Sunday, August 22, 2010

شركة "لينوفو" تعلن نتائجها المالية للربع الأول 11/2010

هونج كونج، أغسطس 2010 [ME NewsWire]:

* أول حصة سوق مؤلفة من رقمين في العالمبنسبة 10.2 في المائة
* 5.1 مليار دولار أمريكيمبيعات الربع
* 75 مليار دولار أمريكيالدخل قبل احتساب الضرائب
* 55 مليار دولار أمريكيالربح المنسوب لأصحاب الأسهم
* 0.57 سنت أمريكيالربح الأساسي للسهم الواحد أي 4.43 سنت في بورصة هونج كونج
* 2.2 مليار دولار أمريكيصافي احتياطات النقد (لغاية 30 يونيو 2010)


(بزنيس واير)–أعلنت مجموعة "لينوفو"اليومنتائجها المالية للربع الأول المنتهي في 30 يونيو 2010،حيث كانت المجموعة للربع الثالث على التوالي، الأسرع نمواًّ بين أكبر خمس شركات لتصنيع أجهزة الكمبيوتر الشخصي. وخلال الربع الأول، حققت "لينوفو" للمرة الأولى أعلى حصة لها من رقمين في السوق على مستوى العالم، وسجّلت أقل معدل تكاليف إلى العائدات في الربع،ليكون هذا الربع الخامس على التوالي الذي تشهد فيه الشركة نمواً أسرع من غيرها في القطاع.


وخلال الربع المالي الأول، سجلتالمبيعاتالعالمية لأجهزة الكمبيوتر من "لينوفو" نمواً سنوياً بنسبة 48.1%، مقارنةمع معدل نمو القطاع في الفترة نفسها والذي يقارب 20.9% حول العالم.


وارتفعت المبيعات الموحّدة خلال الربع المالي الأول بنسبة 49.6% سنوياً لتصل إلى5.1 مليار دولار أمريكي، بينماارتفعت الربحية السنوية الإجمالية للشركةفي الربع بنسبة 38.6%، لتبلغ قيمتها 523 مليار دولار أمريكي مع هامش إجمالي نسبته 10.2%.

وبلغ الربح التشغيلي في الربع المالي الأول 82 مليون دولار أمريكي (من دونمليون دولار أمريكي كلفة إعادة الهيكلة)، بتحسنّ نسبته خمسة أضعاف عن الفترة ذاتها من العام السابق. وأعلنت "لينوفو" أنّ الدخل قبل احتساب الضرائب وصل إلى 75 مليون دولار أمريكي في الربع الأول،حيث بلغ الربح المنسوب إلى أصحاب الأسهم 55 مليون دولار أمريكي، بتحسّن سنوي قيمته 71 مليون دولار أمريكي، بينما وصلت الأرباح الأساسية للسهم الواحد في الربع المالي الأول إلى 0.57 سنت أمريكي، ما يعادل 4.43 سنت في بورصة هونج كونج. وحتّى 30 يونيو 2010، بلغ مجموع صافي الاحتياطات النقدية 2.2 مليار دولار أمريكي.


وكانت الشركة قد طرحت خلال الربع المالي الأول،هاتف "لينوفو" الذكي المرتقب لعملائها في الصين، الذي يعد أول هاتف ذكي تطلقه الشركة بعد استحواذها على شركة "لينوفو موبايل" Lenovo Mobile في مطلععام 2010، كما أنه المنتج الأول في محفظة "لينوفو" المتنامية لأجهزة الإنترنت المتنقلة.


وفي هذا السياق، قال "ليو تشاونزي"، رئيس مجلس إدارة "لينوفو":"شهدت ’لينوفو‘ في أعقاب النجاح المذهل الّذي حققتهخلال العام المالي الماضي، نتائج متميزة خلال الربع المالي الأول كما كان متوقعاً. وتميز أداؤنا العالمي بقوته الملحوظة، لا سيما أن ’لينوفو‘ تتّبع استراتيجية واضحة حول مكان وزمان التركيز على تعزيز حصتها، ومكان وزمان التركيز على زيادة الربح، وهي الاستراتيجية التي حرصنا على تطبيقها بنجاح. ويواصل فريق إدارة ‘لينوفو’ تركيزه على تنفيذ هذه الاستراتيجية، وإنني على ثقة بأنّهرغم سلسلة التحديات والمخاوف الّتي تهدد الاقتصاد العالمي، فإن مستقبل سيكون’لينوفو‘ مشرقاً".


