Tuesday, July 5, 2011

ويسترن يونيون تستحوذ على ترافيليكس جلوبال بزنيس بيمنتس

سيقدم الاستحواذ لشركة "ويسترن يونيون" موقعاً رائداً في مجال الدفع ما بين شركات الأعمال الذي يعتبر سوقاً متنامياً وأحد مناطق النمو الاستراتيجية الثلاث للشركة

إنجلوود، كولورادو ولندن - يوم الثُّلَاثاء 5 يوليه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "ويسترن يونيون" اليوم (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:WU) بأنها وقعت على اتفاق مع شركة "ترافيليكس هولدينجز ليميتد" للاستحواذ على فرعها "ترافيليكس جلوبال بزنيس بيمنتس"، الذي يعتبر المزوّد العالمي الرائد لخدمات الدفع بين شركات الأعمال، وبلغت قيمة عقد الاستحواذ 606 مليون جنيه إسترليني نقداً.

وتقوم "ترافيليكس جلوبال بزنيس بيمنتس" سنوياً بإجراء دفعات أعمال لنحو 35 ألف عميل في 14 دولة، كما تقدم خدمات الدفع الدولي إلى العملاء من الأعمال الصغيرة ومتوسطة الحجم والشركات وشركاء التوزيع لأطراف ثالثة من بينهم نحو 500 مؤسسة مالية. وتقدر عائدات "ترافيليكس جلوبال بزنيس بيمنتس" المخططة لعام 2011 نحو 150 مليون جنيه إسترليني، مع هامش الأرباح قبيل اقتطاع الفوائد والضرائب والاهتلاكات والاستهلاك يقدر بنحو 30 في المائة.

وسيوفر هذا الاستحواذ لشركة "ويسترن يونيون"، إلى جانب أعمالها القائمة في مجال تقديم حلول الدفع للأعمال، موقعاً رائداً في السوق العالمي للدفع بين شركات الأعمال المتنامي، والذي تقود التجارة بين الدول دفّة نموه. هذا وأشارت التقديرات الصادرة عن شركة "مكنزي آند كومباني" بأن عائدات المدفوعات بين الدول تقدر بنحو 24 مليار دولار أمريكي، والتي تعتقد شركة "ويسترن يونيون" بأنها مماثلة تقريباً لرقم عائدات التحويلات بين الدول للأفراد.

وقال حكمت إرسيك، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "ويسترن يونيون" في معرض تعليقه على الموضوع: "لقد قدم لنا الاستحواذ على ’كوستوم هاوس‘ في عام 2009 مدخلاً إلى سوق مدفوعات شركات الأعمال بين الدول، والآن سيقدم لنا الاستحواذ على ’ترافيليكس جلوبال بزنيس بيمنتس‘ وبصورة آنية مستوى واسع وقدرة أكبر على الوصول إلى العملاء وقدرات إضافية. ونحن متحمسون ومسرورون للترحيب بعملاء وموظفي ’ترافيليكس جلوبال بزنيس بيمنتس‘ في عائلة ’ويسترن يونيون‘".

من جانبه قال بيتير جاكسون، الرئيس التنفيذي لشركة "ترافيليكس": "نحن سعيدون لأننا توصلنا إلى اتفاق مع ’ويسترن يونيون‘ التي ستستفيد دون شك من خبرات ’ترافيليكس جلوبال بزنيس بيمنتس‘ ومن امتيازات العملاء، وستقوم في ذات الوقت بتزويد ’ترافيليكس جلوبال بزنيس بيمنتس‘ بفرص متميزة لتحقيق النمو المستقبلي".

هذا وسيؤدي الجمع ما بين حلول أعمال "ويسترن يونيون" وما بين "ترافيليكس جلوبال بزنيس بيمنتس" إلى توفير حضور فوري في 16 دولة، مع القدرة على الاستفادة من خبرات الأخيرة في مجال المدفوعات ما بين شركات الأعمال والتوزيع ومنصات التشغيل والمنتجات وذلك بالاستفادة من علامة "ويسترن يونيون" وعمليات حلول الأعمال القائمة والبنية التحتية العالمية التي تتمتع بهما، بالإضافة إلى علاقاتها وقوتها المالية.

