Monday, July 4, 2011

إن إي سي ولينوفو تستكملان مشروعهما المشترك لإطلاق أكبر شركة حاسبات شخصية في اليابان


ستوفر الشركة الجديدة الناشئة "إن إي سي لينوفو جابان" ابتكارات ودعم وخدمات عملاء محسّنة ومطوّرة عبر تقديم هذا التحالف الاستراتيجي لوصول عالمي معزز واسع النطاق.

بكين وطوكيو - يوم الإثنين 4 يوليه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت كل من "لينوفو" و"إن إي سي" اليوم عن تأسيسهما لشركة "إن إي سي لينوفو جابان جروب"، والتي ستصبح أكبر شركة مزودة للحاسبات الشخصية في اليابان*. وبحسب أرقام الإحصائيات الأخيرة فإن المجموعة الجديدة الناشئة ستشكل نحو 25 في المائة من سوق الحاسبات الشخصية في اليابان، مع وجود قوي لها في كل من قطاعات الحكومة والقطاعات التجارية، وفي مجال المبيعات الاستهلاكية كذلك.

وستستفيد المجموعة الناشئة من نقاط القوة والخبرات المجتمعة في كل من "لينوفو" و"إن إي سي" وذلك بهدف إيصال قيمة أكبر إلى المستخدمين والشركاء في اليابان، وتقديم منتجات منافسة ومبتكرة تجمع خدمات رفيعة المستوى.

وقال يانج يانكوينج، الرئيس التنفيذي لشركة "لينوفو" في معرض تعليقه على الأمر: "نحن فخورون لإعلاننا عن إطلاق مجموعة ’إن إي سي لينوفو جابان جروب‘. لقد أجرينا محادثات مع ’إن إي سي‘ منذ الإعلان عن هذا المشروع المشترك خلال شهر يناير الماضي بهدف تحقيق النمو الثنائي لشركتينا ولتعزيز أسس تقديم منتجات وخدمات مبتكرة وعالية الجودة إلى المستهلكين اليابانيين. ونود أن نؤكد مرة أخرى بأننا ملتزمون إلى أقصى الدرجات بالأسواق اليابانية، ونحن مصصمون على مواصلة قيادة صناعة الكمبيوترات في اليابان، وتوسيع هذا التحالف الاستراتيجي إلى ما هو أبعد من مجرد الأعمال في مجال الحاسبات الشخصية".

ووفقاً لهذا التحالف الاستراتيجي بين "إن إي سي" و"لينوفو"، فإن المجموعة الجديدة "إن إي سي لينوفو جروب" الناشئة ستضم ثلاث شركات: 1- الشركة القابضة "لينوفو إن إي سي هولدينجز بي في" التي تأسست حديثاً في الأول من يوليو الجاري وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل بنسبة 100 في المائة. 2- "إن إي سي بيرسونال كومبيوتر" المحدودة والتي تأسست حديثاً عبر فصل أعمال الحاسبات الشخصية لشركة "إن إي سي" عن شركة "إن إي سي بيرسونال برودكتس" المحدودة. 3- "لينوفو جابان" المحدودة. وكنتيجة لهذه الصفقة فقد تلقت "إن إي سي" من شركة "لينوفو: نحو 175 مليون دولار أمريكي على شكل إصدار لأسهم "لينوفو".

وتمتلك كل من"لينوفو" وإن إي سي" أسهماً في الشركة الجديدة الناشئة وبحصص تبلغ 51 في المائة لشركة "لينوفو" و49 في المائة "إن إي سي". وسيكون رودريك لابين رئيس شركة "لينوفو جابان" المحدودة هو الرئيس التنفيذي للشركة الناشئة، فيما سيكون ويلست هايدو تاكاسو، الذي يشغل منصب الرئيس والمدير الممثل لشركة "إن إي سي بيرسونال كومبيوتر" المحدودة، رئيساً ومديراً تنفيذياً للشركة الجديدة الناشئة.

