Sunday, July 3, 2011

جينيرال ميلز تكمل استحواذها على يوبليه


باريس - يوم الأحد 3 يوليه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "جينيرال ميلز" عن إتمام عملية استحواذها على 51 في المائة من أسهم الأغلبية في "يوبليه إس إيه إس"، وعلى 50 في المائة من شركة تابعة لها تضم علامات "يوبليه" حول العالم "باي بارتنرز" و"سوديال" وذلك في صفقة تُقدّر بنحو 1.2 مليار دولار أمريكي. أمّا حصص الملكية المتبقية في الشركتين، فسوف تبقى بحيازة "سوديال" الشركة التعاونية الرائدة لمنتجات الألبان في فرنسا.

وقال كين باول، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "جينيرال ميلز" في هذا السياق: "تُعتبر ’يوبليه‘ علامة عالمية ممتازة وذات إمكانيات هائلة. وتتمتّع كل من ’جينيرال ميلز‘ و’سوديال‘ بوضع جيّد يمكنهما من تطوير علامة ’يوبليه‘ وإنمائها حول العالم. إنّه مزيج مشوّق".

وتتّخذ "يوبليه" من "بولون-بيلانكور" في فرنسا مقراً لها، وهي ثاني أكبر علامة في سوق الألبان العالمية. وسيدير الشركة مجلس استشاري سيضم ممثلين عن كل من "جينيرال ميلز" و"سوديال". كما سيشرف "كريس أوليري"، نائب المدير التنفيذي ومدير العمليات في "جينيرال ميلز"، على المسؤوليات الإدارية في "جينيرال ميلز"، فيما سيحتفظ "لوسيان فا" بمنصبه كرئيس لمجلس إدارة "يوبليه".

وكانت شركة "جينيرال ميلز" قد منحت رخصة إلى علامة "يوبليه" منذ عام 1977، وهي تدير أعمال "يوبليه" في الولايات المتحدة. وتحتل شركة "يوبليه" التابعة لـ"جينيرال ميلز" في الولايات المتحدة الأمريكية حالياً المركز الأول في فئة الألبان.

من جانبه قال "أو ليري" في هذا السياق: "تعد ’يوبليه‘ علامة معروفة جيداً من قبلنا، كما أن منتجات الألبان هي الفئة العالمية التي حققت فيها ’جينيرال ميلز‘ نجاحاً كبيراً في الولايات المتحدة الأمريكية. وتحتل ’جينيرال ميلز‘ موقعاً قوياً مع عمليات لها في أكثر من 100 سوق، تخوّلها الاستفادة من أصولها العالمية والبنى التحتية لإنماء علامة ’يوبليه‘ حول العالم. وتضعنا قوة ’يوبليه‘، بالإضافة إلى معرفتنا في هذا المجال وقدراتنا على الابتكار، في موقع نصبح فيه شركة رائدة في سوق الألبان العالمية. ونحن متحمّسون لمواصلة شراكتنا مع ’سوديال‘، ونعمل مع فريق موهوب يدير شركة ’يوبليه‘".

فرانسوا إيش، رئيس مجلس إدارة "سوديال" قال في معرض تعليقه على الموضوع: "لقد تم بناء هذا الاتفاق على علاقة ناجحة تعود إلى زمن بعيد بين ’يوبليه‘ و’جينيرال ميلز‘ و’سوديال‘. وستركز كل من ’سديال‘و’جينيرال ميلز‘ على مواصلة إنماء ’يوبليه‘ وتوسيعها كعلامة عالمية وقوية. ونحن نرحّب بهذه الفرصة لترسيخ شراكتنا، وسنقدّم منتجات ’يوبليه‘ إلى عملاء جدد حول العالم".

هذا ويشهد طلب العملاء على الألبان تزايداً في جميع أنحاء العالم نتيجة للاهتمام المتنامي في الأطعمة التي تركز على القيمة الغذائية والرضا والتنوع. وكانت "جينيرال ميلز" و"سوديال" قد أشارتا إلى أنهما ستعملان على تسريع نمو "يوبليه" في الأسواق القائمة عبر الابتكار وبناء العلامة التجارية. وشددت "جينيرال ميلز" على أنها ستعمل على توسيع علامة "يوبليه" وإنمائها في مناطق جديدة.

الجدير بالذكر أنّ منتجات "يوبليه" متوافرة في أكثر من 70 بلد في جميع أنحاء العالم. وتعرف هذه الشركة لدى معجبيها باسم "الزهرة الصغيرة"، فهي تجسّد تقدير العملاء الفرنسيين للجودة والنكهة والغذاء. وتملك "يوبليه" عمليات مباشرة في بلدان مثل فرنسا والمملكة المتحدة وكندا، إلى جانب شبكة من 26 شركة تحمل رخص من "يوبليه" حول العالم. وتوظّف "يوبليه" نحو 1,900 شخص حول العالم، وتُقدَّر إيراداتها للعام المالي المنتهي في 30 يونيو 2010 بمبلغ 724 مليون يورو.

لمحة عن "سوديال"

تُعتبر "سوديال" أكبر شركة تعاونية لمنتجات الألبان في فرنسا، حيث تستأثر بنسبة 22 في المائة من مجموع منتجات الحليب في البلاد، وتنتج الحليب السائل والأجبان ومنتجات الألبان الطازجة ومشتقاتها والزبدة والحليب المجفّف. وتشمل علامات المستهلك من "سوديال" كلاً من "يوبليه"، و"كانديا"، و"أنترمون"، و"لو روستيك"، و"كور دو ليون"، و"ريجي ليه"، و"ريش مون". وتتّخذ "سوديال" من باريس مقراً لها وتُقدّر إيراداتها الأولية حول العالم في عام 2010 بنحو أربعة مليارات يورو، منها 1.5 مليار يورو نتيجة لعلملية الاستحواذ على مجموعة "أنترمون" والتي تمّت في الثالث من يناير من عام 2011.

لمحة عن "جينيرال ميلز"

"جينيرال ميلز" هي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الأغذية، وتعمل في أكثر من 100 بلد، حيث تشمل علامات المستهلك التابعة لها على "تشيريوز"، و"فايبر وان"، و"هاجن داز"، و"نايتشور فالي"، و"بيتي كروكر"، و"بيلزبوري"، و"جرين جاينت"، و"أولد إل باسو". وتتّخذ "جينيرال ميلز" من مينيابوليس في مينيسوتا في الولايات المتحدة مقراً لها، وبلغ صافي مبيعاتها في سنة 2011 المالية 14.9 مليار دولار أمريكي.

نبذة عن "باي"

إنّ شركة "باي بارتنرز" هي شركة أسهم خاصة أوروبية تملك مكاتب في باريس وكوبنهاغن ولندن ولكسمبورج ومدريد وميلانو وميونيخ، وتقدّم الاستشارة حول شراء الصناديق بإجمالي قيمة أسهم تقدر بستة مليارات يورو. وتتميز "باي" بتوجهها العملي نحو الملكية والخبرة الصناعية والقطاعات.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

كيرستي فوستر

1-763-764-6364

البريد الإلكتروني: media.line@genmills.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3846/ar

No comments:

Post a Comment