قرب إطلاق التصميم الجديد لـ "MOI UAE"
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 20 ديسمبر 2015 [ME NewsWire]
ذكر المقدم فيصل محمد الشمري، المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية أن مليونان و445 ألفاً و144 شخصاً قاموا بزيارة وتحميل تطبيق وزارة الداخلية "MOI UAE"، من خلال منصات التطبيق المتعددة على الهواتف الذكية.
وذكر الشمري أن هذا الرقم يعكس مدى أهمية الخدمات التي يتم تقديمها للمتعاملين من خلال التطبيق، وملامستها لاحتياجاتهم ؛ مما يشكّل نقلة نوعية في طريقة تقديم الخدمات لتصبح في متناول جميع فئات المجتمع، مشيراُ إلى أن فريق برنامج الحكومة الذكية بالوزارة، بصدد إطلاق التصميم الجديد لتطبيق الداخلية على الهواتف الذكية "MOI UAE"، ، بحيث أصبح متوافقاً مع عناوين مواقع التواصل الاجتماعي لوزارة الداخلية، ومتضمناً العديد من المميزات التي تتناسب واحتياجات المتعاملين، ومواكباً لتطور التطبيقات الذكية بما يعزز تجربة المتعاملين، كما جاء تلبية لعدة اقتراحات تم استلامها من قبل جمهور المتعاملين.
وقال إنه رُوعي في تصميم الخدمات الإلكترونية والذكية تقليل عدد خطوات تنفيذ الخدمة، واعتماد الوثائق الالكترونية الصادرة عن الوزارة والتي تعدّ وثيقة رسمية في داخل الدولة من خلال الجهات الحكومية والخاصة، كوثيقة شهادة حسن السيرة والسلوك التي تُرسل من خلال البريد الإلكتروني للمستفيد، ورخصة القيادة وملكية المركبة.
وذكر أن الوزارة دعمت إجراءات تنفيذ الخدمة باستحداث المحادثة الفورية؛ بما يسهم في تعزيز قنوات الاتصال الفعال مع المتعاملين، مع مراعاة توفير موظف مختص بالرد على مختلف الاستفسارات ذات الصلة بخدمات الوزارة الالكترونية والذكية واستقبال الشكاوى، بجانب توفير خصائص في التطبيق لدعم ذوي الإعاقة خلال عملية تنفيذ الخدمة.
وأعلن أن عدد الاتصالات خلال الشهر الأول من تفعيل خاصية المحادثة الفورية للمتعاملين مع الخدمات التي يقدمها تطبيق وزارة الداخلية أو الاستفسارات العامة؛ بلغ 4935 اتصالاً وارداً من 27 دولة تم التعامل معها بصورة مُقننة؛ والرد عليها حسب معايير الحكومة الذكية ما أسهم في مساعدة المتعاملين على إنجاز معاملاتهم.
ودعا المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين إلى الإسراع في عملية التسجيل بالخدمات الإلكترونية والذكية؛ للاستفادة من المزايا التي تقدمها الوزارة عبر خدماتها المتعددة، موضحاً أن عملية التسجيل في التطبيق تتطلب بيانات بطاقة الهوية وبيانات الاتصال الخاصة "رقم الهاتف المحمول"؛ والذي يجب أن يكون فعالاً خلال إجراء عمليات التسجيل.
جدير بالذكر أن عملية التسجيل في تطبيق وزارة الداخلية للهواتف الذكية تتضمن ارسال رمز التفعيل برسالة نصية لرقم الهاتف المحمول المسجل في النظام وفي حال تعطل الرقم او كان غير فعالاً يجب تحديث بياناته في ادارة الجنسية والإقامة والمنافذ لمرة واحدة فقط بعدها يتواصل تقديم الخدمات بصورة ميسرة ومُقننة.
وتعمل الوزارة، ووفقاً لتوجيهات القيادة الشرطية على خدمة جميع شرائح المجتمع بتقنيات متطورة وسهلة في آن واحد بتحويل شعار "خدماتنا بين يديك... ورضاؤكم هدفنا"، إلى واقع ملموس في الحصول على الخدمات الإلكترونية، وبشكل آمن عبر استخدام بطاقة الهوية، وبخطوات سريعة ودقيقة في ما خصص رقم الهاتف 8005000 لاستقبال الاستفسارات خلال ساعات العمل؛ وتلقي مقترحات المتعاملين لتطوير الخدمات عبر البريد الإلكتروني smart@moi.gov.ae.
كادر : تطبيق "الداخلية" بمنصات الهواتف الذكية
توفر وزارة الداخلية خدمات متعددة على مدار الساعة عبر تطبيق الوزارة MOI UAE من خلال منصة الوزارة للهواتف الذكية؛ والتي تشمل "اند رويد"، "بلاك بيري"، و"ويندوز"، "آبل"
وبإمكان الزائر الحصول على التطبيق، حيث سيتم إطلاق الإصدار الجديد قريباً.
وبالتتابع وفق التالي:
على الأندرويد
https://play.google.com/store/apps/developer?id=UAE+Ministry+of+Interior&hl=en_GB على ويندوز فون
https://www.microsoft.com/en-us/store/apps/uae-moi/9nblggh08nvk
على البلاك بيري
https://appworld.blackberry.com/webstore/content/42157888/?countrycode=US&lang=en
على الآيفون
https://itunes.apple.com/ae/app/uae-moi/id768665731?mt=8
Contacts
الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني
الصحافة العربية:
رائد العجلوني 00971504702790
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470
تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353
Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/16667/ar
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 20 ديسمبر 2015 [ME NewsWire]
ذكر المقدم فيصل محمد الشمري، المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية أن مليونان و445 ألفاً و144 شخصاً قاموا بزيارة وتحميل تطبيق وزارة الداخلية "MOI UAE"، من خلال منصات التطبيق المتعددة على الهواتف الذكية.
