Sunday, November 1, 2015

133.9 ألف معاملة لدفع المخالفات المرورية الكترونياً خلال عام

Lt. Colonel Faisal Mohammed Al Shimmari (Photo- ME NewsWire)عبر موقع "الداخلية" الإلكتروني وتطبيقها الذكي

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 1 نوفمبر 2015 [ME NewsWire]

 بلغ عدد معاملات دفع المخالفات المرورية عبر موقع الوزارة الإلكتروني www.moi.gov.ae     وتطبيقها الذكي  UAE-MOI  ، 133 ألفاً و973 معاملة  خلال عام بالفترة  من بداية اكتوبر2014 الى نهاية سبتمبر 2015.

وأوضح المقدم  فيصل محمد الشمري،  المدير التنفيذي لبرنامج  الحكومة الذكية في  وزارة  الداخلية،  أن  المتعاملين تتوفر  لديهم   عدة قنوات   لسداد  المستحقات المرورية  دون الحاجة  إلى مراجعة  مراكز الخدمة،  وتتاح لهم  خاصية الاستعلام عن قائمة المخالفات  المرورية  المترتبة على المركبة  او الملف المروري  الخاص بالأفراد او الشركات، بعد ما تم  ربط  المخالفة  المرورية الخاصة بتجاوز  الرادارات مع النظام، بحيث  يمكن للمتعاملين  من خلال  موقع الوزارة  الالكتروني وتطبيقها الذكي  استعراض  الصورة  الملتقطة  من الرادار؛  والتأكد  من طبيعة المخالفة  وتوقيتها  ومكان ارتكابها .

 واضاف  أنه  بإمكانهم ايضاً استخدام خاصية  الدفع الإلكتروني  بسهولة وأمان  من خلال  البطاقات  المعتمدة من البنوك؛  والمفعلة  بخاصية الدفع  عبر الانترنت، حيث يدعم  النظام الإلكتروني سواء في  موقع الوزارة  الالكتروني  أو عبر  تطبيقها  للهواتف الذكية   بطاقات  مثل  الـ "فيزا " ، و"الماسترد كارد"، و"الدرهم  الإلكتروني" ، مشيراً  إلى  توفير خاصية  الاشعارات  الذكية  من خلال التطبيق  الذكي للوزارة UAE-MOI   لتعريف المتعامل  أو قائد  المركبة "مستخدم التطبيق" بالمخالفة  المرتكبة  فور  تسجيلها على الأنظمة .

و  حول  الفترة  الزمنية  التي  يتم  من خلالها تسجيل  المخالفات  الملتقطة بالرادار في  نظام  المرور والترخيص  الاتحادي  ، ذكر الشمري  أنها   تتراوح  من يوم  إلى  ثلاثة  أيام  حسب الإمارة، مع الوضع في  الاعتبار  بأن  بعض  أنواع المخالفات  المرورية  لا يمكن  دفعها  من  خلال  الخدمات  الإلكترونية  والذكية؛  بل تستوجب  الحضور شخصياً  إلى  مركز الخدمة لتسديدها.

 ولفت المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية في  وزارة  الداخلية  إلى أنه في حال نقل  المقيمين  للإقامة  يتوجب  عليهم  دفع المخالفات  المرورية  المستحقة،  وذلك لأن النظام  الالكتروني  او الذكي  لن يمكنهم  من  تلقي  الخدمة  و اتمام  الإجراء  ما لم يقوموا  بسداد المخالفات كمتطلب سابق لإتمام  نقل الإقامة  من مكان عمل  إلى آخر .

ودعا الشمري  جمهور المتعاملين  إلى الاستفادة من مختلف  الخدمات  التي تقدمها الوزارة  على  موقعها الإلكتروني  أو التطبيق الذكي،  من خلال  التسجيل  في  الخدمات الإلكترونية  والذكية  باستخدام  بطاقة الهوية  الإماراتية، والتي تعتمد  على آلية بسيطة  وتحقق  معايير  أمن البيانات  والمعلومات،  حاثاً  إياهم   على  ضرورة  الوعي  بأهمية أمن المعلومات  الخاصة بهم  وكلمات المرور  السرية  للدخول  إلى  استخدام الخدمات ،  والحرص على اختيار  كلمات مرور  دقيقة  وصعبة  في ذات الوقت  تفادياً  للوقوع  في ايدي  مخترقي  البيانات  الذين  قد يسيئون  استخدام تلك  المعلومات السرية في  جرائمهم.

كادر

خدمات متعددة في تطبيق الداخلية الذكي

 تحرص وزارة  الداخلية  على تقديم  خدمات متعددة عبر تطبيق الوزارة  UAE-MOI من خلال  منصتها  للهواتف الذكية، والتي  تشمل "آبل"، "اندرويد"، "بلاك بيري"، و"ويندوز" وتميزها  بالربط الإلكتروني مع عدد من الشركاء في الدولة، وشركات فحص المركبات والتأمين وتكامل الترابط الشامل مع موقع الوزارة، وتوحيد رمز المستخدم وكلمة المرور للحصول على الخدمات من أية قناة اتصال، وبذلك يتم تسجيل المستخدم مرة واحدة فقط سواء من الموقع أم عبر الهواتف الذكية، ومن ثم يستطيع الحصول على خدمات الوزارة من جميع قنوات الاتصال المتاحة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني



الصحافة العربية:

رائد العجلوني  00971504702790  

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/-16221/ar

No comments:

Post a Comment