Tuesday, July 5, 2011

قطر تختار حلول جيمالتو لتوفير خدمات الحكومة الالكترونية


حلول كويسيس إي جوف 2.0: تعزيز استخدام الخدمات اليومية مع ضمان الأمن من خلال بطاقات الهوية الالكترونية.

أمستردام 5/7/2011: (بزنيس وايرميدل إيست نيوز واير) / أعلنت "جيمالتو" (المدرجة في بورصة "يورونكست": NL0000400653 GTO)، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الأمن الرقمي، أنه تم اختيارها من قبل المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، لاستخدام حلول "كويسيس إي جوف 2.0" لخدمات الحكومة الإلكترونية في قطر، وستعزز هذه الحلول من استخدام وتحسين وسائل الأمان على بوابة خدمات الحكومة الإلكترونية "حكومي"، وذلك عن طريق استعمال الهوية الشخصية الإلكترونية للمواطنين القطريين كأداة قوية وفعالة لإجراء عملية التحقق. وتخطط قطر لتوسيع الخدمات الحالية بتنفيذ أكثر من 50 مبادرة من مبادرات الحكومات الالكترونية على مدى الأعوام المقبلة.

وسيتمكن المواطنون القطريون وكذلك المقيمون في الدولة، ممن يحملون وثائق الهوية الإلكترونية، من الاستمتاع بسهولة الوصول إلى خدمات الحكومة الإلكترونية بكل يسر من منازلهم، والقيام بجميع الإجراءات الإدارية مثل التقدم للحصول على تأشيرة، أو التسجيل التجاري، أو تسديد فواتير الكهرباء، أو تجديد البطاقة الصحية. بالإضافة إلى ذلك سيكون المستخدمون قادرين على وضع توقيعهم الرقمي على الوثائق الرسمية والاستمارات التي تم ملؤها على شبكة الإنترنت، وستقدم "جيمالتو" بالإضافة إلى ذلك الخدمات المرافقة لخدمات الحكومة الإلكترونية والتي تتضمن البرمجيات المكمّلة والتدريب والدعم والصيانة.

ولا تتطلب حلول "جيمالتو" تثبيت أي برمجيات إضافية من قبل المستخدم النهائي، حيث يمكن للمستخدمين النهائيين ببساطة استخدام بطاقة الهوية الشخصية الإلكترونية كوسيلة اعتماد واحدة ورمز تعريف شخصي كي يتم التحقق من شخصياتهم. وتسمح هذه التقنية الرائدة للتطبيقات الويب التي تعمل على متصفح الإنترنت القياسي لتسهيل التعرف على البطاقة الذكية الموصولة بالحاسب الشخصي للمستخدم، وبالتالي تساهم في تعزيز مستوى الأمان والاستخدام لتطبيقات الإنترنت، ويمكن هذا أيضاً بوابة "حكومي" من نشر خدماتها وتحديثها بشكل فعال وتقديمها بطريقة شفافة للمواطنين.

وقال مهند عمر نعيم، مدير تقديم الخدمات في المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقطر: "تعتبر جيمالتو بالنسبة لنا الشريك الموثوق على الأمد الطويل بفضل حضورها في الشرق الأوسط وبفضل سجلها الحافل بتنفيذ حلول الحكومة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم، فمشروع حلول ’كويسيس إي جوف 2.0‘ هو المفتاح الذي سيمكننا من تطوير خدماتنا الحكومية".

ومن جانبه قال هشام السرخي، مدير المبيعات الإقليمي للبرامج الحكومية في جيمالتو الشرق الأوسط: "يسر جيمالتو انطلاقاً من نجاح نشر بطاقات الهوية الشخصية الإلكترونية في قطر، الاستمرار في دعم الحكومة القطرية لتقديم خدمات جديدة يكون المواطن هو المحور فيها. وتعد قطر في مصاف الدول الرائدة في مجال خدمات الحكومة الالكترونية المستقبلية وذلك عبر إفساح المجال أكثر أمام عدد أكبر من المواطنين للاستفادة من خدمات الحكومة الإلكترونية".

المصدر: ميدل إيست نيوز واير

يمكنكم الاطلاع على هذا الإصدار الصحفي من خلال الربط

http://www.me-newswire.net/ar/news/3857/ar

للاتصال:

أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا

قسم الإعلام لدى"جيمالتو"

"بيجي إدوار"

40 45 36 42 4 33+

peggy.edoire@gemalto.com

شمال إفريقيا

جيسي مارشال

3902-257-512 1+

jesse.marshall@gemalto.com

منطقة آسيا والمحيط الهادئ

إيفون ليم

3730 6317 65+

yvonne.lim@gemalto.com

أمريكا اللاتينية

رمزي عبدين

7659 5105 11 0055

ramzi.abdine@gemalto.com

يمكنكم الإطلاع على هذا البيان الصحفي عبر زيارة الرابط التالي على شبكة الانترنت:

http://www.businesswire.com/news/home/20110704005418/en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

No comments:

Post a Comment