دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 25 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]
محمد المعلم يلقي الكلمة الرئيسية في افتتاح مؤتمر الشرق الأوسط لسلسلة توريد الحاويات 2011
كشفت موانئ دبي العالمية اليوم (25 سبتمبر) عن مشروع توسعة محطة الحاويات رقم 2 في ميناء جبل علي، والذي سيرفع سعة الميناء بواقع مليون حاوية نمطية (طول 20 قدم) لتصل إلى 15 مليون حاوية نمطية سنوياً.
وعند إنجازه المتوقع بنهاية 2012، سيزيد مشروع التوسعة حوالي 400 متر إلى طول رصيف محطة الحاويات رقم 2 ليصل إلى 3000 متر، ما سيسمح للميناء بمناولة 6 ناقلات سعة 15000 حاوية نمطية في وقت واحد، وبالتالي تحسين الكفاءة وتقليص دورة العمل التشغيلية.
يذكر أنه تم تدشين محطة الحاويات رقم 2 بطاقة استيعابية بلغت مليوني حاوية نمطية في شهر أغسطس من العام 2007، وفي العام 2009 تمت إضافة 3 ملايين حاوية نمطية ضمن المرحلة الثانية، في حين سيزيد مشروع التوسعة الجديد إجمالي قدرة المحطة رقم 2 إلى 6 ملايين حاوية نمطية.
وكشف محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات عن مشروع التوسعة في كلمته الرئيسية أمام مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لسلسلة توريد الحاويات "تي أو سي 2011" في دبي اليوم، وقال:
"شهدت منطقتنا نمواً قوياً في حجم مناولة الحاويات خلال النصف الأول من العام الجاري 2011 مع تسجيل موانئ دبي العالمية – الإمارات رقماً قياسياً بمناولة 6.1 مليون حاوية نمطية. ومشروع التوسعة الجديد لميناء جبل علي يعكس التزامنا بتقديم أفضل البنى التحتية لعملائنا وتعزيز موقع جبل علي الريادي ودوره الرئيسي في نمو التجارة على مستوى المنطقة ككل".
ينعقد مؤتمر ومعرض "تي أو سي 2011" الذي تستضيفه وترعاه موانئ دبي العالمية ويستمر لمدة ثلاثة أيام تحت شعار "الجيل التالي من الموانئ، الشحن والخدمات اللوجستية"، وتشارك فيه عشرات الوفود الدولية والإقليمية من قادة القطاع والخبراء والمسؤولين الحكوميين لمناقشة الوقائع والتحديات التي تواجه صناعة شحن الحاويات وعالم اللوجستيات في الشرق الأوسط.
وشدد محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات في كلمتهأمام المؤتمر على أن تقدم قطاع الموانئ والنقل البحري في المنطقة مرهون بتعزيز الكفاءة التشغيلية التي تعود بالفائدة على مجتمع سلسلة التوريد.
وأضاف المعلّم: "يتطلع العملاء إلى مشغلي الموانئ وخطوط الشحن كشركاء استراتيجيين في الابتكار، ولذلك فإنه يقع على عاتقنا في هذه الصناعة مسؤولية الارتقاء إلى مستوى هذا التوقع. ولا شك في أن التعاون بين جميع الأطراف في سلسلة التوريد إلى خلق فهم أكبر لاحتياجات هذه الصناعة المتغيرة، وبناء شراكات استراتيجية تقوم على الابتكار وتحسين الكفاءة للجميع".
-انتهى-
عن موانئ دبي العالمية
تتولىموانئ دبي العالمية تشغيل أكثر من 60محطة بحرية عبر قارات العالم الست، وتقوم بمناولة أحجاما كبيرة من الحاويات تشكل حوالي 80% من عائداتها. كما تتولى الشركة حاليا تنفيذ تسعة مشاريع جديدةوتوسعات كبيرة في تسع بلدان.
وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية، ولديها جهاز وظيفيملتزم ومتمرس يضم نحو 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطا وديناميكية.
وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.
وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة 17 على التوالي.
وقامت موانئ دبي العالمية في العام 2010 بمناولةما يقارب 50 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال محفظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية لتبلغ حوالي 95مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع متطلبات السوق.
________________________
(1) كما في 17 أغسطس 2011، شاملة محطات البضائع السائبة
Contacts
ناتاشا بخاري
المدير العالمي لاتصالات الشركات
موانئ دبي العالمية
+97156 6821699
سناء معضاد
مدير الإعلام
حصاد كميونكيشنز
+97150 5522610
Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4196/ar
No comments:
Post a Comment