كرّمها اللواء النعيمي وحثّها على مضاعفة الجهود
ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - [ME NewsWire]
احتفلت الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء
وزير الداخلية؛ بتكريم 25 جهة حاصلة على شهادة المعيار الدولي لخدمة
المتعاملين في وزارة الداخلية، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، في حفل أقيم
أخيراً بمركز دعم اتخاذ القرار في مبنى إدارات شرطة أبوظبي.
حضر الحفل اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام
لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والعميد عمير محمد
المهيري، نائب مدير عام العمليات الشرطية، المشرف العام للأولويات
الاستراتيجية بالعمليات الشرطية، والعميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير
مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، والعميد مكتوم علي الشريفي؛ مدير
مديرية شرطة العاصمة، والعميد عبيد بالحبالة الكتبي، مدير إدارة الاختيار
والتعيين بشرطة أبوظبي، والعقيد عبد الحكيم سعيد السويدي، مدير إدارة شؤون
القضايا بشرطة أبوظبي، وعدد من الضباط.
وهنأ اللواء ناصر لخريباني النعيمي الجهات الحاصلة على
الشهادة، ودعا فرق العمل المكرمة إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء في العمل
للتطوير في المجالات كافة.
وقال في كلمة ألقاها في الحفل إن النجاح والإنجازات التي
حققتها وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، خاصة في مجال خدمة
المتعاملين، جاء تنفيذاً للاستراتيجية المعدة بهذا الخصوص، مشيراً إلى أن
التحدي الأساسي للوزارة وأجهزة الشرطة حالياً وفي المستقبل؛ أداري يرتكز
على الاهتمام بالمتعاملين وتطوير الخدمات، منوها بأهمية عملية التطوير
الإداري والمؤسسي .
وشدد الأمين العام على أهمية تعزيز الجهود الرامية لزيادة
رضا المتعاملين، ووعي الجميع بأهمية الدورات المتعلقة بخدمة المتعاملين،
كما أكد أهمية الاختيار الأمثل للكادر البشري المؤهل لتقديم الخدمة
للجمهور .
وألقى المقدم ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة خدمة المتعاملين
في الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، كلمة رحب فيها بالحضور؛
مشيداً بحرص واهتمام القيادة الشرطية على تحفيز وتكريم إداراتها وموظفيها،
ومتابعة نتائج مشاريعها وأدواتها في تطوير الخدمات، وتأهيل الكوادر
البشرية، واهتمامها بالارتقاء بالخدمات المقدمة، وتوفير أفضل الحلول
الاستراتيجية في مجال خدمة المتعاملين.
وأوضح أن الوزارة تبنت في مشروع التطوير الشامل ضمن أولويات
خطتها الاستراتيجية عدة مشاريع فاعلة؛ لتعزيز ثقة الجمهور وزيادة رضا
المتعاملين عن خدماتها، منها على سبيل المثال إطلاق ميثاق خدمة
المتعاملين، واستحداث وحدات تنظيمية متخصصة في الهيكل التنظيمي لتلبية
متطلبات واحتياجات متعامليها، وتلقي استفساراتهم وملاحظاتهم عن خدماتها وفق
منظومة عمل مؤسسي متميزة.
وأشار إلى أن الوزارة طبقت برنامج المتعامل السري لقياس جودة
خدماتها، وغيرها من المشاريع والبرامج والمبادرات الاستراتيجية؛ بهدف
تطوير الأداء المؤسسي والارتقاء بالخدمات بما يفوق توقعات المتعاملين.
وأضاف أن تطبيق مشروع المعيار الدولي في خدمة المتعاملين يأتي
كأحد المشاريع الرائدة التي نفذتها الوزارة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي،
لمواكبة التطورات المتسارعة عالمياً في مجال خدمة المتعاملين، تحقيقاً
لرؤية الإمارات 2021، التي تركز على تقديم خدمات كفؤة والاهتمام
بالمتعاملين ورؤية حكومة ابوظبي الإستراتيجية 2030 في تعزيز جودة الخدمات
بمستويات عالمية؛ لتحقيق مصلحة جميع المتعاملين .
