Tuesday, July 5, 2011

كوزموس إنرجي تقدم تقريراً حول مستجدات مشاريعها


الشركة توسع برنامج التنقيب لعام 2011 ليشمل جمهورية غانا

دالاس - يوم الثُّلَاثاء 5 يوليه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): قدمت شركة "كوزموس إنرجي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KOS) اليوم تقريراً حول مستجدات أعمالها في غانا والكاميرون والمغرب.

غانا

من المقرر أن تقوم الشركة بعمليات حفر آبار جديدة كجزء من حملة التنقيب في البحر في جمهورية غانا المقررة لعام 2011، وذلك في حقل "ويست كاب ثري بوينتس بلوك"، وقامت الشركة بجلب تعزيزات إضافية من الحفارات شبه الغوّاصة إلى حقل "توانس أوشن مارينا"، لحفر بئر "سندريلا-1" في أقصى غرب ماكور إلى جانب حدود الحقل الجنوبي تقريباً، وستستهدف هذه البئر عدة أهداف كانت الشركة قد واجهتها في السابق في الحقل، وتقع على بعد تسع كيلومترات، أي ما يعادل ستة أميال، إلى الشمال من بئر "برادايس-1" التي تم الإعلان عن اكتشافها من قبل شركة هيس (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: HES)، وتتوقع "كوزموس" إنجاز حفر البئر في الربع الثالث من عام 2011.

وتقوم "أتوود هانتر" الحفارة شبة الغواصة حالياً بحفر بئر"ماكوري-1" الاستكشافي في الجزء الجنوبي من حقل "ويست كاب ثري بوينتس بلوك"، وتستهدف بئر "ماكور-1" الخزانات العلوية التي يعود مخزونها النفطي إلى العصر التوريني والمشابهة لتلك التي تم العثور عليها في الحقل النفطي التابع لشركة "كوزموس". وسيتم الإبقاء على الحفارة "أتوود هانتر" في حقل "ويست كاب ثري بوينتس بلوك" لحفر بئر "أكاسا-1"، المعروف سابقاً باسم بئر "داهوما" ذي المخزونات القريبة إلى السطح.

وستخصص "كوزموس" نحو 430 مليون دولار أمريكي من ميزانية رأس المال الإنفاقي لحفر بئر "سيديرال-1" في غانا، حيث سيتم إنفاق نحو 260 مليون دولار أمريكي على أعمال التنقيب والحفر الاستكشافي.

وتقوم "كوزموس" بتشغيل حقل "ويست كاب ثري بوينتس بلوك" الذي تبلغ حصتها فيه 30.875 بالمائة، وتملك شركة "أنداركو بتروليوم كوربوريشن" التابعة لها نحو 30.875 بالمائة من حصته، كما تملك شركة "تولو أويل" التابعة لها نحو 22.896 بالمائة من حصته، وتملك "إي أو جروب المحدودة" نحو 3.5 بالمائة من حصته، فيما تملك "صبري أويل آند غاز هولدنجز المحدودة" نحو 1.854 بالمائة من حصته، وأخيراً تملك "غانا ناشونال بتروليوم موربوريشن" 10 بالمائة من حصته.

الكاميرون

أفادت شركة "كوزموس" بأنه تم مؤخراً حفر البئر الاستكشافي "إن جاتا-1" على اليابسة في الكاميرون في حقل "كومبي-إن سيبي بلوك"، وتم أثناء التنقيب العثور على عدة منابع تحتوي على كميات غير تجارية من الغاز الطبيعي، وأشارت نتائج الحفر وبيانات أسلاك السبر والعينات المسالة من الخزان إلى أن بئر "إن جاتا-1" تقع على عمق 44 متر أي ما يعادل نحو 144 قدم من الخزان مع وجود كميات من الغاز الطبيعي الصافي على عمق عشرة أمتار أي ما يعادل نحو 33 قدم. كما تمت مواجهة حاجز رملي إضافي أكثر سماكة وكميات من الغاز، إلا أنه لم يتم التمكن من الحصول على بيانات من أسلاك السبر من تلك البقعة المستهدفة نظراً للصعوبات العملياتية التي تمت مواجهتها، حيث قامت الشركة بعد ذلك بسدّ البئر وتركها. وكانت "كوزموس" قد أنجزت ونفذت التزاماتها المتعلقة ببرنامج الحفر الأولي في حقل "كومبي- إن سيبي بلوك"، حيث أظهر هذا البرنامج وجود عدد من الخزانات والنظم الهيدروكربونية الفعّالة التي يمكن الاستفادة منها والتي تنطوي على مخزونات مجدية اقتصادياً. وسيركز التقييم المستقبلي على تحديد العناصر الرئيسية المؤثرة في المناطق من الحقل التي يمكن فيها تحسين المحتوى السائل وفعالية حجز المخزونات.

