Thursday, May 29, 2014

مديرية شرطة العاصمة بشرطة أبوظبي تحوز 93% من ثقة الجمهور في استبيان رضا المجتمع

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 25 مايو 2014 [ME NewsWire]
حصلت  شرطة أبوظبي،  ممثلة في مديرية شرطة العاصمة بالإدارة  العامة للعمليات الشرطية، على نسبة 93.3% من ثقة الجمهور في استبيان رضا المجتمع، والذي أعده فرع التخطيط والدراسات عن العام 2013، و تعكس نتائج الاستبيان مدى ثقة أفراد المجتمع، بشرائحهم المختلفة، في شرطة أبوظبي من خلال أهدافها الاستراتيجية في توفير الأمن ومكافحة الجريمة.
وقال   اللواء محمد بن العُوضي المنهالي،  مدير عام العمليات  الشرطية   بشرطة أبوظبي، إن ارتفاع نسبة ثقة الجمهور بشرطة أبوظبي، إنما يدل على حرص واهتمام الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان،  نائب رئيس مجلس الوزراء  وزير الداخلية، بالوصول إلى أعلى  المعدلات  في درجات رضا الجمهور.
ونوه بحرص شرطة أبوظبي المستمر على   تقديم  أفضل الخدمات  تجسيداً   لرؤيتها  في  ضمان  استمرار إمارة أبوظبي؛ كمجتمع ينعم بالأمن والسلامة من خلال تقديم خدمات شرطية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين في الإمارة وزوارها، ورسالتها  في العمل من أجل مجتمع آمن، وتحقيق الاستقرار، وخفض الجريمة، والإسهام في تنفيذ العدالة بطريقة تضمن ثقة الجمهور بالشرطة، موضحاً  أن  النتائج التي  خلص إليها الاستطلاع  تصب في  تحقيق  المزيد  من الجهود  بما  يسهم  في تقديم أفضل الخدمات الشرطية للمجتمع.
وأكد مدير عام العمليات الشرطية اهتمام شرطة أبوظبي العميق بتنفيذ توجيهات القيادة العليا في تحقيق التواصل الفعّال بين الشرطة والمجتمع، بما يعزز زيادة الثقة وبث الطمأنينة وتعزيز الوقاية من الجريمة والاستماع إلى مقترحات وآراء الجمهور؛ والعمل على تذليل الصعوبات وتوفير الخدمات النوعية والمشاريع التطويرية، وتقديم الواجبات للمواطنين وبقية أفراد المجتمع بما يتلاءم مع الاستراتيجية العامة لشرطة أبوظبي.
ومن  جانبه قال العميد مكتوم الشريفي، مدير مديرية شرطة العاصمة، إن هذه النتيجة تحفزنا على مضاعفة الجهود  للحفاظ على مستويات التميز والريادة  في مجالات العمل الشرطي والأمني بما يعزز مسيرة الأمن والأمان لشرائح  المجتمع كافة،  والارتقاء بمستويات العمل وفق أفضل المعايير العالمية  المتقدمة .
وأكد الشريفي أن نتائج الاستبيان شملت جميع شرائح  مجتمع أبوظبي بمختلف جنسياتهم وفقاً لأسس علمية، للوصول إلى نتائج  تسهم  في دفع عجلة العمل الشرطي  إلى  واقع أفضل بكثير  مستهدفين رضا أفراد المجتمع عن الخدمات التي تقدمها القيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ ومديرية شرطة العاصمة.
وأضاف أن الاستبيان تم تنفيذه وفقاً للمنهجية المعتمدة لدى القيادة العامة لشرطة أبوظبي من حيث نموذج الاستبيان، وآلية تحديد حجم العينة والتي بلغ عددها 1150 شخصاً وفقاً لعدد السكان وخصائصهم من حيث نوع الجنس "ذكر أو أنثي"،  والجنسيات التي ينتمون إليها، واشتمل على خمسة محاور رئيسية، وهي الرضا عن شرطة أبوظبي والانطباع العام مقارنة بالعام السابق والثقة بشرطة أبوظبي، والرضا عن صورة العاملين من حيث حسن المعاملة والمظهر والشفافية وسرعة الاستجابة، والمحور الهام وهو شعور أفراد المجتمع بالأمن والذي بلغ (93.3%) وهو من أعلى المعدلات العالمية مقارنة بعدد من العواصم وفقاً للمقارنة المعيارية.
وأوضح  أن هذه النسبة التي تحققت تقارب نسبة الاستبيان الذي أجرته القيادة العامة لشرطة أبوظبي عن العام 2013  لقياس شعور الجمهور بالأمن والسلامة، والتي وصلت إلى 93%  ونفذها  مركز الإمارات للدراسات الاستراتيجية كجهة محايدة لضمان الشفافية.
وشملت نتائج الاستبيان الذي وصل حجم العينة الإحصائية فيه إلى 1150 فرداً من أفراد المجتمع  20% مواطنون و33% من الجنسية العربية و40% من الجنسية الآسيوية و7% من الدول الغربية، ومثل الذكور في العينة الإحصائية 74% والإناث 26% بحسب نسب السكان في اختصاص شرطة العاصمة داخل جزيرة أبوظبي.
وضمت محاور الاستبيان مدى الرضا عن شرطة أبوظبي وبلغت 91% ، والانطباع عن شرطة أبوظبي هذا العام مقارنة بالعام السابق ووصلت إلى 94.4%، والثقة بشرطة أبوظبي وبلغت 90.6% وسرعة الاستجابة 90.2% والشعور بالأمن بشكل عام 95.3% والشعور بالأمن عند التواجد خارج المنزل في الأوقات المتأخرة من الليل 91.8%.
ووفقاً لمركز المقارنات المعيارية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي فإن معدل ثقة الجمهور في محيط جزيرة أبوظبي، اختصاص مديرية شرطة العاصمة، يفوق معظم عواصم دول العالم من حيث الشعور بالأمن والأمان وسرعة الاستجابة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11088/ar

No comments:

Post a Comment