Wednesday, February 6, 2013

مدينة دبي الأكاديمية العالمية تنظم أسبوع الترحيب الشتوي للدفعة الجديدة من الطلاب

 
دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 5 فبراير 2013 [ME NewsWire]
احتفاءً ببداية العام الدارسي الجديد، رحبت مدينة دبي الأكاديمية العالمية، الوجهة الأولى في المنطقة للتعليم العالي والعضو في المجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات، بالطلاب المسجلين حديثاً للعام 2013-2014 عبر استضافة احتفالية "أسبوع الترحيب الشتوي"، والتي تقام مع بداية كل عام دراسي. وتنظم احتفالية هذا العام يومي السادس والسابع من فبراير 2013.
ويوفر "أسبوع الترحيب الشتوي"، وهي الفعالية التي يتطلع الطلاب الجدد إلى نشاطاتها، فرصة لهؤلاء الطلاب للقاء زملاء الدراسة والأصدقاء الجدد، وذلك من خلال المشاركة في عدد من الأنشطة المثيرة.
وتتاح المشاركة في "أسبوع الترحيب الشتوي" لجميع الطلاب في دبي، بما في ذلك طلاب الجامعات القائمة في مدينة دبي الأكاديمية العالمية وطلاب المرحلة النهائية من التعليم الثانوي. وتوفر الفعالية فرصة لطلاب إمارة دبي للتعرف على بعضهم البعض وتوطيد علاقاتهم في جو مريح يزودهم بالكثير من المعلومات الهامة والمفيدة. كما تمثل الفعالية وسيلة رائعة تمكن طلاب المدارس الثانوية الذين يدرسون خياراتهم في مجال التعليم العالي من الإطلاع عن كثب على نمط الحياة في الجامعات العالمية. ويتمكن جميع الطلاب الذين يزورون مدينة  دبي الأكاديمية العالمية خلال "أسبوع الترحيب الشتوي" من التواصل مع واحد وعشرين فرعاً من فروع الجامعات العالمية التي تتخذ من مدينة دبي الأكاديمية العالمية مقراً لها، بالإضافة إلى الاطلاع على التجارب الحياتية لطلاب المدينة.
وصممت فعالية "أسبوع الترحيب الشتوي" لتمكين الطلاب مع الانتقال إلى الحياة الجامعية وثقافتها بسلاسة أكبر، من خلال السماح لهم بالتعرف على البيئة الجامعية الجديدة، والتواصل مع أقرانهم ومقابلة أعضاء هيئة التدريس والموظفين في جو غير رسمي. وبناء على ذلك، قام المركز الطلابي، الممثل الرسمي لطلاب مدينة دبي الأكاديمية، بتنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات مثل جلسات التذوق الفني والموسيقي، والعروض الفنية، والفعاليات الرياضية، والألعاب ومسابقات الأزياء وفعاليات لتذوق الأطعمة. وسيتنظ الفعاليات في مناطق مختلفة من الحرم الجامعي لتمكين الطلبة من التعرف على الحرم الجامعي، ومرافقه الراقية مثل المرفق الترفيهي في مدينة دبي الأكاديمية العالمية، والمكتبات والمحلات التجارية ومحلات القرطاسية ومجموعة متنوعة من المطاعم.
وفي معرض تعليقه على فعالية "أسبوع الترحيب الشتوي"، قال الدكتور أيوب كاظم، المدير الإداري للمجمع التعليمي في شركة تيكوم للاستثمارات،: "يمكن أن تكون تجربة الانضمام إلى الجامعة تجربة شاقة، بغض النظر عما إذا كان الطالب يعيش في مدينته أو في الخارج. ويهدف "أسبوع الترحيب الشتوي" إلى تخفيف التخوف والقلق الذي قد يشعر به بعض الطلاب الجدد، وذلك من خلال تعريفهم إلى زملاء المستقبل والأصدقاء والحياة الأكاديمية خارج الفصول الدراسية. ويركز معظم الطلاب، عند التفكير في التعليم العالي، على الجانب الأكاديمي بما في ذلك: البرامج الأكاديمية، والدرجات ومن هي أفضل الجامعات للالتحاق بها. ومع أن هذه العوامل هامة للغاية، ولكنه من المهم أيضاً التفكير في الأنشطة اللامنهجية التي يشارك بها الطلاب مما يدعم بإحساسهم بالانتماء للمجتمع الطلابي. حيث أن الهدف الأسمى للتعليم يتمثل في انتاج شخصية متكاملة من الجانبين الأكاديمي والاجتماعي."
وتنظم مدينة دبي الأكاديمية العالمية فعالية "أسبوع الترحيب الشتوي" برعاية واي تو إم، وهي وكالة متخصصة في الأنشطة الشبابية. وتضم قائمة الجامعات المشاركة: جامعة الصداقة، والجامعة الأمريكية في الإمارات، وجامعة مردوخ، وجامعة بي آي تي أس بيلاني، ومعهد اسمود الفرنسي للأزياء، وجامعة هيريوت وات دبي، وكلية الإمام مالك، ومعهد تكنولوجيا الإدارة، ومركز أس بيجاين للإدارة، وسازابيست، وجامعة القديس جوزيف للحقوق - وجامعة مانيبال دبي.

Contacts


ليلى هارون
0097124914419
LHaroon@Bell-Pottinger.co.uk





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6861/ar

No comments:

Post a Comment