في إطار خدمات التقييم "براند هوك ألفا" الخاصة بها، فقد عثرت "مانيجد" التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، على بيانات بطاقات الائتمان المسروقة ووجدت وأغلقت الحسابات المزورة على وسائل الإعلام الاجتماعي التي كانت تستخدم لتصيّد الضحايا
دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 8 ديسمبر 2015 [ME NewsWire]
تواجه البنوك اليوم تهديدات خطيرة على الجبهتين الداخلية والخارجية وذلك على الرغم من الاحتياطات الأمنية "الصارمة" التي يجري تطبيقها، حيث يستخدم القراصنة على الدوام طرقاً مبتكرة لكسر هذا الدرع "الأمني" تتمثل في مواقع وهمية على شبكة الإنترنت، وحسابات مزورة على وسائل الإعلام الاجتماعي لإطلق حملات تصيّد المعلومات تمكن القراصنة من إدخال البرمجيات الخبيثة وأحصنة طروادة إلى عمق أنظمة تقنية المعلومات في البنوك. وبمجرد سرقة البيانات السرية، يتم بيعها مباشرة في أسواق البطاقات على مواقع الإنترنت السوداء أو مشاركتها بين "المروجين" الذين يحاولون سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء العالم، وفي كل الأحوال فإن البنوك هي من تعاني من خسائر فادحة للغاية.
وبعد أن قصدها أحد البنوك ذائعة الصيت في دولة الإمارات العربية المتحدة، نجحت خدمة "براند هوك ألفا" المقدمة من "مانيجد" في تزويد البنك بتقييم للتهديدات عبر وسائل الإعلام الاجتماعي والإنترنت. وبعد إجراء تحليل معمّق للتقييم النهائي، وجدت "براند هوك ألفا" أنه يتم الإفصاح عن المعلومات السرية للغاية من قبل الموظفين على وسائل الإعلام الاجتماعي وحسابات المواقع المهنية. واكتشف النظام في إحدى الحالات أن حساب أحد المدراء رفيعي المستوى على وسائل الإعلام الاجتماعي قد تعرض للقرصنة، وبالإضافة إلى ذلك فقد تم العثور في مواقع تداول بطاقات الإئتمان على أرقام بطاقات الائتمان المسروقة بما في ذلك الرموز السرية للبطاقات "سي في في" ومعلومات عن الحد الائتماني الممنوح للعميل. وشارك فريق "براند هوك ألفا" هذه المعلومات مع فرق الأمن والامتثال في البنك الذين تولوا اتخاذ الإجراءات المناسبة.
ومع خدمة "براند هوك ألفا" المقدمة من "مانيجد"، يمكن للمنظمات التسجيل بسرعة لإجراء تقييم شامل للتهديدات عبر وسائل الإعلام الاجتماعي والإنترنت. وتستغرق هذه العملية عادة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وتتضمن مراجعة وأرشفة كاملة لجميع المعلومات ذات الصلة حول المنظمة، وفريقها الإداري، والعلامة التجارية الخاصة بها وموظفيها على وسائل الإعلام الاجتماعي، ومدوناتها على الإنترنت، ومواقع الإنترنت السوداء، وغيرها من المنصات الأخرى على الإنترنت. ويتضمن التحليل المفصل للنتائج ومستوى التهديدات معلومات حول المخاطر والتوصيات للتخفيف من حدّة هذه المخاطر.
ويمكن إعادة استخدام خدمة "براند هوك ألفا" على أساس ربع سنوي، أو يمكن للعملاء الاشتراك في النطاق الكامل لخدمة "براند هوك" الذي يقدم مراقبة مستمرة للحد من إساءة استخدام العلامة التجارية، والتخفيف من حدّة التهديدات الإلكترونية. هذا ويتم عرض خدمات "براند هوك" و"براند هوك ألفا" عن طريق الأنظمة المطوّرة والمملوكة من قبل "مانيجد"، وبدعم من مركز عمليات الشبكات/مركز عمليات أمن المعلومات في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة والذي يعمل على مدار العام دون توقف. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمؤسسات أيضاً استخدام خدمات "راديوس" و"سونار" المقدمة من "مانيجد" للكشف الداخلي والخارجي المتكامل عن التهديدات.
لمحة عن "مانيجد"
تعدّ "مانيجد" مزوداً رائداً للحلول المبتكرة في إدارة التهديدات على الإنترنت، ومراقبة إساءة استخدام العلامات التجارية والخدمات الأمنية المدارة للمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص البارزة. وكوننا نركّز على مفهوم حماية معلومات وبنية تقنية المعلومات التحتية الخاصة بعملائنا فنحن نقوم بتمكين عملائنا من التركيز على نمو أعمالهم من دون القلق بشأن تقنية المعلومات وأمن الإنترنت.
وتتضمن قاعدة عملاء "مانيجد" مؤسسات حكومية وشركات اتصالات ومؤسسات مالية وشركات طيران ومؤسسات الإعلامية وإخبارية. ويتمحور تركيز "مانيجد" لخدمة العملاء حول مركز عمليات الشبكات/مركز عمليات أمن المعلومات في دبي الذي يعمل على مدار العام دون توقف، ويقدم خدمات المراقبة الاستباقية ودعم العملاء.