من جانبه، قال "يانج يوانكينج"، الرئيس التنفيذي لشركة "لينوفو":"بفضل الاستراتيجية الصحيحة والتنفيذ الفعال، حقّقت ’لينوفو‘ للمرة الأولى حصة من رقمين في السوق على مستوى العالم، لتكون بذلك الشركة الأسرع نمواًّ بين أكبر خمس شركات لتصنيع أجهزة الكمبيوتر الشخصية للربع الثالث على التوالي، كما أنها حققت انطلاقة قويةلأعمالها الجديدة في مجال الإنترنت المتنقلة. وعلاوة على ذلك، لاحظنا تقدّما كبيراً في ربحيّة الشركة، وفي أقل مستوى للتكاليف إلى الإيرادت نشهده في تاريخنا. وتدل جميع هذه المؤشرات إلى بداية جيدة للسنة المالية الجديدة. وعلى صعيد تطلعاتنا المستقبلية، فإننا على ثقة من مواصلة نموّنا الأسرع في السوق، والمحافظة على وتيرتنا القوية بفضل التنفيذ المتين والثابت للخطط الّتي وضعناها ومتابعة تعزيز تنافسية ابتكاراتنا ونموذج أعمالنا".


لمحة جغرافية عامة

· شهدت المبيعات السنوية الموحدة لشركة "لينوفو" في الصين خلال الربع المالي الأول، نمواً بزيادة 50%لتصل إلى 2.5 مليار دولار، ما يقف وراء 48.7% من مبيعات الشركة العالمية. وخلال هذا الربع، واصلت "لينوفو" تعزيز مكانتها المتميزة في الصين، لتستحوذ بذلك على حصة رائدة على مستوى سوق القطاع في الصين، بإرتفاع نسبته 28.7%. وازدادت المبيعاتالسنوية لأجهزة الكمبيوتر من "لينوفو" بنسبة 42.8% في هذا الربع، لتتفوق بذلك على المعدل العام للقطاع للزيادة في مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية فى الصين بنسبة 30.9%. وخلال الربع، وسعت الشركة أيضاً هيكلية قنواتها في الصين لتشمل 6/5 مدن وشركات صغيرة ومتوسطة أكثر.

* تضاعفت مبيعات أجهزة الكمبيوتر من "لينوفو" خلال الربع المالي الأول في الأسواق الناشئة* مقارنة مع نظيرتها في العام الماضي، حيث بلغ مجموع قيمتها 821 مليون دولار أي ما يمثل 16% من مبيعات الشركة حول العالم. وحققت مبيعاتأجهزة الكمبيوتر من "لينوفو" ارتفاعاً سنوياً مذهلاً نسبته 69% في الربع الأول، مقارنة مع إجمالي معدل الزيادة في القطاع الّذي بلغت نسبته 26%. وجدير بالذكر أن أعمال "لينوفو" حققت نمواً ملحوظاً في روسيا والهند وأمريكا اللاتينية وغيرها،لترتفع حصتها في السوق في أرجاء المنطقة بواقع 1.4 نقطة سنوياً.
* حققت المبيعاتالموحدة للشركة في الربع المالي الأول،نمواًّ نسبته 38.5% سنوياً في الأسواق الناضجة** لتبلغ قيمتها 1،8 مليارات دولار أمريكي، ما يمثل 35.3% من المبيعات العالمية للشركة. وارتفعت مبيعات الشركةمن أجهزة الكمبيوتر في الربع الأول بنسبة 48.7%، لتحقق بذلك أداءً أفضل من الأداء الإجمالي للسوق الذي حقق نمواًّ بنسبة 14.5% سنوياً. وزادت حصة "لينوفو" في السوق بواقع 1.3 نقطة سنوياً في المنطقة وواصلت تركيزها على خفض التكاليف. وفي المنطقة، احتلت الشركة موقعاً جيداًّ يخوّلها أن تخدم العملاء الذين يبحثون عن إعادة بدء دورة إنعاش أجهزة الكمبيوتر.

