Thursday, June 13, 2013

يوناتراك القابضة تتمّ صفقة قرض مجمّع بقيمة 700 مليون دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 13 يونيو
2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أنجزت شركة يوناتراك القابضة المحدودة (يوناتراك) بنجاح ووقّعت صفقة قرض مجمّع جديد بقيمة 700 مليون دولار أميركي بشكل تسهيلات ائتمانية مرنة لأجل ثلاث سنوات. ويساهم كلٌ من بنك باركليز، وسيتي بنك، وبنك جيه بي مورغان المحدود، في مجموعة التنسيق العالمية التي تنظم وتدير الاكتتاب في هذا القرض. وسيتم استخدام المبلغ لتمويل متطلبات رأس المال العامل في الشركة، وإعادة تمويل الديون القائمة، فضلاً عن دعم نمو الأعمال خلال السنوات الثلاث المقبلة.
تُعدّ يوناتراك واحدة من أكبر موزعي كاتربيلر في العالم (لمعدات الإنشاء والتعدين، ومحركات الديزل والغاز الطبيعي، ومعدات التعامل مع المواد)، وتملك حقوق وكالات حصرية في ثمانية بلدان في أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط، والعديد من المناطق في روسيا، بالإضافة إلى مكتب مبيعات للتصدير في المملكة المتحدة. وتعود ملكية الشركة بالكامل لعائلة منصور، صاحبة واحدة من أكبر المجموعات التجارية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث توظّف المجموعة أكثر من 42,000 مهنياً وعاملاً، ولديها عمليات متنوعة تشمل العديد من القطاعات التجارية، مثل وكالات السيارات، والسلع الاستهلاكية، ومبيعات التجزئة، والخدمات اللوجستية، والمعدات الصناعية، وأسواق المال. ويعمل لدى شركة يوناتراك حالياً أكثر من 2,500 موظف.
وفي تعليقه على هذا الحدث، قال محمد منصور، رئيس مجلس إدارة يوناتراك القابضة ومجموعة منصور: "تمضي شركة يوناتراك بثبات نحو تحقيق نمو استثنائي، حيث نتوقع نمو الإيرادات بنسبة 17٪ خلال السنة المالية الراهنة، بفضل ارتفاع الطلب في قطاعات الإنشاءات والتعدين والطاقة في أرجاء إفريقيا والشرق الأوسط وروسيا، وستمكننا هذه الأموال من مواصلة توسيع عملياتنا وبناء أعمالنا التجارية لتلبية الطلب المتزايد في الأسواق التي نعمل فيها. وفي مسيرتنا لبناء المستقبل، سنواصل الالتزام بالقيم والمبادئ التي تحملها عائلتنا، وسيبقى الموظفون هم أهم الأصول التي نعتز بها".
لاقى هذا القرض المجمّع الذي يطرح للمرة الأولى دعماً قوياً من المقرضين الحاليين والجدد على حد سواء. وكانت قيمة الطرح الأولي المستهدف للقرض تبلغ 600 مليون دولار أميركي، لكنه أغلق على اكتتاب تجاوز ضعف هذه القيمة، ما سمح برفع مبلغ القرض إلى 700 مليون دولار بعد تخفيض قيمة الاكتتاب لجميع المقرضين. ويحقق التمويل المركزي غاية شركة يوناتراك في الحصول على ترتيبات تمويل مبسطة وواضحة، من خلال الجمع بين المقرضين الحاليين (ممن لدينا اتفاقيات ثنائية معهم) والمقرضين الجدد، بموجب برنامج تمويل واحد.
ومن جهته، قال لطفي منصور، الرئيس التنفيذي لشركة يوناتراك القابضة: "تعتبر يوناتراك شركة رائدة في السوق، فلديها خبرة تمتد لأكثر من سبعين عاماً وعملياتٍ في اثنتي عشرة دولة عبر ثلاث قارات. وبعد الانتهاء من عملية إعادة هيكلة المجموعة في العام الماضي، قدم مساهمونا تمويلات بقيمة 500 مليون دولار أميركي لدعم عمليات الشركة، ما يبرهن على التزام عائلة منصور بأعمالها. ويمكن الاستدلال على الموقف الحالي القوي للشركة وإمكاناتها الهائلة من خلال تجاوز مبالغ الاكتتاب للقيمة المطروحة، ورفع قيمة القرض عما كان مخططاً في البداية. ونحن نتطلع إلى تحقيق كلّ إمكاناتنا من خلال اغتنام مجموعة الفرص المربحة والمميزة في أسواقنا الرئيسية".
ويمكن تلخيص معلومات هذا القرض المجمّع على النحو التالي:
  • المنسقون العالميون، ومدراء الاكتتاب والمفوضون الرئيسيون: بنك باركليز، سيتي بنك، بنك جيه بي مورغان المحدود
  • المفوضون الرئيسيون: كاتربيلر للخدمات المالية (دبي) المحدودة، البنك التجاري الدولي (مصر)، بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود، بنك المشرق، مجموعة بنك قطر الوطني (التي تعمل من خلال البنك التجاري الدولي ش م ع، والبنك الأهلي سوسيتيه جنرال)، بنك ستاندرد جنوب إفريقيا المحدود
  • المنظمون الرئيسيون: بنك الخليج الأول، وبنك ستاندرد تشارترد
  • المنظمون: بنك أبوظبي التجاري، بنك دبي التجاري، بنك عودة

Contacts


لاستفسارات الإعلاميين:
فكرة للاتصالات، بالنيابة عن يوناتراك (الإمارات)
محمد البطّة
هاتف:5542678 55 971 +
بريد إلكتروني: mohammed.elbatta@fekracomms.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7655/ar

No comments:

Post a Comment