وتخطط "ويسترن يونيون" إلى تسريع نمو الأعمال الناتجة عن الاستحواذ وذلك عبر الاستفادة من القدرات المحسّنة والمصادر التي ستؤدي إلى المزيد من التوسع الجغرافي، وإلى تحقيق وصول أشمل إلى عملاء وقطاعات جدد، إلى جانب تقديم قدرات التوزيع لأطراف ثالثة لـ"ترافيليكس جلوبال بزنيس بيمنتس"، والاستفادة من شبكة عملاء "ويسترن يونيون" للتوزيع في عدد من الأسواق المحددة.

ويضيف حكمت إرسيك في هذا السياق: "ستواصل ’ويسترن يونيون‘ التركيز على ثلاثة مناطق نمو استراتيجية هي: تحويل أموال العملاء، والمدفوعات بين شركات الأعمال، والقيمة المخزنة/مسبقة الدفع. وتتصف أعمالنا في مجال تحويل الأموال بالقوة والنمو، أما القيمة المخزنة فهي تمر حالياً في مراحل التطوير المبكرة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وعلى المستوى العالمي كذلك، ونحن على يقين من أن علامتنا التجارية وشبكتنا التي نمتلكها سوف يضمنان لنا موقعاً جيداً يسمح لنا بتحقيق النجاح على المدى الطويل. وسيؤدي الجمع ما بين أعمال ’ترافيليكس جلوبال بزنيس بيمنتس‘ وحلول الأعمال المقدمة من ’ويسترن يونيون بزنيس سوليوشنز‘ على صعيد المدفوعات بين شركات الأعمال إلى توفير أساس قوي لنا في سوق متنامي يتصف بقلة التخديم، وسيوفر لنا كذلك تحقيق مزيد من النمو فيما هو آت من أعوام".

وتتوقع "ويسترن يونيون" أن تنمو العائدات الناتجة عن الجمع ما بين "ترافيليكس جلوبال بزنيس بيمنتس" و"ويسترن يونيون بزنيس سوليوشنز" بنحو 10 في المائة وفقاً لمعدل النمو السنوي التراكمي خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، مع تسريع للنمو طويل المدى، وفرص توسيع هوامش الربح وذلك عند إتمام عمليات الدمج. ومن المتوقع أن تبلغ تكاليف الدمج نحو 70 مليون دولار أمريكي على مدى عامين، مع تحقيق وفورات تقدر بنحو 30 مليون دولار أمريكي سنوياً بعد إتمام الدمج وذلك باحتساب هذه التقديرات وفقاً لمعدلات الصرف الحالية. وتتوقع الشركة أن تبلغ نفقات الاستهلاك غير النقدي المتعلقة بالاستحواذ نحو 40 مليون دولار أمريكي سنوياً اعتباراً من عام 2012.

ومن المتوقع كذلك أن يؤدي الاستحواذ إلى التخفيف من أرباح السهم الواحد المحتسبة وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً بنحو 0.02 دولار أمريكي في عام 2011، وبنحو 0.04 دولار أمريكي في عام 2012 وذلك بسبب نفقات الاتفاق والدمج والاستهلاك غير النقدي، حيث سيؤدي هذا الاستحواذ إلى تراكم نقدي اعتباراً من عام 2012، ومن المتوقع أن يبلغ التراكم النقدي لأرباح السهم الواحد المحتسبة وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً نتيجة للاستحواذ في عام 2013 نحو 0.04 دولار أمريكي.

هذا وتخضع هذه الصفقة إلى الموافقات التنظيمة وإتمام شروط الإغلاق، ومن المتوقع أن يتم استكمالها بحلول نهاية عام 2011. وسيتم تمويل الاستحواذ النقدي من الحساب النقدي الموجود لدى "ويسترن يونيون"، مع الحصول على التمويل بصورة أساسية من الأموال العالمية.

مؤتمر هاتفي للمستثمرين والمحللين

ستستضيف "ويسترن يونيون" مؤتمراً هاتفياً وبث شبكي عبر الإنترنت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم بالتوقيت الشرقي. للاستماع إلى هذا المؤتمر مباشرة عبر الهاتف الرجاء الاتصال بالرقم: 6945-591-800 من داخل الولايات المتحدة، أو 4911-614-617-1+ من خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك قبل عشر دقائق من بدء المؤتمر الهاتفي، ورمز الدخول هو: 53006181.