من جانبه قال نوبوهيرو إندو، رئيس شركة "إن إي سي" في معرض تعليقه: "ستواصل الشركتان عبر هذا التحالف التقدم والالتزام بمستخدمي الحاسبات الشخصية اليابانيين، إلى جانب المساهمة بصورة أكبر في نمو سوق الحاسبات الشخصية في اليابان. كما سوف نقوم بتعزيز جهودنا بهدف تحقيق أعلى درجات الرضا لدى المستهلكين عن جودة منتجاتنا ووظيفيتها وعن الخدمات التي نقدمها. وبالإضافة إلى ذلك، وبناء على استراتيجية الشراكة هذه، فسوف نقوم ببحث وتقييم الفرص الجديدة عبر هذه الشراكة العالمية".

وتدعو الشركات العملاء إلى الاحتفال بإطلاق المشروع المشترك مع برنامج سيقدم جوائز تقدر قيمتها بمليون ين ياباني عبر كل من المواقع الإلكترونية للتسوق "إن إي سي دايركت" و"لينوفو شوبينج" العائدة للشركتين. وسيتم اختيار الرابحين عبر القرعة. يمكنكم الاطلاع على تفاصيل حملة إطلاق شركة "إن إي سي لينوفو جروب" التي ستبدأ اعتباراً من يوم الرابع من يوليو ولغاية الرابع من أغسطس 2011 على الموقع الإلكتروني التالي:

http://campaign.nec-lenovo.jp/.

ومع الاطلاق الرسمي للشركة الناشئة، فقد قامت "إن إي سي لينوفو جابان" اليوم بالإعلان عن المبادرتين التاليتين بهدف تعزيز تجارب العملاء في مجال الدعم التقني:

مبادرة شركة "إن إي سي" لخدمة "دعم مساعدة المنتج" والتي سيقدمها 121 مركز اتصال، حيث ستقوم الآن بتقديم دعم تقني مجاني إلى ما بعد فترة العام الأول. حيث كان العملاء في السابق يدفعون مبالغ لقاء دعم المنتج لعام ثاني، ولكنه واعتباراً من يناير 2012 فسيحصل العملاء على دعم مجاني مدى الحياة للحاسبات الشخصية التي يمتلكونها، وستمكن خدمة دعم المنتج المجانية هذه من تعزيز خبرة العميل من خلال جعل الخدمات المتعلقة بالأعمال المقدمة من الشركة متوافرة بصورة أكبر، وستبقى شروط خدمات دعم المنتج لعملاء الشركة ثابتة دون تغيير.

ستقوم "إن إي سي بيرسونال كومبيوتر" المحدودة بتسخير معارفها التقنية العالية في مجال خدمات العملاء في هذا المشروع المشترك، وستكون مسؤولة عن خدمات الدعم عبر الهاتف والمتعلقة بعملاء الحاسبات الشخصية لشركة "لينوفو" في اليابان اعتباراً من شهر أكتوبر 2011. وسيساعد هذا الأمر على تقديم دعم محلي أكبر إلى العملاء في اليابان. وستبقى شروط خدمات دعم المنتج لعملاء الشركة ثابتة دون تغيير.

ستحافظ الشركة الجديدة على علامات "إن إي سي" و"لينوفو"، وسيواصل كل مُنتَج عمليات البيع عبر قنوات البيع القائمة الخاصة بكل منهما. وعبر الجمع ما بين نقاط القوة للشركتين مثل الخبرة الواسعة التي تمتلكها "إن إن سي" في اليابان، وخبرة "لينوفو" على المستوى العالمي في مجال سلاسل التوريد والمشتريات، فإن الشركتين سوف تقومان بإسناد ودعم هياكل تطوير منتجاتهما، وستقدمان منتجات ذات جودة وأداء عاليين.

