Wednesday, March 9, 2011

المبادرة الدولية للقاح الإيدز تهنئ مديرها التنفيذي على منصبه الجديد


نيويورك - يوم الأَرْبعاء 9 مارس 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) – تتوجّه "المبادرة العالمية للقاح الإيدز" International AIDS Vaccine Initiative (IAVI)بالتهنئة لسيث بيركلي رئيسها ومديرها التنفيذي لتعيينه في منصب المدير التنفيذي للتحالف العالمي لللقاحات والتحصين (Global Alliance for Vaccines and Immunization (GAVI)). وقد أعلن مجلس إدارة التحالف وهي مؤسسة تزيد من فرص النفاذ الى التحصين في البلدان الفقيرة، اليوم عن قرار التعيين هذا. وفي هذا الإطار، قال بول كلينجنستاين، رئيس مجلس إدارة المبادرة العالمية للقاح الايدز:"تعتبر هذه الفرصة عظيمة بالنسبة لسيث وهي خطوة متوقعة ونتمنى له التوفيق في منصبه الجديد".

وتجدر الإشارة الى أن بيركلي قام بتأسيس "المبادرة العالمية للقاح الإيدز" في عام 2006. ومنذ ذلك الحين، قامت المؤسسة بجمع وصرف 897 مليون دولار أميركي من الموارد من أجل أبحاث وتطوير لقاح لمرض الإيدز كما كافحت من أجل ابقاء تطوير لقاح لمرض الإيدز على الأجندة العالمية وأنشأت وحافظت على شبكة تربط بين مراكز الأبحاث السريرية في أفريقيا والهند. بالإضافة الى ذلك، قامت المؤسسة باختبار تسع لقاحات مرشحة للإعتماد ضد مرض الإيدز في تجارب سريرية أجريت في 11 بلداً وقامت بمساهمات مهمة في مجال حل المشاكل الخاصة بتركيب اللقاحات التي يمكن أن تخلق أجسام مضادة تقوم بالقضاء على مجموعة واسعة من الأشكال المختلفة لفيروس نقص المناعة المكتسب(HIV)..

وأضاف كلينجنستاين:"تقف رؤية وطاقة سيث وراء تمكين المبادة العالمية للقاح الايدز من التقدم والتطور بحيث تصبح مؤسسة مكتملة وسيقوم بمغادرتها في هذه الفترة الحالية وهي في وضع ممتازة, ولم تعد المسألة تتمحور حول امكانية اكتشاف لقاح لمرض الإيدز ولكن السؤال الآن هو عن متى يمكن تحقيق ذلك. وأشير هنا إلى أن المبادرة تتمتع بمكانة ممتازة تخوّلها المساعدة في الارتقاء بالعلم لحين العثور على لقاح فعال متوفر للجميع".

وفي معرض تعليقه على منصبه الجديد، قال بيركلي:"أما متحمس لهذه الفرصة الجديدة لدى التحالف العالمي للقاحات والتحصين ولكنني بالطبع حزين لمغادرتي مؤسسة عزيزة على قلبي. من المحزن والمفرح أن أغادر مؤسسة المبادرة العالمية في الوقت الذي أصبح اكتشاف لقاح لمرض الإيدز مبشراً أكثر من أي وقت مضى. وأنا أتطلع الى الوقت الذي أكون شاهداً فيه على إضافة فيروس الإيدز إلى لائحة التحالف العالمي للقاحات والتحصين للأمراض التي أصبح اللقاح ضدها متوفراً". وأضاف:"انه لشرف عظيم بالنسبة أن أكون قد عملت بجانب أشخاص استثنائيين الذين تبنّوا رسالة اكتشاف لقاح لمرض الإيدز. وأريد أن أتقدم بالشكر بشكل خاص من المتبرعين الأسخياء والمتطوعين للتجارب والخبراء العلميين الذين يتعاونون معنا".

من جهته، قال دايفيد كوك مدير العمليات للمبادرة الدولية لمكافحة الإيدز": ""لم بعرف سيث أي ملل أو كلل خلال عمله لدى المبادرة وكان بطلاً فعالاً بشكل مذهل في مجال تطوير لقاح لمرض الإيدز". وأضاف:"نتوقع أن يكمل مسيرته كمدافع قوي من خلال منصبه الجديد لدى التحالف العالمي".

ومن المتوقع أن يبقى بيركلي في منصبه كرئيس ومدير تنفيذي للمبادرة الدولية للقاح الإيدز حتى نهاية شهر يونيو وخلال هذه المرحلة سيقوم مجلس إدارة المبادرة بتحديد خطة انتقالية. وفي هذا الإطار قال كليجنستاين:"نظراً إلى الزخم الذي يشهده تطوير لقاح لمرض نقص المناعة المكتسب ولمساهمات المبادرة في التطورات الحالية، تمثل المرحلة الانتقالية فرصة لإنعاش المؤسسة من خلال قائد مميز آخر". وأضاف:"يتطلع مجلس الإدارة إلى الارتقاء والتطور لمواجهة هذا التحدي".

نبذة عن "المبادرة الدولية للقاح الإيدز"

تعتبر المبادرة الدولية للقاح الإيدز مؤسسة غير ربحية تكمن رسالتها في ضمان تطوير لقاحات آمنة وفعالة ومتاحة ووقائية لمرض نقص المناعة المكتسب يمكن استخدامه في جميع أنحاء العالم. تقوم المبادرة التي تأسست عام 1996 وتدير عمليات في 25 دولة الى جانب شبكتها في الخبراء بمهام البحث والتطوير في مجال اكتشاف لقاحات مرشّحة. ونذكر من ضمن المؤسات الداعمة مالياً وعينيّا للمبادرة مؤسسة بيل وميليندا غيتس ومؤسسة المعهد الوطني للصحة وصندوق جايمس بي بيندلتون الخيري ومؤسسة جون د ايفانز ومؤسسة ستار والحكومة الكندية والدنماركية والهندية والايرلندية واليابانية والهولندية والنرويجية والاسبانية والسويدية البريطانية والامريكية ومنطقة إقليم الباسك الذاتية الحكم والإتحاد الأوروبي فضلاً عن المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية ومدينة نيويورك ومؤسسة التنمية الاقتصادية ومنظمات متعددة الأطراف مثل البنك الدولي وصندوق أوبك للتنمية الدولية وشركات مانحة مثل بي دي(بيكتون، ديكنسون اند كو) وبريستول-مايرز سكويب وخطوط كونتينانتل الجوية ومؤسسة جيلياد ومؤسسة جلاكسو سميث كلاين وغوغل وفايزر وتيرمو فيشر سيانتيفيك ومؤسسات خيرية في مجال الإيدز مثل برودواي كايرزايكويتي تحارب الايدز بالإضافة إلى العديد من المتبرعين الكرماء من جميع أنحاء العالم.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.iavi.org

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

المبادرة الدولية للقاح الإيدز

ليزا بيير

نائب الرئيس الأول لقسم الشؤون العامة

هاتف: 1090 847 212

بريد الكتروني:lbeyer@iavi.org

No comments:

Post a Comment