Tuesday, February 5, 2013

أبو ظبي تستضيف مؤتمر التطورات في الطب والتخصصات الفرعية

أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 4 فبراير 2013 [ME NewsWire]
يفتتح سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، "مؤتمر التطورات في الطب والتخصصات الفرعية" الذي يقام في فندق جميرا في أبراج الاتحاد بأبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، والذي ستمتد فعالياته من 13 إلى 15 فبراير الجاري.
ويحظى المؤتمر الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، باعتراف شركة أبوظبي للخدمات الطبية "صحة" ومدينة الشيخ خليفة الطبية. هذا وسيرحب المؤتمر بمهنيي قطاع الرعاية الصحية من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط، وأمريكا الشمالية.
ستتناول جلسات ومحاضرات مؤتمر التطورات في الطب والتخصصات الفرعية مواضيع تغطي تخصصات طبية فرعية بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، والداء السكري والغدد الصماء، والأمراض المعدية، وأمراض الكلى، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض الدم، والأورام، وأمراض الجهاز التنفسي، والأمراض الرثوية، والأمراض العصبية.
وسيحصل مهنيو قطاع الرعاية الصحية ومعاونوهم، بما في ذلك أخصائيي الطب الباطني وكافة تخصصاته الفرعية، وأطباء الصحة العامة، وأطباء الأسرة، والأطباء المقيمين والزملاء، على نقاط معتمدة في نظام التعليم الطبي المستمر تمنحها هيئة الصحة في أبو ظبي ومجلس اعتماد التعليم الطبي المستمر (المزود لاعتمادات التعليم الطبي المستمر في الولايات المتحدة الأمريكية).
كما سيقوم ديفيد برونسون، رئيس الكلية الأميركية للأطباء وهي واحدة من أكبر منظمات أخصائيي الطب الباطني، بتسليط الضوء على التحديات التي تواجه الطب الباطني في الولايات المتحدة وعلى صعيد العالم أجمع. ووفقاً للسيد برونسون، فإن 10 إلى 12 في المائة  فقط من خريجي الطب الباطني يختارون مهنة الطب الباطني التقليدية، حيث أن الأغلبية يتجهون نحو التخصصات الطبية الفرعية وطب المستشفيات، خاصةً وأن الديون المتراكمة بسبب أقساط كلية الطب والتفاوت في الدخل والمكانة المتوخاة تعزز من هذا التوجه، في حين أن القوى التي تعزز الإبقاء على هذه المهنة فتتضمن الزيادة في عدد خريجي كليات الطب في الولايات المتحدة من دون حدوث دون تغيير في الدراسات العليا الطبية.
هذا وسيمتد برنامج المؤتمرعلى مدى 3 أيام من الفعاليات الرئيسية التي تشمل محاضرتين رئيسيتين في كل يوم، تليهما ثلاث "جلسات تخصصية" تضم 3 إلى 4 محاضرات يلقيها نخبة من الأساتذة المحليين والدوليين الموقرين، العديد منهم شاركوا في بحوث متطورة في مجال عملهم وهم جزء من لجان معايير دوليية. وتضم قائمة المحاضرين أساتذة جامعيين كبار من كلية الطب في جامعة هارفارد، وجامعة كولومبيا، وكلية بايلور للطب، وجامعة بيتسبرج، وجامعة كاليفورنيا في سان دييجو، وجامعة أوكلاهوما، وكلية طب وايل كورنيل في قطر، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. ترأس المؤتمر عديل أجواد بوت، رئيس مجلس إدارة قسم الطب في مدينة الشيخ خليفة الطبية، وأستاذ مساعد للعلوم الطبية والسريرية والانتقالية في كلية الطب في جامعة بيتسبرج، ويتمتع بخبرة طويلة في تطبيق البرامج التعليمية الطبية دولياً، وقام بتأليف ما يزيد عن 170 ورقة وعرض أبحاث خلال لقاءات عالمية.
يمكن للموفدين أن يسجلوا أسماءهم مسبقاًأو يسجلوا أسماءهم عبر الإنترنت – وتشمل رسوم التسجيل مواد المؤتمر وحضور كافة الجلسات العامة، والدخول إلى مناطق العرض، واستراحات القهوة والغداء.
تشمل قائمة الرعاة "نوفارتيس"، و"أسترا زينيكا"، و"باير هيلثكير"، و"جانسين"، و"سانوفي"، و"بفيزر".
للبقاء على اطلاع على المستجدات، تواصلوا معنا عبر "الفيسبوك" أو "تويتر"، أو زوروا موقعنا الإلكتروني التالي: www.aimsconference.com.
لمحة عن "إم سي آي"
تعتبر "إم سي آي" شركة متكاملة للتواصل وإدارة اللقاءات والفعاليات، وقامت منذ عام 1987 بخلق حوافز للشركات وتنظيم فعاليات مؤسسية، واجتماعات، وحفلات توقيع على اتفاقات بين الاتحادات والحكومات، ومؤتمرات، ومعارض، كما أدارت وقدمت خدمات استشارية إلى الاتحادات. وتكمن مهمة "إم سي آي" في مساعدة الشركات والحكومات والاتحادات على الجمع بين الأطراف بهدف خلق تواصل مفيد ومجزي بينهم.
وتقدم "إم سي آي" عدداً من الحلول الفريدة المصممة لأولئك الذين يحتاجون إلى خدمات محددة تهدف إلى إتمام مشروعاتهم مثل إدارة الوجهات، وخدمات الاستدامة، والإنتاج التقني والخلّاق، واستضافة الفعاليات وتأثيثها، وتصميم الديكورات، وتقنيات التسجيل.
للاطلاع على آخر أخبار الشركة الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mci-group.com
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


كافيتا برابهو
مدير الاتصالات الخارجية
"إم سي آي" الشرق الأوسط
الهاتف: 6300 311 (4) 971+





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6851/ar

No comments:

Post a Comment