Contacts
علي جوخيو
+9714-374-6220
البريد الإلكتروني: ali@managedservices.me
Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16546/ar
دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 8 ديسمبر 2015 [ME NewsWire]
تواجه البنوك اليوم تهديدات خطيرة على الجبهتين الداخلية والخارجية وذلك على الرغم من الاحتياطات الأمنية "الصارمة" التي يجري تطبيقها، حيث يستخدم القراصنة على الدوام طرقاً مبتكرة لكسر هذا الدرع "الأمني" تتمثل في مواقع وهمية على شبكة الإنترنت، وحسابات مزورة على وسائل الإعلام الاجتماعي لإطلق حملات تصيّد المعلومات تمكن القراصنة من إدخال البرمجيات الخبيثة وأحصنة طروادة إلى عمق أنظمة تقنية المعلومات في البنوك. وبمجرد سرقة البيانات السرية، يتم بيعها مباشرة في أسواق البطاقات على مواقع الإنترنت السوداء أو مشاركتها بين "المروجين" الذين يحاولون سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء العالم، وفي كل الأحوال فإن البنوك هي من تعاني من خسائر فادحة للغاية.
وبعد أن قصدها أحد البنوك ذائعة الصيت في دولة الإمارات العربية المتحدة، نجحت خدمة "براند هوك ألفا" المقدمة من "مانيجد" في تزويد البنك بتقييم للتهديدات عبر وسائل الإعلام الاجتماعي والإنترنت. وبعد إجراء تحليل معمّق للتقييم النهائي، وجدت "براند هوك ألفا" أنه يتم الإفصاح عن المعلومات السرية للغاية من قبل الموظفين على وسائل الإعلام الاجتماعي وحسابات المواقع المهنية. واكتشف النظام في إحدى الحالات أن حساب أحد المدراء رفيعي المستوى على وسائل الإعلام الاجتماعي قد تعرض للقرصنة، وبالإضافة إلى ذلك فقد تم العثور في مواقع تداول بطاقات الإئتمان على أرقام بطاقات الائتمان المسروقة بما في ذلك الرموز السرية للبطاقات "سي في في" ومعلومات عن الحد الائتماني الممنوح للعميل. وشارك فريق "براند هوك ألفا" هذه المعلومات مع فرق الأمن والامتثال في البنك الذين تولوا اتخاذ الإجراءات المناسبة.
ومع خدمة "براند هوك ألفا" المقدمة من "مانيجد"، يمكن للمنظمات التسجيل بسرعة لإجراء تقييم شامل للتهديدات عبر وسائل الإعلام الاجتماعي والإنترنت. وتستغرق هذه العملية عادة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وتتضمن مراجعة وأرشفة كاملة لجميع المعلومات ذات الصلة حول المنظمة، وفريقها الإداري، والعلامة التجارية الخاصة بها وموظفيها على وسائل الإعلام الاجتماعي، ومدوناتها على الإنترنت، ومواقع الإنترنت السوداء، وغيرها من المنصات الأخرى على الإنترنت. ويتضمن التحليل المفصل للنتائج ومستوى التهديدات معلومات حول المخاطر والتوصيات للتخفيف من حدّة هذه المخاطر.
ويمكن إعادة استخدام خدمة "براند هوك ألفا" على أساس ربع سنوي، أو يمكن للعملاء الاشتراك في النطاق الكامل لخدمة "براند هوك" الذي يقدم مراقبة مستمرة للحد من إساءة استخدام العلامة التجارية، والتخفيف من حدّة التهديدات الإلكترونية. هذا ويتم عرض خدمات "براند هوك" و"براند هوك ألفا" عن طريق الأنظمة المطوّرة والمملوكة من قبل "مانيجد"، وبدعم من مركز عمليات الشبكات/مركز عمليات أمن المعلومات في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة والذي يعمل على مدار العام دون توقف. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمؤسسات أيضاً استخدام خدمات "راديوس" و"سونار" المقدمة من "مانيجد" للكشف الداخلي والخارجي المتكامل عن التهديدات.
لمحة عن "مانيجد"
تعدّ "مانيجد" مزوداً رائداً للحلول المبتكرة في إدارة التهديدات على الإنترنت، ومراقبة إساءة استخدام العلامات التجارية والخدمات الأمنية المدارة للمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص البارزة. وكوننا نركّز على مفهوم حماية معلومات وبنية تقنية المعلومات التحتية الخاصة بعملائنا فنحن نقوم بتمكين عملائنا من التركيز على نمو أعمالهم من دون القلق بشأن تقنية المعلومات وأمن الإنترنت.
وتتضمن قاعدة عملاء "مانيجد" مؤسسات حكومية وشركات اتصالات ومؤسسات مالية وشركات طيران ومؤسسات الإعلامية وإخبارية. ويتمحور تركيز "مانيجد" لخدمة العملاء حول مركز عمليات الشبكات/مركز عمليات أمن المعلومات في دبي الذي يعمل على مدار العام دون توقف، ويقدم خدمات المراقبة الاستباقية ودعم العملاء.
Contacts
علي جوخيو
+9714-374-6220
البريد الإلكتروني: ali@managedservices.me
Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16546/ar
No comments:
Post a Comment