Sunday, July 3, 2011

"دبي العالمية" تكرّم الجهات الرسمية التي ساهمت في استرداد المتهم في قضية فساد وخيانة أمانة من تايلاند



دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 3 يوليه 2011 [ME NewsWire]

كرّمت مجموعة "دبي العالمية" الجهات الرسمية التي ساهمت في تسهيل وإنجاح جهود استرداد المتهمفي قضية فساد وخيانة أمانة والذي كان يعمل مديراً لإدارة الموارد البشرية في شركة "ليميتلس" التابعة للمجموعة، وذلك بعد مرور 3 سنوات على هروبه خارج الدولة.

وفي حفل أقيم في فندق "بوابة ابن بطوطة" في جبل علي، قام كل من عبد القادر عبيد علي، مدير إدارة التدقيق الداخلي في "دبي العالمية"، وعبدالله محمد خميس مدير إدارة مكافحة الفساد في "دبي العالمية" بتوزيع شهادات شكر وتقدير على ممثلي الجهات الرسمية وهي إدارة المطلوبين دولياً في شرطة دبي، وإدارة الشرطة الجنائية الدولية في وزارة الداخلية، وإدارة التعاون الدولي في وزارة العدل، وإدارة شؤون الرعايا الأجانب في وزارة الخارجية، والقنصلية العامة لدولة الإمارات في تايلند.

وتمكنت السلطات المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة من استرداد المدير السابق لإدارة الموارد البشرية في شركة "ليميتلس" التابعة لمجموعة "دبي العالمية" والمتهم في قضية فساد وخيانة أمانة، بعد أن تم جلبه من تايلاند يوم السابع من يونيو 2011 إثر تعقب دولي استمر 3 سنوات منذ أن تم تسجيل بلاغ ضده في عام 2008.

وبهذه المناسبة، قال عبد القادر عبيد علي،مدير إدارة التدقيق الداخلي في "دبي العالمية":

"تسعى إدارة التدقيق الداخلي في مجموعة دبي العالمية إلى الحفاظ على أموال وسمعة المجموعة بشكل خاص ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، وتحرص في إطار قيامها بعملها علىالتعاون مع الجهات المختصة في الدولة. وتعد هذه القضية نموذجا للتعاون البناء والمثمر بين الجهات المختلفة فيالمتابعة الحثيثة على مدى 3 سنوات دونما كلل أو ملل، ما أسفر عن تحقيق النتيجة المرجوة. وبهذه المناسبة لا بد من توجيه الشكر والتقدير لكل الجهات التي ساعدتنا على استرداد المتهم، وخاصة الإدارات المعنية في شرطة دبي ووزارات الخارجية والداخلية والعدل".

من جانبه قالعبدالله محمد خميس، رئيس إدارة مكافحة الفساد في "دبي العالمية":

"تعد قضايا استرداد المتهمين من القضايا التي تستنفد الكثير من الوقت والجهد، وفي قضية المدير السابق لإدارة الموارد البشرية في شركة "ليميتلس" ، فعلى مدى 3 سنوات قامت المجموعة بالتعاون مع الجهات الرسمية المعنية وشركات كبرى مختصة بتعقب المتهم حتى تم الإستدلال على مكان تواجده في بانكوك، ليتم بعدها تقديم طلب إصدار النشرة الحمراء ضده واسترداده. لقد أثبت فريق العمل التابع لإدارة مكافحة الفساد جدارته في جميع القضايا والوقائع التي حقق فيها إلى جانب هذه القضية التي تعتبر إنجاز مُشرف لدولة الإمارات العربية المتحدة".

تقوم إدارة مكافحة الفساد التابعة لمجموعة "دبي العالمية"، والتي تأسست في العام 2008، بدور المكافح لكل حالة فساد تتعرض لها المجموعة والتحري عن وجود أية أعمال غير قانونية تخل بالوظيفة العامة مثال خيانة الأمانة، الرشوة، التزوير، سوء استغلال السلطة، تبديد الأموال العامة، وغيرها. ومن ثم القيام بالتحقيق والتأكد من صحتها من خلال جمع الأدلة وتتبع الوقائع فإذا ثبتت يتم اتخاذ القرار المناسب إما بتحويل الواقعة إلى السلطات القضائية توطئة لمحاكمة المتهمين أو إنهاء المسألة إدارياً واتخاذ قرار إداري بحقهم.

-انتهى-


Contacts

سناء معضاد

مدير الإعلام

حصاد كميونكيشنز

+97150 5522610

Sana@hasaad.ae


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3848/ar

No comments:

Post a Comment