* المصدر: "آي دي سي جابان"، تحليلات الربع الأول لعام 2011 للحوسبة الشخصية في اليابان.

لمحة عن "لينوفو"

تعتبر "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE: 0992، وفي سوق "بينك شيتس" للأوراق المالية تحت الرمز: Pink Sheets: LNVGY)، شركة رائدة في إنتاج التكنولوجيا الشخصية، وتقدر قيمتها بنحو 21 مليار دولار أمريكي، وتخدّم عملاء لها في 160 دولة، وتحتل المرتبة الرابعة في قائمة أكثر الشركات مبيعات للحاسبات المحمولة. ويقوم نموذج أعمال "لينوفو"، المكرّس لصنع أجهزة حاسب إلكتروني ذات هندسة استثنائية وأجهزة إنترنت الجوال، على أساس الابتكار في المنتجات وسلاسل التوريد العالمية ذات الكفاءة العالية، وعلى التنفيذ الصارم للإستراتيجية. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تأسست عبر استحواذ مجموعة "لينوفو" على قسم الحوسبة الشخصية السابق التابع لشركة "آي بي إم"، وتقوم الشركة بتطوير وتصنيع وتسويق منتجات وخدمات تكنولوجية سهلة الاستخدام وموثوق بها، وذات جودة عالية وآمنة في جميع أنحاء العالم. وتتضمن مجموعات منتجاتها الحاسبات التجارية تحت علامة "ثينك"، والحاسبات الشخصية تحت علامة "آيديا"، بالإضافة إلى المخدّمات ومحطات العمل ومجموعة أجهزة الإنترنت الجوال، بما في ذلك الحاسبات اللوحية والهواتف الذكية. كما تملك "لينوفو" مراكز بحوث كبرى في ياماتو في اليابان وبكين وشانجهاي وشينزن في الصين وراليه بولاية نورث كارولينا. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.lenovo.com.

لمحة عن شركة "إن إي سي"

شركة "إن إي سي" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE:6701) هي رائدة على مستوى العالم في مجال تكميل تقنيات المعلومات والشبكات، وهي تقدم النفع والفائدة إلى الأعمال والأشخاص في كافة أنحاء العالم. وتقوم التقنيات المتقدمة التي تنتجها "إن إي سي"، عبر تقديمها لمزيج من المنتجات والحلول التي تستفيد من الخبارت والمصادر العالمية المتميزة التي تمتلكها الشركة، بتلبية الاحتياجات المعقدة والمتغيرة لعملائها. وتحمل "إن إي سي" خبرة أكثر من 100 عام في مجال الابتكار التكنولوجي الهادف إلى دعم وتمكين الناس والأعمال والمجتمع. للمزيد من المعلومات عن الشركة الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.nec.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"لينوفو"

"لينوفو" اليابان: أرسل رسالة قصيرة "100 جابان"

ياماموتو أو ناجازاكي

هاتف: 1981-5210-3-81+

البريد الإلكتروني: lenovopress.jp@text100.co.jp

"لينوفو" في الأسواق المتقدمة:

أدريان هورن

هاتف: 61 98 21 88 6 33+

البريد الإلكتروني: adrianhorne@Lenovo.com.

أو

الولايات المتحدة الأميركية، اللغة الإنجليزية.

راي جورمان

هاتف: 6325 257 919 1+

البريد الإلكتروني: rgorman@Lenovo.com

الصين، اللغة الصينية

جاي تشين

هاتف: 2552 5886 8610

البريد الإلكتروني: chenji@Lenovo.com.

أو

هونج كونج، الإنجليزية/الصينية.

أنجيلا لي

هاتف: 4810 2516 852

البريد الإلكتروني: angelalee@Lenovo.com

شركة "إن إي سي"

كريس شيميزو

هاتف: 6511-3798-3-81+

البريد الإلكتروني: yc-shimizu@cb.jp.nec.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3852/ar

No comments:

Post a Comment