ولفت إلى أن المشروع يهدف إلى تأهيل الإدارات الخدمية ومراكز
الشرطة، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية للحصول على شهادة المعيار الدولي
في خدمة المتعاملين، بالتعاون مع المعهد الدولي لخدمة المتعاملين في
المملكة المتحدة( TICSS) الذي قام بتطوير المقياس الدولي لتميز الخدمات،
وجعله قاعدة للمقاييس الدولية لجودة الخدمة منذ عام 2005 م، واعتماد المعهد
كجهة حصرية للمعيار الدولي في خدمة المتعاملين من هيئة المقاييس
البريطانية.
وقال إن المشروع بدأ تطبيقه منذ عام 2009 في القيادة العامة
لشرطة أبوظبي، كإحدى مبادرات الأولوية الاستراتيجية "ثقة المجتمع" واستهدف
تأهيل 36 إدارة خدمية، ومركز شرطة على عدة مراحل خلال 5 سنوات.
وذكر أن المرحلة الأولى أنجزت عام 2009 بتأهيل وحصول 4 جهات
خدمية على شهادة المعيار الدولي في خدمة المتعاملين، وتدريب 739 موظفاً في
مجال خدمة المتعاملين، والمرحلة الثانية أنجزت عام 2010 بتأهيل وحصول 10
جهات خدمية على شهادة المعيار الدولي في خدمة المتعاملين، وتدريب 2494
موظفاً في مجال خدمة المتعاملين .
كما أنجزت المرحلة الثالثة عام 2012 بتأهيل وحصول 11 جهة
خدمية من وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي على شهادة المعيار
الدولي في خدمة المتعاملين، وتدريب 1135 موظفاً في مجال خدمة المتعاملين .
وقال إنه جار العمل حالياً في المرحلة الرابعة على تأهيل 7
جهات خدمية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، للحصول على شهادة المعيار
الدولي في خدمة المتعاملين، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال أكتوبر 2013م،
مشيراً إلى أنه سيتم وفقاً لخطة تنفيذ المشروع، تأهيل 6 جهات خدمية في
القيادة العامة لشرطة أبوظبي، خلال عام 2014 ، أما بالنسبة لعدد الدورات
التي تم تنفيذها خلال المراحل المنجزة من المشروع، فهي 219 دورة تدريبية في
مجال خدمة المتعاملين، شارك فيها 4368 متدرباً من الجهات الخدمية بالقيادة
العامة لشرطة أبوظبي، كما تم تنفيذ 8 دورات تدريبية للتدقيق الداخلي تدرب
خلالها 97 موظفاً كمدققين داخليين.
وشكر المقدم الكعبي جميع فرق العمل والمشرفين على تنفيذ
المشروع، وهنأ الإدارات ومراكز الشرطة الحاصلة على شهادة المعيار الدولي في
خدمة المتعاملين، مؤكداً أهمية التعاون والعمل بروح الفريق الواحد، وتقبل
وتفهم النقد البناء لتعزيز مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين
على أرض الوطن الغالي، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.
بعد ذلك قام اللواء ناصر النعيمي، يرافقه المقدم ناصر الكعبي؛
وتيوتز لوتزي المدير الإقليمي للمعهد الدولي لخدمة المتعاملين في المملكة
المتحدة TICSS في الشرق الأوسط وإفريقيا، بتكريم فريق العمل الرئيسي لمشروع
المعيار الدولي لخدمة المتعاملين، وتوزيع الشهادات على فرق العمل الحاصلة
على الشهادة، وهي إدارة أذونات الدخول والإقامة في أبوظبي وإدارة ترخيص
الآليات والسائقين وإدارة الطوارئ والسلامة العامة، وإدارة العمليات وإدارة
الشرطة المجتمعية وإدارة الاختيار والتعيين، وإدارة الأسلحة والمتفجرات
بشرطة أبوظبي وإدارة الحماية المدنية في عجمان، ومديرية المرور والدوريات
ومديرية شرطة العاصمة، ومديرية شرطة المناطق الخارجية بشرطة بوظبي، ومراكز
شرطة: الخالدية والشعبية والمدينة ومصفح والرحبة وبني ياس وخليفة في
أبوظبي، ومدينة زايد والرويس بالمنطقة الغربية، والمربعة والجيمي والصناعية
والمقام وزاخر بالعين .
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
شرح الصورة:
صورة1: اللواء ناصر النعيمي وعدد من الضباط خلال الحفل
Contacts
الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني
الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر 00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470
تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353
Permalink: http://www.me-newswire.net/news/8567/ar
No comments:
Post a Comment