وسيكون المؤتمر الهاتفي متوافراً عبر البث الشبكي على الموقع الإلكتروني التالي: http://ir.westernunion.com. ويجب عليكم التسجيل للاستماع لمجريات هذا الحدث، لذلك الرجاء التسجيل قبل خمس دقائق على الأقل من الوقت المقرر لبدء المؤتمر.

ستتم إعادة عرض المؤتمر الهاتفي بعد ساعتين تقريباً من انتهاء المؤتمر يوم 13 يوليو 2011 على الرقم: 8010-286-888 من داخل الولايات المتحدة، وعلى الرقم 6888-801-617-1+ من خارج الولايات المتحدة، ورمز الدخول هو: 60767351. كما ستكون إعادة البث الشبكي متوافرة خلال نفس الفترة على الموقع الإلكتروني التالي: http://ir.westernunion.com.

الرجاء ملاحظة أن: كافة البيانات التي سيتم الإدلاء بها من قبل المسؤولين في "ويسترن يونيون" خلال هذا المؤتمر الهاتفي هي مملوكة لشركة "ويسترن يونيون" وهي خاضعة لحقوق الملكية. وباستثناء إعادة بث المؤتمر فإن "ويسترن يونيون" لم تقم بترخيص وليست مسؤولة عن أي تسجيل آخر أو إعادة تسجيل أخرى لأي نص من نصوص هذا المؤتمر.

المستشارن الماليين

"مورجان ستانلي آند كو" التي عملت كمستشار مالي لشركة "ويسترن يونيون"، بالإضافة إلى "لازارد فريري آند كو" التي قدمت المشورة المالية إلى مجلس إدارة الشركة فيما يتعلق بعملية الاستحواذ.

لمحة عن "ويسترن يونيون"

تعتبر "ويسترن يونيون" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: WU) شركة رائدة في قطاع خدمات الدفع العالمية. وتقدم شركة "ويسترن يونيون"، إلى جانب الشركات التابعة لها: "فيجو" و"أورلاندي فاليوتا" و"باجو فاسيل" و"ويسترن يونيون بزنيس سوليوشنز" ذات العلامات التجارية في مجال خدمات الدفع، للعملاء طرقًا سريعة ومضمونة ومريحة لإرسال الأموال واستقبالها من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى إرسال المدفوعات وأوامر الشراء. ويتم توفير الخدمات التي تحمل أسماء العلامات التجارية "ويسترن يونيون" و"فيجو" و"أورلاندي فاليوتا" عبر شبكة تضم أكثر من 455 ألف موقع للعملاء في أكثر من 200 دولة وإقليم. وكانت "ويسترن يونيون" قد أتمت في عام 2010 نحو 214 مليون عملية تحويل بين عملاء أفراد في كافة أنحاء العالم، نقلت خلالها نحو 76 مليار دولار أمريكي فيما بينهم، بالإضافة إلى 415 مليون عملية دفع تجارية. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

www.westernunion.com.

لمحة عن "ترافيليكس جلوبال بزنيس بيمنتس"

"ترافيليكس جلوبال بزنيس بيمنتس" هي جزء من شركة "ترافيليكس هولدينجز ليميتد"، التي تعتبر إحدى الشركات الرائدة عالمياً والمتخصصة في مجال صرف العملات الأجنبية.

وتقوم "ترافيليكس جلوبال بزنيس بيمنتس" بإجراء دفعات الأعمال سنوياً لنحو 35 ألف عميل في 14 دولة. وتقدم الشركة خدمات الدفع الدولي إلى العديد من العملاء من شركات الأعمال من بينها نحو 500 مؤسسة مالية.

وشهدت الشركة التي تم تأسيسها في عام 1976 نمواً كبيراً حتى أصبحت من الشركات الرائدة عالمياً في مجال العملات الأجنبية ودفعات الأعمال الدولية. وتتعامل الشركة بنحو 20 مليار جنيه إسترليني سنوياً. وتقدم الشركة خدمات مرتكزة على العملاء الأفراد في مجالات النقد والبطاقات مسبقة الدفع لأكثر من 30 مليون من عملاء التجزئة سنوياً عبر شبكة من نحو ألف متجر وأكثر من 500 جهاز صراف آلي منتشرة في 24 دولة. وكانت "ترافيليكس جلوبال بزنيس بيمنتس" قد أعلنت بأن عائداتها عن العام المنتهي في 31 ديسمبر 2010 قد بلغت نحو 739.7 مليون جنيه إسترليني، وأن الأرباح قبيل اقتطاع الفوائد والضرائب والاهتلاكات والاستهلاك قد بلغت نحو 130.6 مليون جنيه إسترليني.

