Saturday, June 15, 2013

توشيبا تطور أول بنية خلية متعددة المستويات في العالم لذاكرة إم روم

ندوات 2013 حول تكنولوجيا ودارات التكامل الفائق "في إل إس آي"

طوكيو - يوم الخَمِيس 13 يونيو 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "توشيبا كوربوريشن" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO: 6502) عن تطوير أول خلية ذاكرة قراءة فقط مقنعة "إم روم" في العالم توفر خصائص محسنة للخلية الحالية دون أي زيادة في حجمها. وقد تحقق هذا التقدم باعتماد بنية خلية متعددة المستوات، التي تؤمن أيضاً أداء عالي السرعة. وستعرض الشركة التفاصيل في 14 يونيو خلال ندوات 2013 حول تكنولوجيا ودوائر "في إل إسي آي" التي ستنعقد في كيوتو، اليابان، والممتدة بين 11 وحتى 14 يونيو 2013.
ويقضي الدور الرئيسي لذاكرة "إم روم" بتخزين برنامج الإقلاع أو البرامج الثابتة. والجدير بالذكر أن كثافة ذاكرة "إم روم" المطبقة عبارة عن منظومة موضوعة على رقاقة "إس أو سي" لمثل هذه التطبيقات الرقمية خاصةً وأن عدد الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية يتزايد عاماً بعد عام، وبغية تحسين وقت الوصول ينبغي تقليص مساحة خلية "إم روم" إلى النصف مع كل جيل.
وفي خلية "إم روم" النموذجية، وهي خلية ذات مستوى واحد، تتزايد الاختلافات في التصنيع مع تقدم تقنية معالجة منظومة "إس أو سي"، مع تضييق منطقة القناة الخاصة بترانزستورات الخلية. والنتيجة هي عبارة عن وقت وصول أبطأ لجيل الـ40 نانومتر مقارنة بجيل المعالجة السابق. كما أن تحسين وقت الوصول يتطلب ترانزستور أكبر، نظراً لأن منطقة خلية أكبر تتطلب منطقة قناة أوسع.
وقد قامت "توشيبا" بتطوير خلية متعددة البتّات تستخدم مرتين منطقة الخلية التقليدية ذات المستوى الواحد، ما يؤدي إلى توسيع عرض القناة في ترانزستور الخلية ثلاث مرات. ويقوم هذا أيضاً بتعزيز السمة الحالية للخلية ثلاث مرات من دون إحداث أي تغيير في سعة الذاكرة لكل منطقة. فهي تقلل من تأثير الاختلاف في التصنيع بنسبة 42 في المائة.
وقامت "توشيبا" بتطوير ذاكرة "إم روم" مع جيل الـ40 نانومتر، وتهدف إلى شحن منظومة "إس أو سي" للتطبيقات الرقمية التي تقوم باعتماد الخلية عام 2014.
لمحة عن "توشيبا"
توشيبا" شركة عالمية رائدة في الصناعات المتنوعة، ومزوّدة حلول ومسوّقة منتجات وأنظمة إلكترونية وكهربائية متقدمة. وتجلب مجموعة "توشيبا" الابتكار والخيال لمجموعة واسعة من الأعمال: المنتجات الرقمية، بما فيها أجهزة التلفزيون ذات شاشات العرض البلوري السائل "إل سي دي"، والحواسب المحمولة، وحلول التجزئة والطابعات متعددة الوظائف؛ والأجهزة الإلكترونية بما فيها أشباه الموصلات، ومنتجات ومواد التخزين؛ وأنظمة البنية التحتية الصناعية والاجتماعية، بما في ذلك أنظمة توليد الطاقة، وحلول المجتمع الذكية، والأنظمة الطبية والسلالم المتحركة والمصاعد، فضلاً عن الأجهزة المنزلية.
تأسست "توشيبا" عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 550 شركة مدمجة ولديها 202 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية نحو 6.1 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل نحو 74 مليار دولار أمريكي). يمكنكم زيارة موقع "توشيبا" الإلكتروني على الرابط التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "توشيبا كوربوريشن"
شركة "توشيبا" لأشباه الموصلات ومنتجات التخزين
ميجومي جنشي/ كونيو نوجوشي
الهاتف: 3367-3457-3-81+
البريد الإلكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7657/ar

 

No comments:

Post a Comment