وذكر الشمري أن هذا الرقم يعكس مدى أهمية الخدمات التي يتم تقديمها للمتعاملين من خلال التطبيق، وملامستها لاحتياجاتهم ؛ مما يشكّل نقلة نوعية في طريقة تقديم الخدمات لتصبح في متناول جميع فئات المجتمع، مشيراُ إلى أن فريق برنامج الحكومة الذكية بالوزارة، بصدد إطلاق التصميم الجديد لتطبيق الداخلية على الهواتف الذكية "MOI UAE"، ، بحيث أصبح متوافقاً مع عناوين مواقع التواصل الاجتماعي لوزارة الداخلية، ومتضمناً العديد من المميزات التي تتناسب واحتياجات المتعاملين، ومواكباً لتطور التطبيقات الذكية بما يعزز تجربة المتعاملين، كما جاء تلبية لعدة اقتراحات تم استلامها من قبل جمهور المتعاملين.
وقال إنه رُوعي في تصميم الخدمات الإلكترونية والذكية تقليل عدد خطوات تنفيذ الخدمة، واعتماد الوثائق الالكترونية الصادرة عن الوزارة والتي تعدّ وثيقة رسمية في داخل الدولة من خلال الجهات الحكومية والخاصة، كوثيقة شهادة حسن السيرة والسلوك التي تُرسل من خلال البريد الإلكتروني للمستفيد، ورخصة القيادة وملكية المركبة.
وذكر أن الوزارة دعمت إجراءات تنفيذ الخدمة باستحداث المحادثة الفورية؛ بما يسهم في تعزيز قنوات الاتصال الفعال مع المتعاملين، مع مراعاة توفير موظف مختص بالرد على مختلف الاستفسارات ذات الصلة بخدمات الوزارة الالكترونية والذكية واستقبال الشكاوى، بجانب توفير خصائص في التطبيق لدعم ذوي الإعاقة خلال عملية تنفيذ الخدمة.
وأعلن أن عدد الاتصالات خلال الشهر الأول من تفعيل خاصية المحادثة الفورية للمتعاملين مع الخدمات التي يقدمها تطبيق وزارة الداخلية أو الاستفسارات العامة؛ بلغ 4935 اتصالاً وارداً من 27 دولة تم التعامل معها بصورة مُقننة؛ والرد عليها حسب معايير الحكومة الذكية ما أسهم في مساعدة المتعاملين على إنجاز معاملاتهم.
ودعا المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين إلى الإسراع في عملية التسجيل بالخدمات الإلكترونية والذكية؛ للاستفادة من المزايا التي تقدمها الوزارة عبر خدماتها المتعددة، موضحاً أن عملية التسجيل في التطبيق تتطلب بيانات بطاقة الهوية وبيانات الاتصال الخاصة "رقم الهاتف المحمول"؛ والذي يجب أن يكون فعالاً خلال إجراء عمليات التسجيل.
جدير بالذكر أن عملية التسجيل في تطبيق وزارة الداخلية للهواتف الذكية تتضمن ارسال رمز التفعيل برسالة نصية لرقم الهاتف المحمول المسجل في النظام وفي حال تعطل الرقم او كان غير فعالاً يجب تحديث بياناته في ادارة الجنسية والإقامة والمنافذ لمرة واحدة فقط بعدها يتواصل تقديم الخدمات بصورة ميسرة ومُقننة.
وتعمل الوزارة، ووفقاً لتوجيهات القيادة الشرطية على خدمة جميع شرائح المجتمع بتقنيات متطورة وسهلة في آن واحد بتحويل شعار "خدماتنا بين يديك... ورضاؤكم هدفنا"، إلى واقع ملموس في الحصول على الخدمات الإلكترونية، وبشكل آمن عبر استخدام بطاقة الهوية، وبخطوات سريعة ودقيقة في ما خصص رقم الهاتف 8005000 لاستقبال الاستفسارات خلال ساعات العمل؛ وتلقي مقترحات المتعاملين لتطوير الخدمات عبر البريد الإلكتروني smart@moi.gov.ae.
كادر : تطبيق "الداخلية" بمنصات الهواتف الذكية
توفر وزارة الداخلية خدمات متعددة على مدار الساعة عبر تطبيق الوزارة MOI UAE من خلال منصة الوزارة للهواتف الذكية؛ والتي تشمل "اند رويد"، "بلاك بيري"، و"ويندوز"، "آبل"
وبإمكان الزائر الحصول على التطبيق، حيث سيتم إطلاق الإصدار الجديد قريباً.
وبالتتابع وفق التالي:
على الأندرويد
https://play.google.com/store/apps/developer?id=UAE+Ministry+of+Interior&hl=en_GB على ويندوز فون
https://www.microsoft.com/en-us/store/apps/uae-moi/9nblggh08nvk
على البلاك بيري
https://appworld.blackberry.com/webstore/content/42157888/?countrycode=US&lang=en
على الآيفون
https://itunes.apple.com/ae/app/uae-moi/id768665731?mt=8
Contacts
الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني
الصحافة العربية:
رائد العجلوني 00971504702790
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470
تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353
Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/16667/ar
No comments:
Post a Comment