بيان الملاذ الآمن المتعلق بالبيانات التطلعية

يشتمل هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية وفقاً للمعنى المذكور في قانون إصلاح التقاضي للأوراق المالية الخاصة لعام 1955. ولا تعتبر هذه البيانات ضمانة للأداء المستقبلي، وهي تنطوي على عدد من المخاطر والشكوك والافتراضات التي من الصعب توقعها. وبالتالي يمكن للنتائج الفعلية أن تختلف عن تلك المذكورة في هذه البيانات التطلعية. وتتضمن هذه البيانات مفردات مثل "تتوقع" و"تنوي" وترتأي" و"تعتقد" و"تقدر" و"توجه" و"تقدم توجيهات" و"تقدم نظرة عامة" وغيرها من التعابير المماثلة أو الأفعال أو المفردات المتعلقة بالظروف المستقبلية مثل "سوف" و"يجب" و"قد" والتي تحدد هذه البيانات التطلعية. ويجب على قرّاء هذا البيان الصحفي الصادر عن شركة "ويسترن يونيون" ("الشركة"، "ويسترن يونيون"، "نحن"، "خاصتنا") عدم الاعتماد على هذه البيانات التطلعية فقط، ويجب عليهم أخذ كافة المخاطر والشكوك المنصوص عليها والتي تمت مناقشتها في قسم "عوامل المخاطرة" وفي كامل "التقرير السنوي" على النموذج "10-كي" للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2010 بعين الاعتبار. وتتحدث هذه البيانات التطلعية عن التاريخ الذي صدرت فيه ولا تلتزم الشركة بأي تحديث لبياناتها التطلعية. ومن العوامل والأحداث التي قد تؤدي إلى الاختلاف المادي في النتائج أو الأداء عن المذكور في البيانات التطلعية نذكر ما يلي: التغير في قوانين الهجرة، الأنماط والعوامل الأخرى المتعلقة بالمهاجرين، قدرتنا على تبني التكنولوجيا استجابة إلى تغير الاحتياجات أو التوجهات الخاصة بالعملاء وبالقطاع، فشلنا أو عدم قدرتنا على تطوير وتقديم منتجات وخدمات وتحسينات جديدة والحصول على قبول في الأسواق لمثل هذه المنتجات، فشل أو عدم قدرة شركتنا أو عملائنا أو عملائنا الفرعيين على الالتزام بمقاييس الأعمال والمقاييس التكنولوجية ومتطلبات العقود أو القوانين والإجراءات المطبقة وسلوكنا و/أو تغير القواعد أو فرض تطبيق هذه القوانين، أثر قانون حماية المستهلك وإصلاح "دود-فرانك وول ستريت" والقواعد الصادرة عنه، التغيرات في قوانين الولايات المتحدة أو القوانين والقواعد والإجراءات الأجنبية ومن ضمنها قانون العائدات الداخلي والتفسيرات القانونية الحكومية والقضائية لها، التغير في الظروف الاقتصادية العامة وفي الظروف الاقتصادية للمنطقة وللصناعة التي نعمل فيها، الظروف السياسية والإجراءات ذات الصلة في الولايات المتحدة وخارجها والتي قد تؤثر بصورة سلبية على أعمالنا وعلى الظروف الاقتصادية ككل، قطع علاقات حكومة الولايات المتحدة الأمريكية مع الدول التي لدينا أعمال أو نقوم فيها بتنفيذ عقود وكالة مادية، التغيرات في والفشل في الإدارة الكفؤة للتعرض إلى أسعار صرف العملات الأجنبية بما في ذلك أثر القواعد التنظيمية لصرف العملات الأجنبية على عمليات تحويل الأموال وعمليات الدفع، قدرتنا على حل المسائل الضريبية مع دائرة الإيرادات الداخلية ومع السلطات الضريبية الأخرى بصورة تتوافق مع احتياطياتنا، فشلنا أو عدم قدرتنا على الامتثال لاتفاق التسوية الموقّع مع ولاية أريزونا الأمريكية، المسؤوليات والتطورات