المغرب

وقعت "كوزموس" اتفاقية في مجال النفط مع "المكتب الوطني للهيدوكاربورات والمعادن"، الشركة الوطنية المغربية للنفط، تغطي الحقل النفطي البحري "فوم أساكا" في المملكة المغربية، وستدخل الاتفاقية وفقاً للقوانين المعمول بها في المغرب حيز التنفيذ بعد صدور القرار الوزاري، ويقع حقل "فوم أساكا" الذي تبلغ مساحته نحو 6500 متر مربع (1.606.179 فدان) في حوض أغادير في المحيط الأطلسي، وعلى بعد نحو 43 كيلومتر، أي ما يعادل نحو 27 ميلاً، إلى الغرب من ميناء أغادير حيث تم العثور هناك على عناصر رئيسية مؤثرة مماثلة لتلك التي تم العثور عليها في حقول شركة "كوزموس" في غرب أفريقيا. وستقوم "كوزموس" بتشغيل الحقل الذي تمتلك 37.5 بالمائة من حصته وفقاً للاتفاقية، ويملك "المكتب الوطني للهيدوكاربورات والمعادن" 25 بالمائة من الحصص أثناء مرحلة التنقيب، وتمتلك شركة "باث فايندر هيدروكربون فنتشرز المحدودة" الحصة المتبقية والبالغة 37.5 بالمائة.

لمحة عن "كوزموس إنرجي"

تعتبر "كوزموس إنرجي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KOS) شركة عالمية متخصصة في مجال التنقيب عن النفط وإنتاجه، وتتركز أعمالها في إفريقيا، وتتضمن حافظة أصول الشركة استكشافات كبرى وآفاق واسعة للتنقيب عن كميات كبيرة محتملة من الهيدروكربون في العديد من بلدان غرب القارة الأفريقية. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.kosmosenergy.com.

البيانات التطلعية

بصرف النظر عن المعلومات التاريخية الواردة في هذا البيان الصحفي، فإن المسائل الواردة فيه تعتبر "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في أحكام المادة 27 من الملاذ الآمن للأوراق المالية الأمريكية لقانون الإصلاح الخاص بالتقاضي لعام 1933 وتعديلاته، والمادة 21 إي من قانون الصرافة لعام 1934 وتعديلاته، وتنوه الشركة بأن جميع البيانات خاضعة لأحكام قانون "الملاذ الآمن" الواردة في تلك القوانين. إن العديد من المخاطر الكبيرة والعوامل والظروف قد تؤدي إلى تغيير جوهري في النتائج الفعلية للشركة واختلافها عن تلك التي تمت مناقشتها في أي بيانات تطلعية من هذا القبيل، وتتضمن هذه المخاطر على سبيل المثال لا الحصر، تقديرات أو تنبؤات الاحتياطات، وتقديرات أو تنبؤات الإنتاج، والأسعار المستقبلية للسلع، وتغييرات أسعار الصرف وأسعار الفائدة، والمخاطر الجيولوجية والسياسية، والمخاطر المرافقة لأعمال الحفر، وحجم الطلب على المنتجات، والقيود المفروضة على النقل، وقدرة الشركة على تأمين رأس مال إضافي، وغيرها من المخاطر والشكوك الوارد ذكرها في أورق الشركة المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات، ولا تعتبر النتائج التي حققتها الشركة مقياساً على ما ستحققه من نتائج مستقبلية، ولا تتعهد الشركة بتحديث هذه البيانات وعرضها للعلن سواء كان ذلك نتيجةً لمعطيات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غيرها.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"كوزموس إنرجي"

علاقات المستثمرين

نيال شاه

هاتف: 9680-445-214-1+

شركة "سي بيل آند أسوسييتس"

علاقات الإعلام

كريستال "كريس" بيل

هاتف: 2095-324-214-1+

"كاونتر بوينت ستراتيجيز"

علاقات الإعلام

جيم إم سي كارثي

هاتف: 2767-257-202-1+


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3861/ar

No comments:

Post a Comment