Wednesday, February 1, 2012

"موانئ دبي العالمية" تناول 55 مليون حاوية نمطية في عام 2011 بزيادة 10% مقارنة بالعام السابق

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 31 يناير 2012 [ME NewsWire]
أعلنتموانئ دبي العالمية، مشغل المحطات البحرية العالمي، اليوم (31 يناير) أنّها قامت خلال عام 2011 بمناولةما يزيد عن 54.7مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدماً) عبر محفظة أعمالها العالمية محققة مرة أخرى نتائج مناولة قياسية حيث بلغت نسبة  الزيادة 10%مقارنة بالعام 2010،  في حين بلغ نمو احجام المناولة على أساس المقارنة المثلية[1] 9% مقارنة بالعام السابق.
وبلغتأحجام مناولة الحاويات في المحطّات الموحدة[2]27.5مليون حاوية نمطيةفي عام 2011 ، وكانت محطاتنا الموحدة لتشهد نموا بنسبة 9% خلال العام مقارنة بالعام 2010 لو لم يتم إخراج محطات موانئ دبي العالمية الخمس في أستراليا من محفظة المحطات الموحدة اعتبارا من 12 مارس 2011.  وقد بلغت نسبة نمو احجام المناولة في محطاتنا الموحدة على أساس المقارنة المثلية [3]  8%.
ويعتبر الأداء القوي لموانئ دبي العالمية- الامارات التي قامت خلال عام 2011 بمناولة 13.0 مليون حاوية نمطية بزيادة بلغت12% مقارنة بعام 2010، المحرك الأساسي لنمو أحجام المناولة بشكل استثنائي عبر محفظة أعمال الشركة. فقد شهدت  منطقة الإمارات نموا مضطردا في أحجام المناولة خلال العام 2011 محققة نتائج قياسية وأداء لافتا، وسجلت في الربع الأخير من العام زيادة في أحجام المناولة بلغت  16%.
وقد صاحب أداء  منطقة الإمارات القوي تحقيق مناطق آسيا والمحيط الهادي وأفريقيا والأمريكيتين نتائج قوية مع زيادة الطاقة الاستيعابية في محطات موانئ دبي العالمية في كراتشي في باكستان وفالاربادام في الهند اللتين تم افتتاحهما في بداية عام 2011.
وفي معرض تعليقه على هذه النتائج، قال سعادة سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية: "على الرغم من حالة عدم الإستقرار في الاقتصاد الكلي، حققت موانئ دبي العالمية نموا قويا في الربع الأخير من العام. وتعكس هذه النتائج تركيزنا المستمر على المناطق التي تشهد نموا تجاريا قويا، بالإضافة إلى حرصنا على توفير الخدمات المميزة لعملائنا في جميع محطاتنا البحرية".
وأضاف:" لقد فاق أداء ميناءنا الرئيسي في جبل علي مرة أخرى كل التوقعات من خلال تحقيقه نتائج قياسية لعام آخر محافظا بالتالي على موقعه باعتباره الميناء المفضل لمناولة البضائع المتجهة إلى مناطق الشرق الأوسط والهند وأفريقيا. وعلى الرغم من استمرار تأثير حالة عدم الإستقرار على الإقتصاد العالمي غير أن اعمالنا لا تزال تسجل أداءً جيداً حيث حققنا تقدماً ملحوظاً في الربع الأخير وسنحقق ارباحا جيدة لكامل عام 2011  قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBIDTA) تتماشى مع التوقعات. كما أن رسوم التمويل الصافية الأقل من المتوقع ستنعكس إيجاباً على الربح المعلن قبل استقطاع الضرائب". 
ومن جانبه، قالمحمد شرف، المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية: " تظل حالة عدم اليقين سائدة بدخولنا عام 2012، لكننا رغم ذلك مستمرون بالتركيز على تحقيق أداء تشغيلي ومالي أفضل من عام 2011 بشكل يعكس تركيزنا على الأسواق الناشئة الأسرع نموا وتعزيز الخدمات التي نقدمها لعملائنا".
وأضاف محمد شرف: "وبالتطلع إلى الأمام نحن واثقون من التوقعات على المدى الطويل لمستقبل صناعة المحطات البحرية، ونؤمن بأن استمرارنا بالاستثمار في محطاتنا القائمة والمحطات الجديدة حول العالم سيمكن محفظة أعمالنا من تلبية توقعات عملائنا واحتياجاتهم المستقبلية ".
-انتهى-
عن موانئ دبي العالمية
تتولى موانئ دبي العالمية تشغيل أكثر من 60 محطة بحرية عبر قارات العالم الست، وتقوم بمناولة أحجاما كبيرة من الحاويات تشكل حوالي 80% من عائداتها. كما تتولى الشركة حاليا تنفيذ 11مشروعاً جديداً وتوسعات كبيرة في 10 بلدان.
وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية، ولديها جهاز وظيفي ملتزم ومتمرس يضم نحو 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطاً وديناميكية.
وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.
وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة 17 على التوالي.
وقامت موانئ دبي العالمية في العام 2011 بمناولة ما يقارب 55 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال محفظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية لتبلغ حوالي 100 مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020  تماشياً مع متطلبات السوق.
________________________
(1) كما في يناير 2012، شاملة محطات البضائع السائبة
ملخص اجمالي أحجام المناولةخلال الربع الأخير وكامل عام 2011
كامل عام 2010
(الربع الأخير 2010)
كامل عام 2011
(الربع الأخير 2011)
إجمالي  احجام المناولة
22.0 مليون
(5.7 مليون)
24.7 مليون
(6.4 مليون)
آسيا والمحيط الهادئ وشبه القارة الهندية
21.7 مليون
(5.5 مليون)
23.5 مليون
(6.1 مليون)
أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط *
5.8 مليون
(1.7 مليون)
6.6 مليون
(1.7 مليون)
الأمريكيتين وأستراليا
49.6 مليون
(12.9 مليون)
54.7 مليون
(14.1 مليون)
إجمالي احجام المناولة
كامل عام 2010
(الربع الأخير 2010)
كامل عام 2011
(الربع الأخير 2011)
اجمالي احجام المناولة الموحد
5.5 مليون
(1.4 مليون)
5.6 مليون
(1.4 مليون)
آسيا والمحيط الهادئ وشبه القارة الهندية
17.5 مليون
(4.5 مليون)
19.1 مليون
(5.0 مليون)
أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط*
4.8 مليون
(1.4 مليون)
2.8 مليون
(0.6 مليون)
الأمريكيتين وأستراليا (1)
27.8 مليون
(7.3 مليون)
27.5 مليون
(7.0)
إجمالي احجام المناولة (1)
11.6 مليون
(3.0 مليون)
13.0 مليون
(3.5 مليون)
* أحجام منطقة الإمارات مشمولة ضمن أحجام منطقة الشرق الأوسط
(1)   تم إخراج محطات أستراليا من محفظة المحطات الموحدة اعتبارا من 11 مارس 2011 ولهذا فإن أحجام المناولة في تلك المحطات لم تعد تحتسب ضمن الأرقام الموحدة من تاريخ 12 مارس 2011. وكان النمو في منطقة الأمريكيتين وأستراليا ليسجل زيادة بنسبة 17% في حين أن نمو احجام مناولة الحاويات عبر محفظة أعمالنا العالمية كان ليصل إلى 9% لو لم يتم إخراج المحطات الأسترالية من محفظة المحطات الموحدة.
[1] المقارنة المثلية لأحجام المناولة الإجمالية تستثني مساهمة المحطات الجديدة أو تلك التي تمت توسعتها في كالاو في البيرو التي بدأ تشغيلها في عام 2010 ومحطة تشينغداو بالصين التي تمت توسعتها بشكل كبير في يوليو 2011، ومحطة سورينام التي انضمت إلى محفظة الأعمال في أغسطس 2011
[2]المحطات الموحدة هي المحطات التي لدينا سيطرة عليها بموجب معايير تقديم التقارير المالية العالمية. وبعد إتمام صفقة أستراليا في 11 مارس 2011، لم يعد يتم احتساب محطاتنا الخمس في أستراليا 2011 ضمن محفظة محطاتنا الموحدة لكنها دخلت ضمن المشاريع المشتركة والشركات الحليفة
[3]المقارنة المثلية لأحجام  المحطات الموحدة تأخذ بعين الاعتبار إخراج المحطات الخمس في أستراليا من محفظة المحطات الموحدة من تاريخ 12 مارس 2011 وتستثني مساهمة أحجام المناولة في المحطة الجدديدة في كالاو في البيرو التي بدأ تشغيلها في مايو 2010 وفي محطة سورينام التي انضمت إلى محفظة أعمالنا في أغسطس 2011

Contacts


ناتاشا البخاري
المدير العالمي لاتصالات الشركات
موانئ دبي العالمية
+97156 6821699


سناء معضاد
مدير الإعلام
حصاد كميونكيشنز
+97150 5522610




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4871/ar

No comments:

Post a Comment