بعيدين عن بعضهم البعض.

شركة "سكايب" تأسست عام 2003، وتتخذ من لوكسمبورج مقرّاً رئيسياً لها. ويمكن تحميل "سكايب" على الحواسب والهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى المتصلة بالإنترنت مجاناً عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.skype.com.

1 المصدر: تقرير جارتنر للربع الأول من عام 2011 : دراسة حصص السوق بالنسبة لأجهزة الجوال في جميع أنحاء العالم.

2 قد يتم تطبيق تعرفات إضافية.

3 "آي فون"، و"آي بود تاتش" من الجيل الرابع، و"آي باد 2"، والتي تعمل على أنظمة تشغيل "آي أو إس 4" وما بعدها، و"سكايب فور ويندوز 4.2" وما بعدها، و"سكايب فور ماك أو إس إكس 2.8".

4 لغاية مارس 2011.

5 في أوقات الذروة المسجلة في شهر يونيو 2011.


Contacts

غرايلينغ مومينتوم

عبدالكريم سمعان

0097143901630

abdulkarim@graylingmomentum.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3853/ar

No comments:

Post a Comment