غير المتوقعة والناتجة عن التقاضي والتحقيقات والمسائل التنظيمية المماثلة بما في ذلك التكاليف والنفقات التسويات والأحكام، عمليات الدمج والاستحواذ للأعمال والتقنيات المستحوذة في شركتنا وتحصيل العوائد المالية المتوقعة من هذه الاستحواذات، الفشل في وعدم القدرة على الحفاظ على كميات كافية من أنواع رأس المال التنظيمي بهدف تلبية المتطلبات المتغيرة لجهاتنا التنظيمية في جميع أنحاء العالم، تدهور ثقة المستهلكين والعملاء في قطاع أعمالنا أو في مزودي خدمات تحويل الأموال في العالم، الفشل أو عدم قدرة بنوكنا ومُقرضينا وغيرهم من مزودي الخدمات المالية أو شركات التأمين على إدارة الائتمان ومخاطر الاحتيال التي يقدمها لنا عملائنا والوكلاء والمستهلكين، وقوع أي خرق أمني مادي أو توقف العمل في أي من أنظمتنا، قدرتنا على جذب وإبقاء الموظفين الرئيسيين المؤهلين وعلى إدارة القوى العاملة لدينا بنجاح، قدرتنا على المحافظة على شبكتنا وعلى علاقاتنا التجارية وفقاً للشروط التي تتفق مع والتي تكون أكثر فائدة بالنسبة لنا من تلك المعمول بها حالياً، الفشل أو عدم القدرة على تنفيذ عقود الوكالة ضمن الزمن المحدد، إجراءات التصويت السلبية من قبل وكالات التصنيف الائتماني، الفشل أو عدم القدرة على المنافسة بكفاءة في صناعة تحويل الأموال فيما يتعلق بمزودي الأموال والبنوك على الصعيد العالمي أو في المناطق أو الممرات وغيرهم من مزودي الخدمات الأخرى مثل خدمات الاتصالات وخدمات البطاقات ومزودي خدمات الدفع بالبطاقات ومزودي الخدمات الإلكترونية والإنترنت، قدرتنا على حماية علامتنا التجارية وحقوق الملكية الفكرية الأخرى الخاصة بنا، الفشل أو عدم القدرة على الإدارة المحتملة لحماية براءات الاختراع ومسؤوليات براءات الاختراع في سياق الإطار سريع التطور لحماية الملكية الفكرية، إيقاف خدمات مختلفة من تلك التي يقدمها لنا طرف ثالث، التراجع والتقلب الضار في أسواق رأس المال وغيرها من الأحداث التي تؤثر على السيولة لدينا ولدى وكلائنا أو عملائنا أو قيمة أو قدرتنا على استرداد استثماراتنا أو المبالغ المستحقة، قرارات تقليص وبيع أو إغلاق وحدات أو نقل أنشطة التشغيل من مكان إلى آخر أو إلى أطراف ثالثة ولا سيما الانتقال من الولايات المتحدة إلى دول أخرى، التغيرات التي قد تطرأ على معايير الصناعة التي تؤثر على عملنا، التغيرات التي قد تطرأ على القواعد المحاسبية والمعايير والتفسيرات، أن يسود نمو أبطأ بكثير أو انخفاض في سوق نقل الأموال وغيره من الأسواق التي نعمل فيها، الآثار السلبية العرضية الناجمة عن شركة "فيرست داتا كوربوريشن"، قرارات تغيير مزيج أعمالنا، الأحداث الكارثية، قدرة الإدارة على تحديد وإدارة هذه المخاطر وغيرها.

"ويسترن يونيون-إف"

"ويسترن يونيون-جي"

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"ويسترن يونيون"

وسائل الإعلام

توم فيتزجيرالد

هاتف: 4374-332-720-1+

البريد الإلكتروني: tom.fitzgerald@westernunion.com

المستثمرون

مايك سولاب

هاتف: 8276-332-720-1+

البريد الإلكتروني: mike.salop@westernunion.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3864/ar

No comments:

Post a Comment