لمحة عامة عن المنتج

* حققت أجهزة "لينوفو" المحمولة 60.5% من إيرادات المبيعات الإجمالية للشركة حول العالم في الربع المالي الأول. فزادت المبيعات العالمية الموحدة لأجهزة "لينوفو" المحمولة بنسبة 50% سنوياً، الأمر الذي ساعد "لينوفو" على الانتقال من المركز السادس إلى الخامس بين أكبر شركات بيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة. وارتفعت مبيعات الأجهزة المحمولة في الربع الأول بواقع 58% مقارنة مع الزيادةالإجمالية التي شهدها القطاع بنسبة 28% سنوياً. وأعلنت الشركة عن أول جهاز محمول لقراءة الوسائط المتعددة ثلاثيةالأبعادوهو "آيديا باد" IdeaPad Y560d الّذي يضم تقنية "تراي ديف" TriDefثلاثية الأبعاد مع شاشة وبرمجيات ونظارات ثلاثية الأبعاد. وكشفت الشركة أيضاً في الربع الأول عن مجموعة "ثينك باد أل" ThinkPad L، وهي عبارة عن أجهزة محمولة متينة ورخيصة لعملائها من الشركات والحكومات والطلاب.
* ارتفعت المبيعات الموحدة لأجهزةالكمبيوتر المكتبية من "لينوفو" في جميع أنحاء العالم بنسبة 35% سنوياً في الربع المالي الأول، أي ما يعادل 36% من إجمالي إيرادات مبيعات الشركة. وحققت مبيعات أجهزة الكمبيوتر المكتبية في الفترة نفسها نمواً بنسبة 36%، مقارنة مع زيادة بنسبة 13% للقطاع خلال نفس الفترة. وقادت الشركة إعادة إطلاق أجهزة الكمبيوتر المكتبية المتكاملة مع إطلاق "ثينك سنتر أم 90 زي" ThinkCentre M90z في الربع الأول، وهو حاسوب كامل الأداء للعمل شاشته 23 إنش. وطرحت الشركة في الربع الأول "آيديا سنتر إيه 700" IdeaCentre A700 المتكامل وهو كمبيوتر مكتبي محسن الشكل للوسائط المتعددة، بالإضافة إلى حاسوب "آيديا سنتر بي 305" IdeaCentre B305 المتكامل لأداء تقليدي أكثر.
* منذ أن أطلقت شركة "لينوفو موبايل" أول هاتف ذكي بتقنية الجيل الثالث3G في الصين في نصف الربع الأول، لاقى الهاتف قبولا سريعاً من قبل العملاءوسجل نتائج مبيعاتأولية مشجّعة. وخلال الربع الأول، بقيت "لينوفو موبايل" علامة الهاتف المحلي الأولى في الصين.



نبذة عن "لينوفو"Lenovo

تكرس "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز (992) وفي إﻳﺼﺎﻻت اﻹﻳﺪاع اﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ تحت الرمز (LNVGY) نفسها لبناء أجهزة الكمبيوتر ذات الهندسة الإستثنائية. تم بناء نموذج "لينوفو" للأعمال على أساس الإبتكار وزيادة الكفاءة التشغيلية ورضى العملاء، وكذلك التركيز على الإستثمار في الأسواق الناشئةو تشكلت الشركة من خلال إستحواذ مجموعة "لينوفو" على قسم الحوسبة الشخصية السابق التابع لشركة "آي بي إم"، كما تقوم بتطوير وتصنيع وتسويق منتجات وخدمات التكنولوجيا سهلة الاستخدام والموثوق بها وذات الجودة العالية والآمنة في جميع أنحاء العالم. كما تملك "لينوفو" مراكز أبحاث كبرى في ياماتو في اليابان وبكين وشانجهاي وشنتشن في الصين وراليه في ولاية نورث كارولينا. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارةwww.lenovo.com



* تشمل أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ والبرازيل وأوروبا الوسطى/الشرقية وهونج كونج والهند وكوريا وأمريكا اللاتينية والمكسيك والشرق الأوسط وباكستان وروسيا وجنوب شرق آسيا وتايوان وتركيا



** تشمل أستراليا/نيوزيلندا وإسرائيل واليابان وأمريكا الشمالية وأوروبا الغربية والحسابات العالمية.


















مجموعة "لينوفو"
















ملخص مالي
















الربع المالي المنتهي في 30 يونيو 2010

































(بملايين الدولارات، باستثناء بيانات السهم الواحد)



















الربع الأول10-11


الربع الأول09-10


على أساس سنوي




المبيعات


5,147


3,441


49.6%




إجمالي الأرباح


523


377


38.6%




إجمالي هامش الربح


10.2%


11%


0.8- نقطة




التكاليف التشغيلية*


(441)


(363)


21.3%




نسبة العائدات إلى التكاليف*


8.6%


10.6%


2- نقطة




مداخيلأخرى، صافية


0


2


100-%




الربح التشغيلي*


82


16


428%




تكاليف أخرى غير تشغيلية، صافية


(6)


(15)


61.4-%




الدخل قبل احتساب الضرائب*


76


0


غير متوافر




كلفة إعادة الهيكلة


(1)


(3)


55.6-%




الدخل/(الخسارة)* قبل احتساب الضرائب


75


(2)


غير متوفر




الضرائب


(20)


(14)


51.1%




الدخل/(الخسارة) المنسوبة لأصحاب الأسهم


55


(16)


غير متوفر




ربحية السهم (سنت أميركي)













أساسية


0.57


(0.18)


غير متوفر




مخففة


0.54


(0.18)


غير متوفر


















* من دون تكاليف إعادة الهيكلة




























إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

مجموعة "لينوفو"
هونج كونج

أنجيلا لي

هاتف: 4810-2516 (852)
بريد إلكتروني: angelalee@lenovo.com


بكين

جاي تشن

هاتف: 2552-5886 (8610)
بريد إلكتروني: chenji@lenovo.com


الولايات المتحدة
Ray Gorman, (919) 257-6325

راي جورمان

هاتف: 6325-257 (919)
بريد إلكتروني: rgorman@lenovo.com

No comments:

Post a Comment