أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 24 يناير 2015 [ME NewsWire]
نظمت وزارة الداخلية، الملتقى التعريفي للدفعة الثانية من برنامج الدبلوم المهني "التميز في خدمة المتعاملين".
وشارك في الملتقى، الذي عُقد في فندق جراند حياة بدبي، مؤخراً، ممثلون عن الوزارات والدوائر الاتحادية والمحلية معنيون بتقديم الخدمات للمتعاملين.
وأكد العميد الدكتور علي محمد عبد العزيز بن درويش، مدير عام الموارد البشرية في وزارة الداخلية، حرص الوزارة على التعامل مع الجمهور بصورة حضارية، وفق خطط استراتيجية علمية، تهدف إلى أن يكون أبناء الوطن في مقدمة وواجهة مقدمي الخدمات للمتعاملين، وفقاً لرؤية الإمارات 2021، الهادفة إلى تعزيز مكانة وسمعة أبنائها لتقديم صورة مشرقة عن الدولة.
وأشار إلى زيادة مقاعد دبلوم التميز في خدمة المتعاملين للشركاء من موظفي الوزارات الاتحادية والمؤسسات والهيئات المحلية في دورته الثانية، والتي وجّه سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بزيادتها مؤخراً؛ بهدف استقطاب الكوادر البشرية المتميزة، وصقلها، ومنحها الفرص الكفيلة للإبداع والابتكار، لتقديم خدمات متميزة لجمهور المتعاملين.
واشتمل الملتقى، مشاهد تسجيلية، أوضحت محاور الدراسة ومراحل التدريب في دبلوم التميز في خدمة المتعاملين.
ومن جانبه، قال العقيد ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة خدمة المتعاملين بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، إن وزارة الداخلية أولت خدمة المتعاملين اهتماماً كبيراً، وفقاً لخطتها الاستراتيجية، لافتاً إلى أن برنامج دبلوم التميز في خدمة المتعاملين يهدف إلى رفع مستوى المهارات والسلوك؛ من خلال تزويد المنتسبين بالمعارف اللازمة من خلال تمارين تحاكي الواقع العملي، وجرى تصميمه وفقاً لأفضل المعايير الدولية، ومعايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.
وذكر أن البرنامج يتم تنفيذه بالتعاون مع أكاديمية اتصالات في دبي، ومعتمد من الجمعية الدولية لتدريب الأعمال، للارتقاء بتقديم خدمات متنوعة ومتميزة بجودة عالمية لمختلف المتعاملين على مستوى الدولة.
وقال: انطلاقاً من مبدأ الشراكة والعمل بروح الفريق مع الجهات الحكومية، خصصت وزارة الداخلية نسبة 10% من مقاعد برنامج الدبلوم للوزارات والهيئات الاتحادية للدفعة الأولى من البرنامج، وتم رفع النسبة إلى 50% من مقاعد الدبلوم للشركاء من الجهات الحكومية للدفعة الثانية من البرنامج، حرصاً من وزارة الداخلية على مشاركة التجربة وتبادل الخبرات وإعطاء فرصة لتطوير قطاع خدمة المتعاملين، حيث تمت دعوة الوزارات والهيئات الحكومية للمشاركة في برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة للاستفادة من برنامج الدبلوم.
وقدّم العقيد الكعبي، شرحاً مفصلاً عن أهداف دبلوم التميز في خدمة المتعاملين، والفئات المستهدفة؛ والتي تمثل جميع موظفي الواجهة الأمامية ومقدمي الخدمة وموظفي الاستقبال ومراكز الاتصال، واستعرض أهداف ومحتويات الدبلوم والساعات المعتمدة لبرنامج الدبلوم المحددة بـ90 ساعة معتمدة بواقع يومين في الأسبوع ولمدة 4 أشهر، ويحصل المتدرب بعدها على شهادة معتمدة من الجمعية الدولية لتدريب الأعمال، وهي منظمة تركز على المعرفة وملتزمة بتدريب واعتماد محترفي الأعمال، وفقاً للمعايير الدولية.
وأوضح أن عدد المشاركين في برنامج الدبلوم بدورته الأولى بلغ 376 مشاركاً من العاملين في مجال تقديم الخدمات، والمخطط تدريبهم في الدفعة الثانية من الدبلوم، 500 متدرب من موظفي الواجهة الأمامية في الجهات الحكومية على مستوى الدولة، لافتاً إلى أن مدة البرنامج 4 شهور بواقع يومين تدريب كل أسبوع، وأنه سيتم توزيع المتدربين على مجموعات يبدأ التدريب في الوقت نفسه في مناطق مختلفة، في أبوظبي والعين ودبي ورأس الخيمة، إضافة إلى المنطقة الغربية (إذا دعت الحاجة)، وذلك للتسهيل على المتدربين وعلى جهاتهم.
وأكد العقيد الكعبي أهمية موافاة وزارة الداخلية بأسماء المرشحين من الجهات الحكومية، وفقاً لنموذج التسجيل المعتمد، وقبل الوقت المحدد، لانتهاء استلام الطلبات ليتسنى للوزارة السير في إجراءات تنفيذ بدء الدبلوم قبل نهاية شهر فبراير المقبل.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
Contacts
الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني
الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر 00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470
تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353
نظمت وزارة الداخلية، الملتقى التعريفي للدفعة الثانية من برنامج الدبلوم المهني "التميز في خدمة المتعاملين".
