أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 4 مارس 2016 [ME NewsWire]
أطلقت إدارة خدمة المتعاملين في الإدارة العامة
للاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية، الدفعة الثالثة من دبلوم
التميز في خدمة المتعاملين، في الملتقى التعريفي للدبلوم الذي عقد في مسرح
مركز اتخاذ القرار بمشاركة 429 من موظفين الواجهة الامامية العاملين في
مراكز تقديم الخدمة في مختلف القطاعات الشرطية والجهات الحكومية الاتحادية
والمحلية والقطاع الخاص.
وقال العقيد ناصر خادم الكعبي مدير إدارة خدمة المتعاملين،
أن الملتقى يعكس حرص الحكومة على دعم البرامج والمبادرات التي من شأنها
الارتقاء بالأداء المؤسسي وتطوير الخدمات والعاملين في الجهات الحكومية
بالدولة .
وأوضح الكعبي أنه في إطار توجهات حكومتنا الرشيدة في رفع
مستوى الأداء الحكومي ودفع مسيرة التنمية الشاملة في الدولة، أولت قيادتنا
الحكيمة اهتماماً كبيراً بتنمية الكوادر البشرية المواطنة باعتبار العنصر
البشري وهو الثروة الحقيقية والرئيسية للدولة وأساس التنمية في المجتمع
والشرط الأساسي في تطوير أداء المؤسسات الحكومية وتطوير الخدمات الحكومية
للارتقاء بها وفقا لأفضل الممارسات العالمية.
ولفت إلى أن وزارة الداخلية بتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن
زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تولي اهتماماً بخدمة
المتعاملين وتطوير الكوادر البشرية المواطنة العاملة في مجال تقديم
الخدمات الحكومية تحقيقا لتطلعات الحكومة الرشيدة ورؤية الإمارات 2021 ،
متبنيةً العديد من البرامج والمبادرات لتطوير الخدمات وموظفي خدمة
المتعاملين منها، كبرنامج دبلوم التميز في خدمة المتعاملين المعتمد من قبل
الجمعية الدولية لتدريب الأعمال بالتعاون مع أكاديمية اتصالات.
وأوضح أن هذا الدبلوم المتخصص من الأولويات التي تسعى
الوزارة للوصول من خلالها إلى مستويات جديدة في خدمة المتعاملين وتحقيق
نقلة توعية لتطبيق العديد من المعايير من أهمها الارتقاء بالعنصر البشري،
وتأهيله مهنيا من خلال منهج علمي يشرف على تنفيذه خبراء متخصصون في التنمية
البشرية.
وأشار الكعبي أنه قد تم تصميم هذا البرنامج التدريبي
الاحترافي وفقاً لأحدث الممارسات والمعايير الدولية في خدمة المتعاملين
،وتبنى معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة ؛ويهدف إلى تأهيل
العاملين في الواجهة الأمامية ومقدمي الخدمة الحكومية وصقل خبراتهم
ومعارفهم ،للارتقاء بأسلوب تقديم الخدمات للمتعاملين في الدولة .
وأكد الكعبي أن القيادة الشرطية وجهت بتوفير 50% من مقاعد
الدبلوم للكوادر البشرية المواطنة من موظفي شركاء وزارة الداخلية
الاستراتيجيين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، إيماناً منها بالعقيدة
التكاملية بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، وأهمية الشراكة الفاعلية
في تنمية المجتمع وتطوير الخدمات الحكومية بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال الكعبي أن برنامج تدريب الدفعة الثالثة من دبلوم
التميز في خدمة المتعاملين سينطلق يوم (الأحد) القادم في أربع مواقع
تدريبية في الدولة من بينها أبوظبي والعين ودبي ورأس الخيمة، ويشارك في
الدفعة الثالثة 429 موظف من الكوادر الوطنية في مختلف الجهات الحكومية
الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص .
وكان الملتقى قد اشتمل على استعراض مشاهد تسجيلية
أوضحت إنجازات برنامج دبلوم التميز في خدمة المتعاملين في دورتيه
السابقتين، فيما قدمت الرائد مريم محمد البلوشي رئيس فريق تطوير دبلوم
التميز في خدمة المتعاملين عرضاً تعريفياً بالبرنامج مع بعض الإرشادات
والتوجهات المتعلقة بالبرنامج.
حضر الملتقى العقيد محمد حميد دلموج الظاهري مدير عام إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية وعدد من الضباط.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس
Contacts
الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني
الصحافة العربية:
رائد العجلوني 00971504702790
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470
تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353
Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/quot17238/ar