دالاس - يوم الثُّلَاثاء 12 فبراير 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): "أعشق رائحة
بيتزا ’بيتزا هت‘ الطازجة، ليتني أستطيع جمع هذه الرائحة في قارورة"، كانت
هذه الجملة البسيطة التي نشرها أحد المعجبين على موقع التواصل الإجتماعي
"فايس بوك" في نهاية عام 2012 كفيلة بإطلاق ظاهرة تداعب حاسة الشمّ، ولم
تتوانى "بيتزا هت" العلامة التجارية التي ترفع شعار الريادة والجودة عن
تلبية النداء، فسخرت خبرات عالم شهير في تأثير الروائح على نفسية الإنسان
وعواطفه وسلوكه، لتطوير عطر منقطع النظير، أطلقت عليه اسم "أو دو بيتزا هت"
أو عطر "بيتزا هت".
وأصبحت هذه الرائحة الجديدة والحصرية جداً متاحة للمرة الأولى على الساحة
العالمية، غير أن الشركة تنوي توزيع قوارير العطر المحدودة على كبار عشاق
"بيتزا هت"، حيث ستختار واحداً من كل بلد. والجدير بالذكر أنه ستبدأ اليوم
عشر أسواق عالمية بتوزيع هذه الرائحة اللذيذة على عشاق البيتزا، وذلك
بالتزامن مع عيد الحبّ.
وقالت آشلي فيرستين من "أروماكولوجي"، وهي شركة تُعنى بصناعة العطور
المخصصة في نيويورك، في سياق تعليقها على الأمر: "لعلّ عطر ’أو دو بيتزا
هت‘ من أكثر الروائح الفريدة من نوعها التي سبق لنا أن طورناها. ويمتاز هذا
العطر بتدرجاته المختلفة، فتبادرك نغمات سكرية خفيفة للعجينة المختمرة
الطازجة، أما النفحات الأساسية فهي لذيذة تجمع ما بين التوابل الإيطالية
مثل الزعتر البري، وصلصة الطماطم التي تركت لتنضج قبل قطافها، ونضارة
الخضروات الطازجة المقطعة، وتكون جميعها مغلفة بنفحات جبنية شهية. إنه حقاً
لمزيج معقد جداً من الروائح التي تحاكي بيتزا ’بيتزا هت‘ الطازجة الكفيلة
بمداعبة حاسة الشم لديكم وجعلكم تشعرون بالجوع".
هذا وأصدرت سلسلة مطاعم "بيتزا هت" في كندا أواخر العام المنصرم أقل من
100 زجاجة من النموذج الأولي لعطر "أو دو بيتزا"، غير أن الطلب المتزايد من
المستهلكين في جميع أنحاء العالم حثّ "بيتزا هت" على زيادة الإنتاج وإصدار
العطر على صعيد عالمي.
من جهته، قال ألان جرافلي، الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق في شركة "يام!"
للمطاعم العالمية: "يحاكي الشعور الذي يراودنا الآن، في نواح عديدة، شعور
نجم مشهور يطلق عطره الخاص. ولم نكن نعرف أنه من شأن عطر برائحة البيتزا
الطازجة لدينا أن توّلد هذا القدر من الشغف لدى الناس، الذين يريدون الحصول
على قارورة عطر بشتّى الطرق. وتماشياً مع شعارنا الذي ينادي بالريادة
والجودة، فإننا سنقوم بإنتاج ألف قارورة إضافية لنوزعها على معجبينا.
والجدير بالذكر، أن رائحة بيتزا ’بيتزا هت‘ ستكون أكثر وضوحاً في العطر
الجديد".
هذا وسيتم توزيع قوارير عطر "أو دو بيتزا هت" سعة 5 أونصات على المعجبين
على مواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم اعتباراً من اليوم.
وبطبيعة الحال، فإن المستهلكين الذين يرغبون في التمتع بهذه الرائحة لذيذة،
ولكنهم لم يكونوا محظوظين بما فيه الكفاية للحصول على القارورة الخاصة بهم
فإنه يمكنهم دائماً طلب شريحة بيتزا حقيقية من مطاعم "بيتزا هت" المحلية.
وتعتبر شركة "يام براندز"، التي يقع مقرها الرئيسي في لويزفيل بولاية
كنتاكي، أكبر شركة مطاعم في العالم من حيث سلسلة المطاعم حيث تضمّ حوالى 39
ألف مطعم في أكثر من 120 دولة وإقليم. وتحتلّ الشركة المرتبة 213 على
لائحة مجلة "فورتشون 500"، وتخطت عائداتها 14 مليار دولار أمريكي في العام
2012. وتجدر الإشارة إلى أنّ العلامات التجارية التي تملكها الشركة في مجال
المطاعم، وهي "كي إف سي"، و"بيتزا هت"، و"تاكو بيل"، تعتبر من الشركات
الرائدة عالمياً في فئات الأطعمة التالية: الدجاج، والبيتزا، والأطباق
المكسيكيّة. كما تقوم سلسلة "يام براندز" خارج الولايات المتحدة الأمريكية
بافتتاح خمس مطاعم جديدة كل يوم على مدار السنة مما يجعلها الشركة الرائدة
في مجال التطوير العالمي في قطاع التجزئة.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أمّا
الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي
يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
شركة "يام! للمطاعم العالمية"
كريستوفر فيولر
هاتف: 1703-874-502
البريد الإلكتروني: chris.fuller@pizzahut.com
Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6881/ar
No comments:
Post a Comment