وشارك في الملتقى، الذي عُقد في فندق جراند حياة بدبي، مؤخراً، ممثلون عن الوزارات والدوائر الاتحادية والمحلية معنيون بتقديم الخدمات للمتعاملين.
وأكد العميد الدكتور علي محمد عبد العزيز بن درويش، مدير عام الموارد البشرية في وزارة الداخلية، حرص الوزارة على التعامل مع الجمهور بصورة حضارية، وفق خطط استراتيجية علمية، تهدف إلى أن يكون أبناء الوطن في مقدمة وواجهة مقدمي الخدمات للمتعاملين، وفقاً لرؤية الإمارات 2021، الهادفة إلى تعزيز مكانة وسمعة أبنائها لتقديم صورة مشرقة عن الدولة.
وأشار إلى زيادة مقاعد دبلوم التميز في خدمة المتعاملين للشركاء من موظفي الوزارات الاتحادية والمؤسسات والهيئات المحلية في دورته الثانية، والتي وجّه سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بزيادتها مؤخراً؛ بهدف استقطاب الكوادر البشرية المتميزة، وصقلها، ومنحها الفرص الكفيلة للإبداع والابتكار، لتقديم خدمات متميزة لجمهور المتعاملين.
واشتمل الملتقى، مشاهد تسجيلية، أوضحت محاور الدراسة ومراحل التدريب في دبلوم التميز في خدمة المتعاملين.
ومن جانبه، قال العقيد ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة خدمة المتعاملين بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، إن وزارة الداخلية أولت خدمة المتعاملين اهتماماً كبيراً، وفقاً لخطتها الاستراتيجية، لافتاً إلى أن برنامج دبلوم التميز في خدمة المتعاملين يهدف إلى رفع مستوى المهارات والسلوك؛ من خلال تزويد المنتسبين بالمعارف اللازمة من خلال تمارين تحاكي الواقع العملي، وجرى تصميمه وفقاً لأفضل المعايير الدولية، ومعايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.
وذكر أن البرنامج يتم تنفيذه بالتعاون مع أكاديمية اتصالات في دبي، ومعتمد من الجمعية الدولية لتدريب الأعمال، للارتقاء بتقديم خدمات متنوعة ومتميزة بجودة عالمية لمختلف المتعاملين على مستوى الدولة.
وقال: انطلاقاً من مبدأ الشراكة والعمل بروح الفريق مع الجهات الحكومية، خصصت وزارة الداخلية نسبة 10% من مقاعد برنامج الدبلوم للوزارات والهيئات الاتحادية للدفعة الأولى من البرنامج، وتم رفع النسبة إلى 50% من مقاعد الدبلوم للشركاء من الجهات الحكومية للدفعة الثانية من البرنامج، حرصاً من وزارة الداخلية على مشاركة التجربة وتبادل الخبرات وإعطاء فرصة لتطوير قطاع خدمة المتعاملين، حيث تمت دعوة الوزارات والهيئات الحكومية للمشاركة في برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة للاستفادة من برنامج الدبلوم.
وقدّم العقيد الكعبي، شرحاً مفصلاً عن أهداف دبلوم التميز في خدمة المتعاملين، والفئات المستهدفة؛ والتي تمثل جميع موظفي الواجهة الأمامية ومقدمي الخدمة وموظفي الاستقبال ومراكز الاتصال، واستعرض أهداف ومحتويات الدبلوم والساعات المعتمدة لبرنامج الدبلوم المحددة بـ90 ساعة معتمدة بواقع يومين في الأسبوع ولمدة 4 أشهر، ويحصل المتدرب بعدها على شهادة معتمدة من الجمعية الدولية لتدريب الأعمال، وهي منظمة تركز على المعرفة وملتزمة بتدريب واعتماد محترفي الأعمال، وفقاً للمعايير الدولية.
وأوضح أن عدد المشاركين في برنامج الدبلوم بدورته الأولى بلغ 376 مشاركاً من العاملين في مجال تقديم الخدمات، والمخطط تدريبهم في الدفعة الثانية من الدبلوم، 500 متدرب من موظفي الواجهة الأمامية في الجهات الحكومية على مستوى الدولة، لافتاً إلى أن مدة البرنامج 4 شهور بواقع يومين تدريب كل أسبوع، وأنه سيتم توزيع المتدربين على مجموعات يبدأ التدريب في الوقت نفسه في مناطق مختلفة، في أبوظبي والعين ودبي ورأس الخيمة، إضافة إلى المنطقة الغربية (إذا دعت الحاجة)، وذلك للتسهيل على المتدربين وعلى جهاتهم.
وأكد العقيد الكعبي أهمية موافاة وزارة الداخلية بأسماء المرشحين من الجهات الحكومية، وفقاً لنموذج التسجيل المعتمد، وقبل الوقت المحدد، لانتهاء استلام الطلبات ليتسنى للوزارة السير في إجراءات تنفيذ بدء الدبلوم قبل نهاية شهر فبراير المقبل.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
Contacts
الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني
الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر 00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470
تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353
No comments:
Post a Comment