Wednesday, December 15, 2010
"هارفارد بزنس ريفيو أناليتيكس سيرفسيز" تكشف عن دراسة حول أثر وسائل الإعلام الاجتماعي
بوسطن ، 15 ديسمبر 2010 [ME NewsWire]:
(بزنس واير) - في وقت تتجه في أعداد متزايدة من الشركات لاستعمال وسائل الإعلام الاجتماعي كوسيلة جديدة للتواصل مع العملاء فإن القليل من تلك الشركات تملك المقاييس والأدوات الصحيحة للحكم على أثر الجهود التي يبذلونها.
أجرت "هارفارد بزنس ريفيو أناليتيكس سيرفسيز" Harvard Business Review Analytic Services بالاشتراك مع "إس أيه إس" SAS مؤخراً استبياناً شمل 2100 شركة لتحديد إذا كانت تلك الشركات تستخدم قنوات الإعلام الاجتماعي وللتعرف على كيفية استعمالها لتلك القنوات. وجدت الدراسة أن نحو ثلثي الشركات التي شاركت في الاستبيان قالت أنها تستعمل حالياً شبكات التواصل الاجتماعي أو لديها خطط بهذا الصدد. لكن 12 % فقط من تلك الشركات المشمولة بالاستبيان قالت أنها تشعر أنها مستعمل فاعل لشبكات التواصل الاجتماعي. هذه هي الشركات التي من المرجح أن تستعمل قنوات متعددة وتستعمل المقاييس للإبلاغ و تملك إستراتيجية لاستعمال الشبكات الاجتماعية وتدمج تلك الشبكات ضمن إستراتيجية التسويق الشاملة.
على الرغم من أن وسائل الإعلام الاجتماعية تتمتع بإمكانات هائلة، فإن الكثير من الشركات في الدراسة تركز بالدرجة الأولى على استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية كقناة ترويجية في اتجاه واحد. مع هذا، كان ينبغي على تلك الشركات تعزيز قدرتها للاستماع وتحليل التواصل مع العملاء بالتالي يمكن استعمال تلك المعلومات للتأثير وبناء النتيجة النهائية.
ويقول اليكس كليمنت، مدير "هارفارد بزنس ريفيو أناليتيكس سيرفسيز": "معظم الشركات حالياً في طور الاكتشاف والتعرف على العناصر المتصلة بوسائل الإعلام الاجتماعية. ويضيف: "المشاركة الكبيرة في المسح من قبل أكثر من 2000 من كبار المدراء التنفيذيين يوضح مدى أهمية الموضوع وإنها طريقة تظهر أن الشركات تتعامل مع هذه القضية بجدية".
بالإضافة إلى ذلك - كشفت بحث "هارفارد بزنس ريفيو" الإحصاءات التالية:
- قالت ثلاثة أرباع الشركات المشاركة (75 ٪) إنها لا تعرف الأماكن التي يتم الحديث فيها عنها من قبل أبرز عملائها.
- قالت ثلث الشركات تقريباً (31 ٪) إنها لا تقيس فعالية وسائل الإعلام الاجتماعية.
- قالت نحو ربع الشركات (23 ٪) إنها تستعمل الأدوات التحليلية في وسائل الإعلام الاجتماعية
- نسبة بسيطة لا تتجاوز (7%) من الشركات المشاركة قادرة على دمج وسائل الإعلام الاجتماعية في الأنشطة التسويقية.
وأضاف كليمنت: "يسرنا أن نكون قادرين على توفير بعد أدوات القياس في قناة تسويقية جديدة نسبياً. والكثير من المسؤولين التنفيذيين حريصين على معرفة أفضل الممارسات في حقل متطور بشكل سريع يمثل نموذجاً جديداً".
للإطلاع على الاستبيان الكامل مع النتائج يرجى زيارة موقع: HBR.org.
نبذة عن "هارفارد بزنس ريفيو أناليتيكس سيرفسيز"
"هارفارد بزنس ريفيو أناليتيكس سيرفسيز" هي وحدة دراسات مستقلة ضمن مجموعة "هارفارد بزنيس ريفيو" والتي تجري الأبحاث والتحليل المقارن حول أفكار الأعمال والإدارة في الوقت المناسب. "هارفارد بزنس ريفيو أناليتيكس سيرفسيز" حظيت بالاعتراف بسبب تقريرها البحثي "فيس تو فيس" Face-to-Face الذي أطلقته في عام 2009 والذي حظي بدعم من الخطوط الجوية البريطانية وتأهل للدور النهائي من جوائز "أم آند أم" M&M Awards عن فئة "أفضل مساهمة في حملة إعلامية من قبل مالك وسيلة إعلام".
نبذة عن "هارفارد بزنس ريفيو"
"هارفارد بزنس ريفيو" هي الوجهة الرائدة للتفكير الإداري الذكي. من خلال مجلتها الرائدة و11 طبعة دولية مرخصة، والكتب الصادرة عن مطبعة "هارفارد بزنس ريفيو" والمحتوى الرقمي والأدوات المنشورة على موقع HBR.org فإن "هارفارد بزنس ريفيو" توفر للمتخصصين حول العالم رؤى صارمة ومعلومات لتوجيههم وقيادة مؤسساتهم لإحداث تأثير إيجابي فاعل.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
"هارفارد بزنس ريفيو"
لورا موران
617-783-7582
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
No comments:
Post a Comment